طالبوا بإقالة الهباش ومحاسبته وزير أوقاف فتح سرق 200 مقعد للحج وخصص 20 لمرافقيه
شاطر | 
 

 طالبوا بإقالة الهباش ومحاسبته وزير أوقاف فتح سرق 200 مقعد للحج وخصص 20 لمرافقيه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Roshan



نوع المتصفح موزيلا

صلي على النبي

صل الله عليه وسلم


انجازاتي
لايتوفر على اوسمة بعد:

الوسام الأول


مُساهمةموضوع: طالبوا بإقالة الهباش ومحاسبته وزير أوقاف فتح سرق 200 مقعد للحج وخصص 20 لمرافقيه   2010-11-08, 22:50


طالبت لجنة متابعة قضايا أسرى الحرية خلال المؤتمر الذي عقدته اللجنة السبت الماضي 6 / 11 / 2010، بإقالة محمود الهباش مستوزر الأوقاف في حكومة فتح وذلك بعد تلاعبه في الأسماء وحرمان ذوي أسرى الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 48 وأسرى مدينة القدس المحتلة من المكرمة الملكية من خادم الحرمين الشريفين لأداء فريضة الحج ، حيث ادعى الهباش لدى السفارة السعودية في عمان أن الـ200 شخص من ذوي الأسرى لا يملكون تأشيرة السفر أو ما يسمى "الفيزا" وعليه تم استبدالهم بمائتي شخص آخرين ، حيث شملت المكرمة الملكية 300 مقعد لقطاع غزة و700 توزعت على الضفة الغربية والقدس والأراضي الفلسطينية المحتلة عام 48 وساحة الأردن ، وقد تم اقتطاع 200 منها واستبدالها بـ 200 أخرى ، علما أن 38 منها للأراضي الفلسطينية المحتلة عام 48 .
[center]سرقة 20 اسم لمرافقيه
وكشف منير منصور عضو لجنة متابعة قضايا أسرى الحرية خلال المؤتمر أن الهباش استثنى 200 مكرمة واستبدلها بأخرى، و30 منها خصصها لمرافقيه ، وأخرى اختارهم على هواه ، حيث قال منير منصور :" إنّ هذا المؤتمر جاء لإطلاع الناس والرأي العام على حقيقة ما حصل لمكرمة حج من خادم الحرمين الشريفين لأهالي الأسرى في فلسطين ... بعد اتصالات مع المعنيين في وزارت الأوقاف ووزارة الأسرى تمّ تسجيل 38 أسير من الداخل الفلسطيني في هذه المكرمة وبالفعل تمّ أخذ المتطلبات من هويات وجوازات سفر وقمنا بعمل أجرائي ومكتبي وأمني على مدار الشهر الماضي ... لواقع كان أنّنا في الصورة وأنّ حجاجنا سوف ينطلقوا الأحد وكنا مطمئنين لذلك حيث أنّنا جزء من هذه المكرمة " .
كما أوضح منصور : " مساء الأربعاء فوجئنا أنّه تمّ استثناء 200 اسم من المكرمة وعندما تعمقنا في الفحص تبين أنّ من هؤلاء 38 اسم من الداخل وهم جميعهم ، و100 اسم من القدس وهم جميع الحجاج ، أقصوا واستثنوا عن المنحة ... وبعد التحقيق في الموضوع تبين أنّهم استبدلوا بمائتي اسم غيرهم وإرسالهم للسفارة السعودية في الأردن والحصول على التأشيرات للدخول وهكذا ضاعت علينا فرصة الحج بفعل سلوك غير أخلاقي وغير وطني وغير إنساني من قبل وزير الأوقاف المسمى بمحمود الهباش".
وطالب منصور بإقالة الهباش وتشكيل لجنة تحقيق مستقلة ، قائلا " ليس من السلطة وإنما من الهيئات القانونية الفلسطينية الموجودة في الضفة الغربية وغزة وتعمل على كشف حقيقة ما جرى ... لنتأكد هؤلاء الـ200 اسم من أين جاؤوا ، هل هم أسرى وهل هم ذوو أسرى وهل يحق لهم أم لا ، لأنه ليس من المعقول بعد كلّ هذه الإجراءات وهذا التعب خلال شهر ونصف أن يأتي شخص مثل الهباش أو أيا كان بأن يشطب مكونات اثنتين رئيسيتين من مكونات الشعب الفلسطيني ، القدس والداخل هم أركان أساسية للعمل الوطني الفلسطيني ونحن لا نقبل بتجزأت الشعب الفلسطيني ولا الاستهانة بمشاعر أهلنا وأسرانا ولا نقبل بتهميش الداخل والقدس نفاقا لأي أحد " .
لا نسمح لأي إنسان أن يسرقنا
من جانبه قال منير زغير : " نأمل أن تصل رسالتنا من خلال هذا المؤتمر إلى المعنيين في السعودية وإلى خادم الحرمين الشريفين والحكومة السعودية كي تعمل على تسهيل إعطاء تأشيرات لهؤلاء الحجاج الذي اعتدي على قهم من قبل الوزير الهباش ...هذا الاعتداء يشكل عملية سياسية خطيرة تنص على تقسيم أهلنا وتقسيم القدس والداخل عن أسرى فلسطين في الضفة الغربية ... كلنا مع أسرانا وأهلنا في الضفة وفي السجون نرفض هذا التقسيم رفضا باتا لأي جهة كانت ونعتبر أنّ أسرانا كلهم جسدا واحدا وكلهم أبناؤنا وكلهم يد واحدة وعلينا أن نكون أيضا كالجسد الواحد ، وعلينا أن نزيل جميع أسباب الخلاف التي تعترض طريق المصالحة والوحدة لأننا بحاجة لها وهي التي تعطي المعنويات والدفعة القوية لأبنائنا في السجون وهم ينتظرون منا أن نكون أهلا متعايشين بيننا الألفة والمحبة، ولا ينتظرون منا أن يأتي وزير ويسرق منحة ويسرق بسمة من أم أسير أمضى 20 وأكثر وما زال خلف القضبان في السجن " .
كما قال زغير : " لا نسمح لأي إنسان بأن يسرق هذه البسمة وسيدفع الثمن كلّ من يحاول أن يسرق ويتلاعب في هذا الأمر ... نحن لا نهدد ولكن هذا حق طبيعي لأم الأسير ووالد الأسير ووالد الإنسان المناضل والذي باع نفسه لصاحب التجارة الرابحة ومن حقه البسيط علينا أن نرفع من معنوياته دائما بأمور جميلة كهذه المنحة الطيبة وأن نضيف عليها حلاوة ولا نسرقها ونسرق البسمة ونعتدي على حقه وهو خلف القضبان " .
القرار جاء على يد وزير وموافقة رئيس
وفي الكلمة التي ألقتها أم محمد برغال ، أم الأسير مخلص برغال ، قالت : " بعد الانتهاء من جميع الإجراءات وبعد أن أخبرونا أن السفر سيكون الأحد ، كانت الخميس الأخير المفاجأة الأليمة والقاسية بأن سفرنا قد ألغي لكي يوضع مكاننا أشخاص آخرون " ، مشيرة إلى أنّ ذلك جاء على يد وزير وموافقة رئيس استغلوا مركزهم واستكثروا 200 منحة لأهل القدس والداخل وأعطوهم لأناس على مزاجهم بعد تحمل أعباء الإرشادات التي طلبوها منا منذ 3 أشهر " .
[/center]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
*KhAlEd*



نوع المتصفح موزيلا

صلي على النبي

صل الله عليه وسلم


انجازاتي
لايتوفر على اوسمة بعد:  

مُساهمةموضوع: رد: طالبوا بإقالة الهباش ومحاسبته وزير أوقاف فتح سرق 200 مقعد للحج وخصص 20 لمرافقيه   2010-11-10, 13:39

مشكووووووووور وبارك الله فيك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Roshan



نوع المتصفح موزيلا

صلي على النبي

صل الله عليه وسلم


انجازاتي
لايتوفر على اوسمة بعد:

الوسام الأول


مُساهمةموضوع: رد: طالبوا بإقالة الهباش ومحاسبته وزير أوقاف فتح سرق 200 مقعد للحج وخصص 20 لمرافقيه   2010-12-19, 22:31

شكرا على المرور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
طالبوا بإقالة الهباش ومحاسبته وزير أوقاف فتح سرق 200 مقعد للحج وخصص 20 لمرافقيه
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شبكة سيدي عامر :: المنتديات العامه :: المنتدى العام :: قسم الاخبار-
انتقل الى: