ليبرمان يقلل جدا من فرص نجاح المفاوضات ويعتبر التوصل الى حل مع الفلسطينيين خلال سنة مهمة مستحيلة
شاطر | 
 

 ليبرمان يقلل جدا من فرص نجاح المفاوضات ويعتبر التوصل الى حل مع الفلسطينيين خلال سنة مهمة مستحيلة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سعيداني-فاتح

avatar

نوع المتصفح موزيلا

صلي على النبي

صل الله عليه وسلم


مُساهمةموضوع: ليبرمان يقلل جدا من فرص نجاح المفاوضات ويعتبر التوصل الى حل مع الفلسطينيين خلال سنة مهمة مستحيلة    2010-08-26, 11:28

ما زالت الحكومة الاسرائيلية تبحث عن مخرج مما اسمته الصحف العبرية المأزق الذي تمّ ادخال رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو اليه، بعد الاعلان عن العودة الى المفاوضات المباشرة مع الفلسطينيين الاسبوع القادم في واشنطن.
وقال مسؤول اسرائيلي وصف بانّه رفيع المستوى، الاربعاء، انّ الهدف من زيارة المبعوثين الامريكيين الى المنطقة، هو الاتفاق على جدول عمل للقمة، واستمرار المفاوضات بعدها. ومن المتوقع ان يعقد المبعوثان الامريكيان قمة ثلاثية، هي الاولى من نوعها، يشارك فيها ممثلون عن اسرائيل وعن السلطة الفلسطينية.
وقالت صحيفة 'هآرتس' العبرية في عددها الصادر الاربعاء، انّ المبعوث الاول هو رئيس دائرة الشرق الاوسط في البيت الابيض دان شبيرو، والثاني هو ديفيد هيل نائب المبعوث الامريكي الخاص الى الشرق الاوسط.
ومن المتوقع ان يجتمع المبعوثان على انفراد مع مستشار رئيس الحكومة الاسرائيلية ورئيس طاقم المفاوضات الاسرائيلي المحامي يتسحاك مولخو، ومع رئيس طاقم المفاوضات الفلسطيني صائب عريقات. وافادت الصحيفة نقلا عن مصادر اوروبية عالية المستوى ان وزراء خارجية الاتحاد الاوروبي، الذين كان من المقرر ان يزوروا قطاع غزة والضفة الغربية والدولة العبرية في الثاني من الشهر القادم، قرروا تأجيل زيارتهم بسبب تزامنها مع بدء المحادثات المباشرة في العاصمة الامريكية.
جدير بالذكر انّ وزير الخارجية الاسرائيلي، افيغدور ليبرمان، هو الذي قام بتنظيم الزيارة، ورأت المصادر انّ التأجيل معناه الغاء الزيارة كليا.
ونقلت الصحيفة عن مصدر مقرب من رئيس الوزراء الاسرائيلي قوله انّ السلطة الفلسطينية تمارس الضغوطات على الادارة الامريكية باتجاه عقد لقاء ثلاثي بمشاركة عريقات ومولخو في القدس الغربية اليوم الخميس او غدا الجمعة، وذلك تمهيدا للقاء بنيامين نتنياهو مع رئيس السلطة محمود عبّاس. ولم يستبعد مسؤول امريكي في حديثه مع الصحيفة الاسرائيلية امكانية عقد مثل هذا اللقاء.
واشار المراسل السياسي للصحيفة، باراك رافيد، الى انّ المبعوث الامريكي لمنطقة الشرق الاوسط، جورج ميتشل كان قد اوضح في السابق لنتنياهو بان الادارة الامريكية تتوقع الا يتم، بعد بدء المفاوضات المباشرة، تنفيذ اجراءات من شأنها ان تمس بالمفاوضات او تؤدي الى وقفها. في المقابل فقد سبق وان صرح رئيس السلطة الفلسطينية بأنه في حال جددت اسرائيل البناء في المستوطنات فان السلطة ستوقف المفاوضات.
وفي نفس السياق، قالت الصحيفة انّ مسؤولا امريكيا مطلعا على الاتصالات بين اسرائيل والولايات المتحدة رفض التأكيد على ان الرسالة الامريكية قد اتت على ذكر مستقبل البناء الاستيطاني بشكل واضح. يذكر في هذا السياق ان الموقف الرسمي الامريكي يعتبر البناء الاستيطاني في الضفة الغربية غير شرعي، بيد انه في ظل هذا الموقف بدأ البناء الاستيطاني ولا يزال مستمرا.
ولفتت المصادر السياسية في تل ابيب الى انّه حتى اليوم لم يتم الاتفاق على التفاصيل بشأن القمة في الاسبوع القادم، كما لم يتم الاتفاق على جدول زمني او جدول اعمال القمة وكيفية استaمرار المفاوضات بعد القمة. ونقلت الصحيفة العبرية عن مسؤول امريكي قوله انه سيتوجب على الطرفين ان يقررا كيفية ادارة المفاوضات وترتيب القضايا التي ستتم مناقشتها، على حد تعبيره.
في نفس السياق، افاد موقع صحيفة 'هآرتس' على الانترنت انّ وزير الخارجية الاسرائيلي، افيغدور ليبرمان، وهو من سكان مستوطنة (نوكديم) بالضفة الغربية المحتلة، اكد الاربعاء على موقفه الداعم للبناء في المستوطنات، وقال في هذا السياق انّ تجميد البناء في المستوطنات المقامة على اراضي الضفة الغربية هو عقاب جماعي. وتابع انّه يرفض رفضا قاطعا، القبول بوضع يعاقب فيه عشرات آلالاف من المواطنين الذين يخدمون في الجيش ويسكنون في مستوطنات قانونية، وان المعادلة التي كانت مقبولة دائما، حتى على الادارة الامريكية في هذه الفترة، هي الزيادة الطبيعية، على حد تعبيره.
وقلل الوزير الاسرائيلي من اهمية المفاوضات، قائلا ان السلطة الفلسطينية وافقت على المفاوضات لانّه تمّ اجبارها بذلك، مشددا على انّ الفجوة بين الطرفين كبيرة لدرجة انه من الصعب توقع انتهاء العملية خلال سنة، على حد قوله.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://fateh-saidani.maktoobblog.com/
ibtihal

avatar

نوع المتصفح موزيلا

صلي على النبي

صل الله عليه وسلم


مُساهمةموضوع: رد: ليبرمان يقلل جدا من فرص نجاح المفاوضات ويعتبر التوصل الى حل مع الفلسطينيين خلال سنة مهمة مستحيلة    2010-08-26, 12:02

شكــــــــــ لــكـ ـــــــــرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.alakam.com
Roshan



نوع المتصفح موزيلا

صلي على النبي

صل الله عليه وسلم


انجازاتي
لايتوفر على اوسمة بعد:

الوسام الأول


مُساهمةموضوع: رد: ليبرمان يقلل جدا من فرص نجاح المفاوضات ويعتبر التوصل الى حل مع الفلسطينيين خلال سنة مهمة مستحيلة    2010-08-26, 21:02

تسلم على الطرح الرائع
الله يخليك
ننتضر كل جديدك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
*نهلة جنان*

avatar

صلي على النبي

صل الله عليه وسلم


انجازاتي
لايتوفر على اوسمة بعد:  

مُساهمةموضوع: رد: ليبرمان يقلل جدا من فرص نجاح المفاوضات ويعتبر التوصل الى حل مع الفلسطينيين خلال سنة مهمة مستحيلة    2010-08-31, 18:51

merci bcp
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
ليبرمان يقلل جدا من فرص نجاح المفاوضات ويعتبر التوصل الى حل مع الفلسطينيين خلال سنة مهمة مستحيلة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شبكة سيدي عامر :: المنتديات العامه :: المنتدى العام :: قسم الاخبار-
انتقل الى: