القدس المحتلة عاصمة ليهود العالم.وليس فقط إسرائيل!
شاطر | 
 

 القدس المحتلة عاصمة ليهود العالم.وليس فقط إسرائيل!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
admin

avatar

نوع المتصفح موزيلا

صلي على النبي

صل الله عليه وسلم


انجازاتي
لايتوفر على اوسمة بعد:  

مُساهمةموضوع: القدس المحتلة عاصمة ليهود العالم.وليس فقط إسرائيل!    2010-12-01, 20:13


ناقشت لجنة حكومية إسرائيلية، الأحد 28-11-2010، مشروع قانون لتسمية القدس عاصمة للشعب اليهودي في العالم كله بدل اعتبارها عاصمة لإسرائيل فقط، وذلك في خطوة تشي بمضي إسرائيل قدماً في مشروع تهويد القدس، بغض النظر عن وضع المفاوضات بحسب ساسة وخبراء فلسطينيين.
وفي ذات الوقت أعلنت "اللجنة المحلية للتنظيم والبناء" التابعة لبلدية الاحتلال في القدس الإثنين، 29-11-2010، خطة لبناء 130 وحدة سكنية استيطانية في مستوطنة "جيلو" جنوب المدينة المقدسة، كما كشف مصدر فلسطيني عن خطة إسرائيلية أخرى لبناء 625 وحدة استيطانية في مستوطنة بسغات زئيف المقامة على أراضي حزمة، وبيت حنينا في منطقة القدس.
وذكرت الإذاعة الإسرائيلية وصحيفة "هاآرتس" أن اللجنة الوزارية لشئون التشريع السبت، ستناقش الأحد اقتراح النائب في البرلمان الإسرائيلي (الكنيست) زفولون أورليف بتغيير قانون "أساس- القدس" الخاص بتعريف القدس بشطريها الشرقي والغربي، لتصبح "عاصمة الشعب اليهودي" بدلا من "عاصمة إسرائيل".
والقانون المقترح سبق وأن مر في القراءة التمهيدية في الكنيست عام 2008، وفي مايو الماضي ناقشته اللجنة الوزارية، إلا أنها في نهاية النقاش طلبت من أورليف عدم عرضه على الكنيست للتصويت عليه؛ إذ قررت اللجنة في حينه أن الحكومة سوف تعارض الاقتراح، في حال عرضه أورليف لاعتبارات تتعلق بمفاوضات السلام.
لكن أورليف عاد وأعلن مؤخراً أنه يعتزم طرح مشروع القانون على جدول أعمال الكنيست بادعاء أنه "في ضوء صعود القدس إلى العناوين الرئيسية في الفترة الأخيرة على خلفية تعامل الإدارة الأمريكية وعملية نزع الشرعية التي يمارسها العالم الإسلامي.. فإنه يجب سن قانون يغير الوضع الذي فيه القدس هي فقط عاصمة إسرائيل، وتوضيح أنها عاصمة الشعب اليهودي أيضاً".
ولم يظهر في وسائل الإعلام الإسرائيلية أو الفلسطينية حتى ظهر الإثنين ما أسفر عنه نتيجة اجتماع اللجنة.
كما لم يظهر بعد ردود فعل عربية أو دولية رسمية إزاء هذا الاقتراح، وذلك على عكس الجانب الفلسطيني الذي سارع بالتحذير من مغبة تحويله إلى قانون.
وقال الشيخ محمد حسين، المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية، يوم الأحد إن مشروع القانون الإسرائيلي لمنح القدس صفة عاصمة الشعب اليهودي: "عنصري، واعتداء احتلالي جديد يهدف إلى تهجير أبناء الشعب الفلسطيني من القدس، وتعزيز الاستيطان، وفرض سياسة الأمر الواقع".
وطالب كبير المفاوضين الفلسطينيين، صائب عريقات، إلى تدخل دولي لإحباط التوجه الإسرائيلي لإقرار مشروع القانون، محذراً من أن صدور القانون سيعني فعليا أن الحكومة الإسرائيلية قد أنهت عملية السلام، وأنها تعتمد سياسة فرض الحقائق على الأرض والإملاءات وذلك بهدف تكريس الاحتلال وتعميق المستوطنات.
بروتوكولات صهيون
كما تتابعت كتابات الخبراء والباحثين الفلسطينيين التي تقيم تبعات مشروع القانون، ومنهم نائب رئيس لجنة إعمار المسجد الأقصى المبارك وقبة الصخرة المشرفة، المهندس رائف نجم، الذي نقلت عنه صحيفة "الدستور" الأردنية قوله: "إن الطرح الإسرائيلي بإعلان القدس عاصمة للشعب اليهودي يختلف كثيراً عن إعلانها عاصمة أبدية لدولة إسرائيل؛ لما يحمله من مخاطر ودلالات تلمودية وتوراتية عقائدية متطرفة".
وأوضح نجم: "أن اليهود يهدفون من ذلك إلى جعل القدس عاصمة لجميع يهود العالم، وهذه الخطوة الأولى في تنفيذ القرار 24 من بروتوكولات حكماء صهيون في جعل القدس عاصمة ليهود العالم، ثم بعد ذلك يقومون بتعيين ملك يهودي على القدس؛ تمهيداً لإعلان القدس عاصمة العالم، ومن ثم تأتي الخطوة الأخيرة ويعلنون حكمهم للعالم أجمع".
الباحث الفلسطيني الدكتور فايز صلاح أبو شمالة قال إنه "عندما تكون القدس عاصمة للشعب اليهودي فمعنى ذلك أن الساسة الإسرائيليين باتوا مطمئنين على مصير دولتهم اليهودية؛ فأضحوا يستخفون بكل مسلم، ويحقرون في تعاملهم كل عربي، وهم لا يرون فلسطينيا جديراً بالتفاوض معه، ولا يعتبرون أحدا على وجه الأرض جديراً بالتوسل لكسب رضاه غير اليهودي".
ولفت إلى أن "إقرار قانون القدس عاصمة للشعب اليهودي يؤكد أن الصراع الدائر على أرض فلسطين هو صراع عقائدي، يشارك فيه جميع اليهود الذين يلتفون حول القدس، وفيهم أولئك المتواجدون في أمريكا؛ ليبقى السؤال الذي يحير العقول: ماذا تبقى للمفاوض الفلسطيني على طاولة المفاوضات التي خلت من القدس، ومن حق عودة اللاجئين، ومن السيادة على غور الأردن؟!".
تقرير "أوتشا"
وفي سياق التحركات الإسرائيلية لزيادة عدد الإسرائيليين مقابل عدد الفلسطينيين في القدس المحتلة، أعلنت "اللجنة المحلية للتنظيم والبناء" التابعة لبلدية الاحتلال في القدس الإثنين، 29-11-2010، خطة لبناء 130 وحدة سكنية استيطانية في مستوطنة "جيلو" جنوب المدينة المقدسة، وذلك بالرغم من مساعٍ عربية ودولية لمنع إسرائيل من الاستمرار في الاستيطان.

وإضافة لذلك كشف خليل تفكجي، مدير قسم الخرائط وخبير الاستيطان في جمعية الدراسات العربية التابعة لبيت الشرق في القدس المحتلة عن مخطط إسرائيلي جديد لإقامة 625 وحدة استيطانية جديدة في مستوطنة بسغات زئيف المقامة على أراضي حزمة، وبيت حنينا في منطقة القدس التي صودرت أراضيهما في عام 1980.
وقال التفكجي إن المشروع الاستيطاني يهدف إلى: توسيع المستوطنة المذكورة، وبناء حي استيطاني جديد، وشق الطرق، وإقامة السكك الحديدية.
وذكر مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشئون الإنسانية في الأراضي الفلسطينية المحتلة "أوتشا" أن مجموعة من المستوطنين ترافقهم قوات الشرطة الإسرائيلية استولوا على مبنى سكني فلسطيني يتألف من ثلاثة شقق في قرية جبل المكبر في القدس الشرقية؛ ما نتج عنه تهجير ثلاث عائلات مكونة من 14 فرداً، بينهم خمسة أطفال، وذلك خلال الفترة من 10 إلى 23 نوفمبر الجاري.
وأفاد "أوتشا" في تقرير وزعه المركز الإعلامي للأمم المتحدة بالقاهرة الأحد، أن التقارير الأولية تفيد بأن المستوطنين يدعون بأنهم اشتروا هذا المبنى من أحد أفراد العائلة المتوفى قبل عدة سنوات، وبالرغم من ذلك فإن طبيعة هذه الصفقة موضع نزاع؛ حيث إن بعض المالكين الفلسطينيين السابقين للمبنى يقولون إن توقيعاتهم على وثائق البيع تم تزويرها.كما هدمت القوات الإسرائيلية في 24 نوفمبر الجاري 18 مبنى يمتلكها فلسطينيون ومسجداً في الضفة الغربية والقدس الشرقية؛ مما نتج عنه تهجير 54 شخصاً تهجيراً قسريا.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ZaKoo

avatar

نوع المتصفح صافاري

صلي على النبي

صل الله عليه وسلم


انجازاتي
لايتوفر على اوسمة بعد:  

مُساهمةموضوع: رد: القدس المحتلة عاصمة ليهود العالم.وليس فقط إسرائيل!    2010-12-01, 20:42

بارك الله فيك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Roshan



نوع المتصفح موزيلا

صلي على النبي

صل الله عليه وسلم


انجازاتي
لايتوفر على اوسمة بعد:

الوسام الأول


مُساهمةموضوع: رد: القدس المحتلة عاصمة ليهود العالم.وليس فقط إسرائيل!    2010-12-01, 21:32

تسلم اخى على الطرح الجمييييل
وان شاء الله راح ترجع عاصمة فلسطييييييييييييييين
القدس الحبيبة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الفقير لله

avatar

نوع المتصفح موزيلا

صلي على النبي

صل الله عليه وسلم


مُساهمةموضوع: رد: القدس المحتلة عاصمة ليهود العالم.وليس فقط إسرائيل!    2010-12-02, 00:25

وينكم يا من تتشدقون وتقولون فلسطين
دولة وعاصمتها القدس هاهي افعال عدوكم
فاين افعالكم يا انصاف الرجال
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.sidiamer.com
بلحاج

avatar

صلي على النبي

صل الله عليه وسلم


مُساهمةموضوع: رد: القدس المحتلة عاصمة ليهود العالم.وليس فقط إسرائيل!    2010-12-19, 17:28

شكرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
القدس المحتلة عاصمة ليهود العالم.وليس فقط إسرائيل!
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شبكة سيدي عامر :: المنتديات العامه :: المنتدى العام :: قسم الاخبار-
انتقل الى: