إصدار مذكرة توقيف دولية بحق مؤسس "ويكيليكس"
شاطر | 
 

 إصدار مذكرة توقيف دولية بحق مؤسس "ويكيليكس"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
OUSSAMA

avatar

نوع المتصفح موزيلا

صلي على النبي

صل الله عليه وسلم


مُساهمةموضوع: إصدار مذكرة توقيف دولية بحق مؤسس "ويكيليكس"   2010-12-13, 22:04

إصدار مذكرة توقيف دولية بحق مؤسس "ويكيليكس"



أصدرتالشرطة الدولية (الإنتربول) يوم الثلاثاء 30 نوفمبر/تشرين الثاني مذكرةتوقيف دولية أو ما يعرف بالمذكرة الحمراء بحق مؤسس موقع "ويكيليكس" جوليانأسانج في إطار تحقيق بتهمتي الاغتصاب والاعتداء الجنسي اللتين وجهتا إليهفي السويد.

وكان القضاء السويدي قد أصدر مذكرة توقيف بحق أسانجوطلب من الانتربول إصادر مذكرة توقيف دولية لألقاء القبض عليه في اية دولةمن العالم، لانه غادر السويد بعد إصدار مذكرة التوقيف الأولى بحقهوإسقاطها بعد عدة ساعات في سبتمبر/ايلول الماضي.

وقال الموقعالإلكتروني للإنتربول إنه يجب على من لديه معلومات عن أسانج الأستراليالمولد والبالغ من العمر 39 عاما الاتصال بالشرطة المحلية في بلاده.

وكانتالشرطة الجنائية السويدية قد ذكرت الأسبوع الماضي أنها أرسلت مذكرة إلىالإنتربول تطالب فيها باعتقال أسانج المجهول الإقامة حاليا ويعتقد أنهينتقل من بلد إلى اخر، وذلك بعد إصدار المحكمة السويدية يوم 18نوفمبر/تشرين الثاني أمرا باعتقاله لاستجوابه باتهامات تتعلق بالاغتصابوالاعتداء الجنسي، وهي تهم ينفيها أسانج.

ويلمح مؤسس "ويكيليكس"الى أن اتهامه بالاغتصاب في السويد يأتي في إطار حملة لتشويه سمعته يشنهاالبنتاغون بعد أن قام موقعه بتسريب مئات الاف الوثائق الحكومية السريةالأمريكية الحساسة.

من جهة أخرى نقلت صحيفة "واشنطن بوست" عنمصادر أمريكية أن السلطات الحكومية تدرس إمكانية توجيه تهم بالتجسس بحقمؤسس موقع ويكيليكس بعد قيام الموقع بنشر مئات الآلاف من الوثائق السرية.وكان وزير العدل الأمريكي أريك هولدر قد اكد يوم الاثنين ان وزارته فتحتتحقيقا في نشر الوثائق السرية على موقع "ويكيليكس" وتجريها بالتعاون معالبنتاغون.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.sidiamer.com
 
إصدار مذكرة توقيف دولية بحق مؤسس "ويكيليكس"
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شبكة سيدي عامر :: المنتديات العامه :: المنتدى العام :: قسم الاخبار-
انتقل الى: