فرنسا.. محاولة اقتحام يهودية لتخريب "غزة 2010"
شاطر | 
 

 فرنسا.. محاولة اقتحام يهودية لتخريب "غزة 2010"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
admin

avatar

نوع المتصفح موزيلا

صلي على النبي

صل الله عليه وسلم


انجازاتي
لايتوفر على اوسمة بعد:  

مُساهمةموضوع: فرنسا.. محاولة اقتحام يهودية لتخريب "غزة 2010"    2010-12-02, 16:29


باريس- صورة الفتاة الغزاوية جميلة الهباش تجلس على كرسي بين باقة زهور و قذيفة إسرائيلية قطعت ساقيها في الحرب الإسرائيلية الأخيرة على القطاع هي الصورة الرئيسية للدعاية لمعرض "غزة 2010" للمصور الفوتوغرافي الألماني، كاي وندرنفلن، الذي أثار احتجاجات المؤسسات اليهودية بفرنسا، من ضمنها محاولة شبان يهود اقتحام المعرض لتخريبه.
و يتواصل المعرض في متحف الفنون الحديثة بباريس إلى يوم 5 ديسمبر القادم، ويقدم فيه الفوتوغرافي الألماني المعروف مجموعة من الصور التي التقطها بعد زيارته لقطاع غزة بعد الحرب التي امتدت من نهاية ديسمبر 2008 حتى الأسبوع الثالث من يناير 2009.
و يتضمن معرض "غزة 2010" ما مجموعه 85 صورة، منها 35 صورة لمبانٍ عديدة في قطاع غزة، تبين بشاعة القصف الإسرائيلي للإحياء السكنية والمباني العامة، و50 صورة بورتريه لأطفال ونساء ورجال أصيبوا بإصابات بالغة وعاهات بدنية مستديمة نتيجة القصف الإسرائيلي.
و خلفت الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة والتي أطلقت عليها إسرائيل تسمية "الرصاص المصبوب" أكثر من 1400 شخص، جلهم من المدنيين.
و تمثل صورة الصبية الفلسطينية، جميلة الهباش، (16 عاماً) أحد أبرز الصور التي اختيرت لتمثل بشاعة الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، والتي جاورت صور أخرى لنساء في القطاع، لم يترددن في عرض أجزاء مصابة من أجسادهن للمصور من أجل إثبات لا إنسانية ما وقع للغزاويين في الحرب.
و تزور جميلة معرض "غزة 2010" يوم 4 ديسمبر، وهي التي حلت بفرنسا في الأيام القليلة الماضية من أجل تركيب أرجل اصطناعية بدل رجليها اللتين فقدتهما.
محاولة اقتحام
و أثار المعرض احتجاج المنظمات اليهودية بفرنسا التي قامت بتجمع احتجاجي أمام متحف الفنون الحديثة بباريس يوم افتتاح المعرض 5 نوفمبر الماضي، وأصدر المجلس التمثيلي للمؤسسات اليهودية بفرنسا- أكبر منظمة يهودية- بياناً اعتبر فيه أن المعرض "هو عبارة عن دعاية معادية لإسرائيل".
من جهة أخرى قام شباب ينتمون إلى ما يسمى ب "رابطة الدفاع اليهودية"، غير المعترف بها، بمحاولة اقتحام المتحف، وبعد صدهم من قبل حراس المتحف تجمع أنصار هذه المنظمة أمام المكان، مرددين الشعارات المناصرة لإسرائيل.
من جهة أخرى ردت إدارة المتحف على الاحتجاجات اليهودية بالقول على لسان مدير المتحف، فبريس فبيقوت، بأن المتحف "لا يجب أن يكون للصراعات و العنف".
وفي المقابل دعت المنظمات الفرنسية المساندة للقضية الفلسطينية إلى التوافد على متحف الفنون الحديثة بمناسبة زيارة جميلة الهباش يوم السبت القادم .
و يعتبر المصور كاي وندرنفن من أبرز المصورين الألمان؛ حيث فاز بالعديد من الجوائز، من بينها "جائزة كارميناك" سنة 2009 التي نالها بفضل صوره التي التقطها في قطاع غزة، والتي يعرضها في باريس.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Roshan



نوع المتصفح موزيلا

صلي على النبي

صل الله عليه وسلم


انجازاتي
لايتوفر على اوسمة بعد:

الوسام الأول


مُساهمةموضوع: رد: فرنسا.. محاولة اقتحام يهودية لتخريب "غزة 2010"    2010-12-07, 21:35

بارك الله فيك
اخى
ننتضر جديدك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
فرنسا.. محاولة اقتحام يهودية لتخريب "غزة 2010"
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شبكة سيدي عامر :: المنتديات العامه :: المنتدى العام :: قسم الاخبار-
انتقل الى: