الذكرى العاشرة للانتفاضة .. بطولات القسام حقائق وأرقام
شاطر | 
 

  الذكرى العاشرة للانتفاضة .. بطولات القسام حقائق وأرقام

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Roshan



نوع المتصفح موزيلا

صلي على النبي

صل الله عليه وسلم


انجازاتي
لايتوفر على اوسمة بعد:

الوسام الأول


مُساهمةموضوع: الذكرى العاشرة للانتفاضة .. بطولات القسام حقائق وأرقام   2010-09-29, 22:30


الذكرى العاشرة للانتفاضة .. بطولات القسام حقائق وأرقام

وقد أوضحت الكتائب أن من بين عملياتها61 عملية استشهادية و230 اشتباكاً مسلحاً و33 عملية اقتحام و420 عمليةتفجير و90 عملية قنص و146 كمين و25 إغارة على أهدافٍ صهيونيةٍ. ...
[center]الذكرى العاشرة للانتفاضة .. بطولات القسام حقائق وأرقام



غزة – فلسطين الآن -شكلت كتائب الشهيد عز الدين القسام الذراع العسكري لحركة حماس رافعةأساسية لانتفاضة الأقصى المباركة التي اندلعت قبل عشرة أعوام، فقد استخدمتخياراتها المتنوعة لمواجهة العدو الغاصب، وهزأت بكل الكيد الصهيوني والحربالمسعورة التي شُنّت ضدها، ولا زالت تعض على الجراح وتواصل الطريق وستواصلحتى النصر.

وفي هذه الذكرىالمباركة كشف موقع القسام عن إحصائيات موثقة بالأرقام لعدد الشهداء الذينقدمتهم الكتائب، والعمليات البطولية التي نفذتها وأَقضت من خلالها مضاجعالعدو، وحطمت أسطورة جيشه الذي لا يقهر.

فقد بلغ عدد الشهداءالذين قضوا نحبهم على درب النصر والتحرير من مجاهدي كتائب الشهيد عز الدينالقسام 1800 شهيد منهم 1655 استشهدوا خلال انتفاضة الأقصى المباركة.



4300 عملية

وفيما يخص العملياتالبطولية التي رسمت ملامح التاريخ المشرف للشعب الفلسطيني، وأربكت حساباتالعدو، فقد بلغ عدد هذه العمليات 4300 عملية.

وقد أوضحت الكتائب أنمن بين عملياتها 61 عملية استشهادية و230 اشتباكاً مسلحاً و33 عمليةاقتحام و420 عملية تفجير و90 عملية قنص و146 كمين و25 إغارة على أهدافٍصهيونيةٍ.

وقد كانت أبرز العملياتالاستشهادية التي نفذتها الكتائب عملية "فندق بارك" التي نفذها الاستشهاديعبد الباسط عودة وأسفرت عن مقتل 36 صهيونياً وإصابة نحو 190 آخرين، كمانفذت الكتائب عشرات العمليات الاستشهادية كان من أبرزها عمليات "العهدةالعشرية".


دك حصون العدو

وقد نجحت كتائب القسامخلال هذه الانتفاضة في قلب موازين العدو رغم كل محاولات التضييق والملاحقةوالاستهداف، فدكت حصون العدو بما أتيح لها من وسائل قتالية، ابتكرهامهندسوها الأبطال، بدءًا بدك المغتصبات وصولاً إلى قصف القواعد العسكريةالصهيونية والمواقع الاستراتيجية الحساسة، حيث وصلت صواريخ كتائب القسامخلال معركة الفرقان إلى أهداف في عمق الكيان الصهيوني على بعد 55 كلم منقطاع غزة.

وتشير الإحصائية إلى أنالكتائب تمكنت من دك مغتصبات وتجمعات وأهداف العدو بنحو 8000 صاروخاًوقذيفة منها 2600 صاروخ قسام و 300 صاروخ غراد، والجدير ذكره أنه هذهالصواريخ كانت سبباً رئيساً في اندحار العدو الصهيوني عن قطاع غزة عام2005م، وهزيمته في معركة الفرقان عام 2009م.


خسائر العدو

أما عن الخسائر البشريةالتي أوقعتها الكتائب في صفوف العدو جراء عملياتها الجهادية فقد بلغت 906قتلى إضافة إلى 4513 جريحاً صهيونياً، كما لا زالت كتائب العز القساميةتحتفظ بالجندي الصهيوني جلعاد شاليط الذي أسرته خلال عملية الوهم المتبدد،وكانت هذه عملية من سلسلة عمليات ومحاولات لأسر الجنود الصهاينة.

وتبقى كتائب القسامرائدة العمل الجهادي في فلسطين وتؤكد في كل يوم بعملياتها البطوليةوبصبرها وصمودها في وجه كل المؤامرات من القريب والبعيد أنها ماضية فيدربها ولن تحيد عنه حتى تحرر الأرض وتطهر المقدسات ويتنسم الأسرى عبقالحرية ويعود اللاجئون إلى وطنهم، ومهما عظمت التضحيات وازدادت المدلهماتفإن طريق الجهاد والمقاومة يبقى الطريق الأقصر إلى تحقيق آمال وأحلامالشعب الفلسطيني المصابر في التحرر من نير الاحتلال.



[center]

وتبقىكتائب القسام رائدة العمل الجهادي في فلسطين وتؤكد في كل يوم بعملياتهاالبطولية وبصبرها وصمودها في وجه كل المؤامرات من القريب والبعيد أنهاماضية في دربها ولن تحيد عنه حتى تحرر الأرض وتطهر المقدسات ويتنسم الأسرىعبق الحرية ويعود اللاجئون إلى وطنهم، ومهما عظمت التضحيات وازدادتالمدلهمات فإن طريق الجهاد والمقاومة يبقى الطريق الأقصر إلى تحقيق آمالوأحلام الشعب الفلسطيني المصابر في التحرر من نير الاحتلال.

[/center]
[/center]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الفقير لله

avatar

نوع المتصفح موزيلا

صلي على النبي

صل الله عليه وسلم


مُساهمةموضوع: رد: الذكرى العاشرة للانتفاضة .. بطولات القسام حقائق وأرقام   2010-09-30, 01:33

جزاك الله خيرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.sidiamer.com
 
الذكرى العاشرة للانتفاضة .. بطولات القسام حقائق وأرقام
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شبكة سيدي عامر :: المنتديات العامه :: المنتدى العام :: قسم الاخبار-
انتقل الى: