حبيبي ايها الجريح مالي بك وسيلة
شاطر | 
 

  حبيبي ايها الجريح مالي بك وسيلة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ام فرقان

avatar

نوع المتصفح موزيلا

صلي على النبي

صل الله عليه وسلم


مُساهمةموضوع: حبيبي ايها الجريح مالي بك وسيلة   2010-09-22, 06:04

الاقصى ايها الجريح



لست أدري كيف أبدأ ، ولا من أين أبدأ ، فعند الكتابة عن الأقصى ، تتعثر الكلمات ، وتتلاشى العبارات ، وكيف لي أن أكتب بقلمي ؟ والواجب يُحتِّمُ عليَّ أن أكتب بدمي ، وأكادُ أُبالغ إن فكرتُ أن أعصر قلبي ، لِأجعل من خلاصة الدم حبراً أُزَوِّدُ به قلمي الجريح ، لأسطر به حروفا ، علّها تُعبِّرُ عما أراد به وجداني ، الذي يخنقه الهم والحَزَن .
علّ هذه الحروف الممزوجة بحبر قلمي ، وعَبراتِ عيني ، تلامسُ قلوبا أسرتها الدنيا بشهواتها ، ومتاعها ، وملذاتها ، وشغلتها عن تلبية واجب الدين ، وصرفتها عن الإستجابة لصرخات المسجد الأقصى ، الذي يئن صباح مساء ، حزنا وهما وكمدا وقهرا ، على ما آل إليه في هذا الزمان ، من ذل وهوان ،وتدنيس وامتهان ، على يد الظلم والطغيان ، اليهود والأمريكان ، والكفار والأعوان ، متناسين قدسية الأقصى في القرآن ، ومكانته عند الملك الديان ، كيف لا وقد شرفه بمباركة المكان، يقول رسول الله(): "لا تزال طائفة من أمتي على الحق ظاهرين لعدوِّهم قاهرين، لا يضرهم من خالفهم ولا ما أصابهم من لأواء، حتى يأتيهم أمر الله وهم كذلك، قالوا يا رسول الله وأين هم؟ قال: في بيت المقدس وأكناف بيت المقدس".
لقد اقترن اسم المسجد الاقصى بسيدنا آدم من حيث أقدمية البناء ، لما في حديث الصحيحين عن آبي ذر الغفاري رضي الله عنه قال: (قلت يا رسول الله أي مسجد وضع في الأرض أول قال: المسجد الحرام. قال: قلت ثم أي؟ قال: المسجد الأقصى. قلت: كم كان بينهما؟ قال: أربعون سنة. ثم أينما أدركتك الصلاة بعد فصل فان الفضل فيه) .


تعرض أقصانا مرارا لمحاولات الهدم والنسف والحرق ، عبر احتلال اليهود له ، بالإضافة إلى تحويلهم حائط البراق إلى حائط المبكى ، وكذلك قام أحفاد القردة والخنازير بإغلاق باب المغاربة ، بالإضافة لمنع المسلمين من دخول المسجد والخروج منه ، فضلا على استيلائهم على عدد من مباني الأقصى وجعلها مراكزا للشرطة ، والأخطر من ذلك الحفريات المستمرة تحت أنقاض المسجد الأقصى بحجة بحثهم عن الهيكل المزعوم ، وهي حجة باطلة في محاولة لإصباغ شرعيتهم على الأقصى ، وأنهم أحق الناس به ، وحجتهم هذه مردود عليها ، لأن المسجد الأقصى لم يكن يوماً هيكلاً إنما هو مسجد منذ أن وضع في الأرض بعد أربعين سنة من المسجد الحرام. أما بناء سليمان عليه السلام، فهو تجديد للمسجد الأقصى، ونحن أحق به، لأننا نؤمن انه نبي من أنبياء الله، وما كان له أن يبني بناءاً يُعبد فيه غير الله .
[/size]



[size=16]فأخطر ما يتعرض له المسجد الأقصى ، هو إضفاء الشرعية لهم في أحقيتهم بالمسجد الأقصى ، من خلال الجانب العقدي الذي يرسخونه في أذهان أبنائهم ، وفي هذا السياق يتذكر اليهود دائماً مقولة بن غوريون الشهيرة، "لا معنى لإسرائيل من دون القدس ولا معنى للقدس من دون الهيكل".
ولعلّ قول الحاخام شلومو غورين قد أفصح عما يدور في نفسه: "إن حركة رابطة الدفاع اليهودي ستخوض صراعاً حاداً من أجل استعادة الهيكل وإزالة المساجد بما فيها المسجد الأقصى".
وليس الأمر مقتصرا عند اليهود على غزو المسلمين عسكريا ، وإن كانوا قد نجحوا ، في ذلك بسبب تشرذم المسلمين وضعفهم ، بل في قناعة اليهود أن الغزو الفكري هو الأنجع والأكثر تحقيقا لأهدافهم التي يسعون من خلالها إلى طمس المعاني الإسلامية ، ومحاولة غرس مفهوم دولة إسرائيل وعاصمتها القدس ، هذا في الشارع العربي ، أما في الشارع الصهيوني ، فيغرسون مفهوم دولة إسرائيل من النيل إلى الفرات .
حيث عندما وقع المسجد الأقصى أسيراً بيد اليهود سنة 1967م على اثر الاحتلال اليهودي لبقية الأراضي الفلسطينية ، يومها دخل وزير الدفاع اليهودي “ ديان” ومعه الحاخام الأكبر للجيش “ شلومو غورين” وأدى الجميع الصلاة عن حائط البراق “ المبكى” وسط هتافات اليهود وقال “ديان” في ذلك اليوم فتحت الطريق إلى بابل ويثرب.
فهلا خبر المسلمون المكيدة التي تحاك لهم في جنح الليل ، وهلا استيقظوا من سباتهم العميق ، فالأقصى يستصرخ الرجال ، يستصرخ حفاظ سورتي التوبة والأنفال ، ولسان حاله يقول : لا حل إلا بالجهاد لا حل إلا بالجهاد ، الأقصى يستصرخ المسلمين ولسان حاله يقول حي على الجهاد حي على الجهاد .
أنظر . . . هل تصدق صور لمكاتب الصهاينة تحت الأقصى . . .هل تصدق!!
^
^






الأقصى يستصرخ من كان في قلبه ذرة إيمان ولسان حاله يقول : ماذا تنتظرون لتحريري ؟



اعتبروا يا أولي الأبصار . واستجيبوا لصرخات المسجد الأقصى ، الذي ينادي بأعلى صوته : كيف يطيب لكم العيش وإخوانكم قابعون خلف قضبان الحديد وكيف يطيب لكم حب الدعة والراحة ، وأخواتكم الحرائر تنتهك أعراضهن ؟



^
^



اليوم وفي هذه اللحظات يزداد أنين القدس وغضب القدس فقطعان المستوطنين ينتهكون حرمة ساحات المسجد الأقصى بقوة نيران المحتل المغتصب وبطمأنينة المدرك حقيقة أن هذه الأمة نائمة ومخدرة أو مقهورة ومغلوب على أمرها ،، ، الأقصى ينتهك ويداس ولا من مدافع سوى ثلة من الرجال الرجال الذي لم يتجاوز عددهم 150 رجل غراس الفاروق عمر و أحفاد الناصر صلاح الدنيا .
ساحات الأقصى تنتهك وفضائيات الأمة غافلة ومغَفِلة بأفيون الكذب و بريق الدنيا الزائف و بحقن المذلة و الانهزام و الانكسار .
ساحات الأقصى تنتهك ولم نجد سوى دعاوى بالنفير وشد الرحال لم تجد صدا لها لمشكلة في المستقبل فقد عميت بصيرته أو فقد سمعه وإن لم يكن فإنه في خدر وتبلد أحساس أو مشكلة في المرسل لأنه لم يكن القدوة في الفعل ولم يقل أنا غدا سأنفر إلى القدس أو سأشد الرحال أنا في المقدمة وهيا كلكم كونوا ورائي .
عذرا يا أقصى لا نملك سوى الدموع ولكنها دموع الرجال الممزوجة بملح هذه الأرض و المعمدة بنيران الإيمان والعقيدة هي دموع المؤمن الخاشع الراضي بقضاء ربه المؤمن بنصره ولو بعد حين .
عذرا يا قدس لا نملك سوى الدعاء لرب العالمين ليصدق وعده من فوق سبع سموات " ليدخلوا المسجد كما دخلوه أول مرة وليتبروا ما علوا تتبيرا " ليثبتنا ويرزقنا الشهادة في أكنافك .
عذرا يا قدس لا نملك سوى الغضب نارا تكوى في الضلوع وتفجر العروق وترفع القبضات عاليا وتقدح كالزناد المتفجر في وجه المغتصب .



الأقصى الجريح يئن ويستجير ، ويصرخ فى المسلمين واإسلاماه .. واإسلاماه .. وا إسلاماه .. لكن من يجيب ؟!! من يجيب ؟!! القدس تصرخ .. لكن من يجيب
منقول
وهذا مني اليك يا قدس من ام فرقان
ومما زاد من همومي ان اراك يااقصى سجين يهود والاحرار وراء القضبان ام فرقان تبكيك دما اه ثم اه على العربان
لم اكن الا امرأة جرت ادمعها سكيبة احرقت اجفاني
ليس لي للجهاد وسيلة سوى الدعاء على بني صهيون
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
admin

avatar

نوع المتصفح موزيلا

صلي على النبي

صل الله عليه وسلم


انجازاتي
لايتوفر على اوسمة بعد:  

مُساهمةموضوع: رد: حبيبي ايها الجريح مالي بك وسيلة   2010-09-22, 11:25

بارك الله فيك وهذه رسالة
من رسائل فلسطين لنا ..
والله ماعسانا بعد القول الى
حسبنا الله ونعم الوكيل على حكامنا
.
.
.
جزاكي الله كل الخير وجعل ماكتبتي
في ميزان حسناتك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
tuba

avatar

نوع المتصفح موزيلا

صلي على النبي

صل الله عليه وسلم


مُساهمةموضوع: رد: حبيبي ايها الجريح مالي بك وسيلة   2010-09-22, 13:06

شكرآا لكي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.sidiamer.com/forum.htm
ام فرقان

avatar

نوع المتصفح موزيلا

صلي على النبي

صل الله عليه وسلم


مُساهمةموضوع: رد: حبيبي ايها الجريح مالي بك وسيلة   2010-09-22, 14:57

الامل القادم ماعاسنا قوله الا الله المستعان
شهودة حبيبتي جزاك الله خيرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Roshan



نوع المتصفح موزيلا

صلي على النبي

صل الله عليه وسلم


انجازاتي
لايتوفر على اوسمة بعد:

الوسام الأول


مُساهمةموضوع: رد: حبيبي ايها الجريح مالي بك وسيلة   2010-09-23, 00:01

تسلمى على الطرح الجميل
والابداع
اختى الفاضلة
.

. والله عيب وعار
على العرب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
حبيبي ايها الجريح مالي بك وسيلة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شبكة سيدي عامر :: المنتديات العامه :: المنتدى العام :: قسم الاخبار-
انتقل الى: