"مامعنى صيامكم وصلاتكم و إخوانكم في غزة يقتاتون من المزابل !؟"
شاطر | 
 

 "مامعنى صيامكم وصلاتكم و إخوانكم في غزة يقتاتون من المزابل !؟"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سعيداني-فاتح

avatar

نوع المتصفح موزيلا

صلي على النبي

صل الله عليه وسلم


مُساهمةموضوع: "مامعنى صيامكم وصلاتكم و إخوانكم في غزة يقتاتون من المزابل !؟"   2010-09-09, 02:09

كرمت جريدة الجزائريين الأولى "الشروق" صاحب أول قافلة لكسر الحصار على أهالي غزة المحاصرين وأبرز الناشطين والداعمين للقضية الفلسطينية وعضو البرلمان البريطاني السابق جورج غالاوي

*
حيث سلمه علي فوضيل المدير العام لمؤسسة "الشروق" للإعلام والنشر درع "الشروق" وألبسه برنوس الأمير عبد القادر، رمز الشهامة والصمود، في جو احتفالي وسهرة رمضانية كانت خيمة " الشروق " ، بالمركز التجاري " القدس " في الشراقة، مسرحا لها .
وشهد الحفل حضورا مميزا لعدد من الشخصيات السياسية والثقافية والرياضية وتوافدا كبيرا للعائلات الجزائرية التي أبت إلا أن تحضر لحظات تكريم صديق العرب وتشهد لحظة الميلاد الفعلي لـ"أسطول الحرية 2" التي أعلنها غالاوي بكلمته الحماسية من تحت خيمة "الشروق" ومن أرض المليون ونصف المليون شهيد لدعم وإنجاح أكبر قافلة لكسر الحصار عن أرض المليون ونصف المليون محاصر .

وحضر حفل التكريم عدد من أعضاء اللجنة الشعبية الجزائرية لكسر الحصار، وممثلين عن عدد من الأحزاب الوطنية من مختلف التشكيلات السياسية المشاركة في "أسطول الحرية 2" ومدير مكتب "الشروق" في غزة، وجمع من الوجوه الثقافية والفنية والرياضية.
واستمتع الحضور بلوحات فنية راقصة لخصت جانبا من التراث غير المادي التي تزخر به الجزائر، وسمحت لضيف الجزائر و"الشروق" باكتشاف جانب من الثراء الفني والحضاري الذي عكسته لوحات مبدعي البالي، كما زادت الأناشيد الحماسية لفرقة "البهجة" عن غزة المحاصرة ومعاناة أطفال الحجارة من همة وعزيمة الحاضرين لدعم أضخم حدث تضامني دولي للفلسطينيين المحاصرين، ليدعو بعد ذلك مدير عام "الشروق" مدير مكتب الجريدة بغزة، الأستاذ صالح عوض، ورئيس الوفد الجزائري المشارك في "أسطول الحرية 1" النائب عبد الرزاق مقري، ومنسق الوفد الجزائري المشارك في " أسطول الحرية 2 " النائب محمد ذويبي لإلباس ضيف الجزائر برنوس الأمير عبد القادر، كما تسلّم غالاوي درع " الشروق " وسط تهليلات وزغاريد الحضور .

وأضفى حفل تكريم جورج غالاوي على خيمة "الشروق" للصداقة والتضامن مع الأطفال المصابين بالسرطان لمسة تضامنية مع أطفال غزة ودعم القضية الفلسطينية، كما كانت المناسبة للإعلان عن تجاوز عتبة الـ 400 ألف رسالة قصيرة في حملة التضامن مع أطفال مرضى السرطان مما بعث الأمل في الوصول إلى مليون " آس آم آس " قبل نهاية الحملة الإنسانية التي أطلقتها " الشروق ".

غالاوي يدعو الجزائريين للمساهمة في كراء باخرتين

اعتبر جورج غالاوي تكريم "الشروق" تكريما من شعب المليون ونصف المليون شهيد الذي لم يشعر يوما بالغربة عنه وإنما استلهم من مواقفه ومحطات ثورته ونضاله ضد المستعمر، مشيرا إلى أن "هذا التكريم وإلباسي برنوس الصمود هو بمثابة التزام إضافي لي لأضاعف من تضامني مع أهالي قطاع غزة والعمل أكثر على فك الحصار عنهم " ، داعيا الجزائريين وجميع أحرار العالم للمساهمة في استئجار باخرتين لنقل 500 سيارة وألف شخص و10 ملايين دولار من المساعدات لغزة .

علي فضيل يطالب بقرار دولي لفك الحصار على غزة
" نطمح لبناء مستشفى للأطفال المصابين بأمراض مزمنة "

اغتنم مدير عام "الشروق" فرصة تكريم غالاوي ليذكر بأن: "الهدف من المبادرة التضامنية التي تقودها جريدة "الشروق" هو إنشاء مؤسسة مختصة بالأطفال المصابين بالأمراض المزمنة على غرار مرضى السرطان وداء السكري. مهمة هذه المؤسسة التي يكون أعضاؤها تابعين لهيئات ومختلف الجمعيات التي تهتم بالطفولة، ستكون منحصرة في جمع التبرعات لغرض بناء مستشفى خاص بالأطفال المصابين بالأمراض المزمنة وتموين هذه المستشفى سيكون من التبرعات التي تحصل عليها الجمعية " .
من جهة أخرى، طالب علي فضيل بقرار سياسي دولي لفك الحصار على غزة. موضحا بأن المساعدات ليست حلا "ويجب أن يرفع الحصار على غزة حتى يتمكن الفلسطينيون من العيش بعيدا عن خطر الجوع وندرة الدواء".
وتوجه علي فضيل بجزيل الشكر للناشط والمناضل البريطاني جورج غالاوي صاحب مبادرة " شريان الحياة " لكسر الحصار على غزة، وإلى كل الرجال الأحرار عبر العالم المناضلين في سبيل القضية الفلسطينية .

أ
المنتج الفني للخيمة التضامنية سيد علي أكلول :
" أنا ممتن لكل الفنانين الذين لبوا نداء البراءة دون شروط "

أكد المنتج الفني لخيمة " الشروق " للصداقة والتضامن مع الأطفال المصابين بمرض السرطان، الذي ساهم بشكل كبير في إنجاح المبادرة بأن كل الفنانين الذي اتصلوا رحبوا بفكرة المشاركة في تفعيلها .
ووجه المنتج الفني المعروف سيد علي أكلول في تصريحه لنا أسمى عبارات الشكر والامتنان لكل الفنانين الذين لبوا نداء الطفولة والبراءة دون أدنى شروط .
واعتبر أكلول أن مشاركته هي أقل ما يمكن أن يقدمه في سبيل مساعدة الأطفال الذين يصارعون مرض السرطان، مؤكدا على أهمية تواصل هذه الخطوة، التي تنظمها وترعاها "الشروق"، على مدار السنة، لسد الفراغ المادي والعاطفي الذي تعيشه فئة الأطفال المصابين بالسرطان.
واعتمد المنتج الفني سيد علي أكلول في إخراجه للخيمة على التنوع الفني الذي تزخر به الجزائر، حيث نشط سهرات الخيمة ألمع نجوم الأغنية الجزائرية ومن مختلف أنحاء الوطن .
وتجدر الإشارة إلى أن الفنان سيد علي أكلول، كان قد ولج عالم التلفزيون في سن مبكرة وكان سباقا لإنتاج وتنظيم العديد من التظاهرات الفنية والثقافية الكبيرة التي احتضنتها الجزائر على غرار حفل اختتام المهرجان الإفريقي ومهرجان الراب "ميتال"، وكان مستشارا لعدة حصص تلفزيونية مثل " بلاد ميوزيك " و " القعدة " و " فن بلادي " ، كما أنه عضو بالمحافظة الوطنية لمهرجان الراي .

قالوا في التكريم

النائب عن " النهضة " وأحد المشاركين في " أسطول الحرية " محمد حديبي
"الشروق"، "كانت دائما سباقة لهذا التقليد الحضاري، وأتمنى أن نصل معها إلى الهدف من هذه المحطة، خاصة ونحن في طريقنا بالقافلة إلى غزة، كما أن تكريم شخصية مثل جورج غالاوي خلق إسلامي بحد ذاته، والناشط البريطاني يستحق أكثر من تكريم، يكفي أنه دافع عن القضية الفلسطينية أكثر من بعض العرب " .

ممثل الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني محمد بوعزارة
"باسم الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني أثني على مبادرة "الشروق"، والقائمين عليها وعلى رأسهم المدير العام السيد علي فوضيل، الذي شرف الجزائر بأكملها بتكريم هذا الرجل الذي ارتبط اسمه بالقضايا العادلة، ومساندته المعروفة للقضية الفلسطينية، وقد سبق لـ"الشروق " تشريف الجزائر بتكريمها للصحفي السويدي كارل دونالد بوستروم، مفجر قضية سرقة أعضاء الشهداء الفلسطينيين على يد المحتل الإسرائيلي " .

رئيس الوفد الجزائري المشارك في " أسطول الحرية " عبد الرزاق مقري
"هذه التفاتة طيبة من "الشروق" وهي التي عودتنا على الالتفات دائما إلى الأشياء الكبيرة، وهي اليوم تكرم غالاوي، وهو شخصية عالمية مهمة في مساعدة القضايا العربية والإسلامية، كما أشكر "الشروق" على المجهودات التي تقوم بها في دعم الحملات المتتالية لفك الحصار على غزة، فقد كانت معنا بقوة في " أسطول الحرية " الذي انطلق من مقر الجريدة " .

عضو اللجنة المركزية للأفلان صادق بوقطاية
"تكريم "الشروق" للناشط جورج غالاوي عمل كبير لم تستطع العديد من التنظيمات سواء أحزاب سياسية أو جمعيات مدنية أو حكومية، من تحقيقه، فهو عمل رائد بجميع المقاييس بحد ذاته نظرا لتزامن التكريم باتجاه عدة قوافل إلى غزة، كما أن هذا التكريم وإن عبر على شيء فهو يعبر عن الموقف الصريح لجريدة " الشروق " من القضايا العادلة في العالم، والقضية الفلسطينية بصفة خاصة ".

رئيس ديوان الأمين العام للأرندي الصديق شهاب
"أولا، أثمن مبادرة "الشروق" التي يجب أن تشكر عليها، و"الشروق" جريدة ملتزمة بدعم جميع القضايا السياسية والاجتماعية والإنسانية العادلة، ولهذا فإنني أتمنى لها و عليها الاستمرار في هذا النهج الذي قطعته على نفسها".

الفكاهي محمد بسام
"عودت "الشروق" الجميع بمثل هذه المبادرات، التي تؤكد شيئا واحدا هو أن مديرها العام السيد علي فضيل يقدر قيمة الأشخاص، فتكريم شخصية مثل جورج غالاوي ببرنوس "الشروق" ودرعها للشهامة انتصار بحد ذاته للقضية الفلسطينية، خاصة وأن التكريم جاء في خيمة "الشروق" التضامنية مع الأطفال المصابين بالسرطان " .

أسماء بن جمعة - مؤسسة " دار الدواء "
قالت أسماء بن جمعة، مسؤولة العلاقات العامة بالمؤسسة الأردنية الجزائرية "دار الدواء"، "بأن حملات "الشروق" التضامنية ومبادرتها بتكريم رموز العالم والجزائر تستحق كل التشجيع والتفاف جميع الفاعلين في المجتمع من مؤسسات وهيئات، مؤكدة مساهمة مؤسسة "دار الدواء" في حملات ومبادرات الشروق القادمة " .

المخرج الجزائري مسعود العايب
وصف مسعود العايب مخرج مسلسل "الذكرى الأخيرة"، الذي لاقى إقبالا كبيرا في إطار البرمجة الرمضانية على التلفزيون الجزائري، خيمة "الشروق" التضامنية وتكريمها لجورج غالاوي بـ "الخطوة العملاقة التي أعطت للإعلام معنى أكبر، فضلا عن نجاحها في إشراك المواطن والجمهور في الحدث ".

كاتبة السيناريو فاطمة وزان
قالت فاطمة وزان، كاتبة سيناريو مسلسل "الذكرى الأخيرة" بأن: "الأطفال المصابين بالسرطان وأطفال غزة المحاصرين بحاجة إلينا جميعا لنرسم على وجوههم البسمة فليس أجمل ولا أعظم من أن نساهم في رسمها على وجوههم في هذه الليالي المباركة".
*

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://fateh-saidani.maktoobblog.com/
Roshan



نوع المتصفح موزيلا

صلي على النبي

صل الله عليه وسلم


انجازاتي
لايتوفر على اوسمة بعد:

الوسام الأول


مُساهمةموضوع: رد: "مامعنى صيامكم وصلاتكم و إخوانكم في غزة يقتاتون من المزابل !؟"   2010-09-10, 23:09

تسلم اخى
والله يكثر من امثال
هادى المبادرة الطيبة
التى تشجعنا
على القيام بالمثل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الفقير لله

avatar

نوع المتصفح موزيلا

صلي على النبي

صل الله عليه وسلم


مُساهمةموضوع: رد: "مامعنى صيامكم وصلاتكم و إخوانكم في غزة يقتاتون من المزابل !؟"   2010-09-23, 19:45

بارك الله فيك يا اخي
وان شاء الله منك المزيد
وساكون من المسرورين
بمتابعة مواضيعك الشيقة والمفيدة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.sidiamer.com
 
"مامعنى صيامكم وصلاتكم و إخوانكم في غزة يقتاتون من المزابل !؟"
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شبكة سيدي عامر :: المنتديات العامه :: المنتدى العام :: قسم الاخبار-
انتقل الى: