يا استاد الفاضل اين حلول فروض فلسفة وتاريخ وجغرافيا و علوم 3ثانوي علوم تجريبية ارجو الرد السريع

شاطر | 
 

 يا استاد الفاضل اين حلول فروض فلسفة وتاريخ وجغرافيا و علوم 3ثانوي علوم تجريبية ارجو الرد السريع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
nadia22



نوع المتصفح موزيلا

صلي على النبي

صل الله عليه وسلم


مُساهمةموضوع: يا استاد الفاضل اين حلول فروض فلسفة وتاريخ وجغرافيا و علوم 3ثانوي علوم تجريبية ارجو الرد السريع   2011-01-31, 18:22

يا استاد الفاضل اين حلول فروض فلسفة وتاريخ وجغرافيا و علوم 3ثانوي علوم تجريبية ارجو الرد السريع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الحاج فداق



نوع المتصفح موزيلا

صلي على النبي

صل الله عليه وسلم


مُساهمةموضوع: رد: يا استاد الفاضل اين حلول فروض فلسفة وتاريخ وجغرافيا و علوم 3ثانوي علوم تجريبية ارجو الرد السريع   2011-02-01, 00:02

مشكرور كثيرا يا أخي الفاضل ودمت في خدمة إخوانك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
admin



نوع المتصفح موزيلا

صلي على النبي

صل الله عليه وسلم


انجازاتي
لايتوفر على اوسمة بعد:  

مُساهمةموضوع: رد: يا استاد الفاضل اين حلول فروض فلسفة وتاريخ وجغرافيا و علوم 3ثانوي علوم تجريبية ارجو الرد السريع   2011-02-01, 00:05

اخي سيتم رفع مادة العلوم الطبيعية والحياة غدا ان شاء الله للسنة
الثالثة ثانوي علوم تجريبية ونعتذر عن التأخر احبتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الحاج فداق



نوع المتصفح موزيلا

صلي على النبي

صل الله عليه وسلم


مُساهمةموضوع: رد: يا استاد الفاضل اين حلول فروض فلسفة وتاريخ وجغرافيا و علوم 3ثانوي علوم تجريبية ارجو الرد السريع   2011-02-01, 00:09

لك مني الشكر والتقديرو الإحترام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الحاج فداق



نوع المتصفح موزيلا

صلي على النبي

صل الله عليه وسلم


مُساهمةموضوع: رد: يا استاد الفاضل اين حلول فروض فلسفة وتاريخ وجغرافيا و علوم 3ثانوي علوم تجريبية ارجو الرد السريع   2011-02-01, 00:12

يا له من عمل رائع دمت لنا وفيا يا استاذ اطال الله في عمرك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الفلسطينية



نوع المتصفح اوبرا

صلي على النبي

صل الله عليه وسلم


مُساهمةموضوع: رد: يا استاد الفاضل اين حلول فروض فلسفة وتاريخ وجغرافيا و علوم 3ثانوي علوم تجريبية ارجو الرد السريع   2011-02-01, 14:00

تمنع الروابط الخارجية ضعي الحل مباشرة هنا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://hams2all.ahlamontada.com
amari



نوع المتصفح موزيلا

صلي على النبي

صل الله عليه وسلم


مُساهمةموضوع: رد: يا استاد الفاضل اين حلول فروض فلسفة وتاريخ وجغرافيا و علوم 3ثانوي علوم تجريبية ارجو الرد السريع   2011-02-01, 15:01

السلام عليكم و يعطيكم الف الف غافية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
nadia22



نوع المتصفح موزيلا

صلي على النبي

صل الله عليه وسلم


مُساهمةموضوع: رد: يا استاد الفاضل اين حلول فروض فلسفة وتاريخ وجغرافيا و علوم 3ثانوي علوم تجريبية ارجو الرد السريع   2011-02-02, 11:19

اين تصحيح فرض العلوم و الفلسفة و التاريخ و الجغرافيا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
asala



نوع المتصفح موزيلا

صلي على النبي

صل الله عليه وسلم


مُساهمةموضوع: رد: يا استاد الفاضل اين حلول فروض فلسفة وتاريخ وجغرافيا و علوم 3ثانوي علوم تجريبية ارجو الرد السريع   2011-02-02, 14:27

السلام عليكم

أختي الكريمة عندي هذا
حل الفلسفة
:


الموضوع الأول :
يقول كارل ياسبرس: إن الأسئلة في الفلسفة أهم من الأجوبة، وكل جواب فيه يتحول إلى سؤال جديد.
حلل و ناقش
.



المقدمة
: هل الفلسفة معرفة؟ أو هي تفكير نقدي موضوعه المعرفة؟
و هل يمكن الوصول في الفلسفة إلى نتيجة؟ و ما فائدة البحث فيها عن جواب، ما دام مصيره حتما
التحول إلى سؤال جديد؟ و هل الجواب في الفلسفة عديم القيمة؟ و إذا كان كذالك، أليس من العبث
البحث عنه؟ و حيث إن السؤال في الفلسفة أهم من الجواب، فما طبيعة كل منهما؟ و ما طبيعة العلاقة
بينهما؟


-
2 التحليل :
أ- القضية : السؤال في الفلسفة
إذا كان موضوع هذا السؤال المفضل هو المعرفة، فهو في الحقيقة يمتد إلى كل شيء يقع في
مجال العقل، هذا المجال الذي يمكن حصره في ميادين ثلاثة كبرى هي : الوجود و المعرفة و القيم. و
هذه الأخيرة، أي القيم، تتفرع إلى ثلاثة فروع كبرى هي: الحق أو الحقيقة، و الخير، و الجمال، و
يقابلها في موضوعات البحث : المنطق، و الأخلاق ، و علم الجمال. و مجموعها هو فلسفة القيم.و هذه
هي ميادين الفلسفة أو التفلسف الكبرى:الوجود والمعرفة و القيم.


هذا هو موضوع الفلسفة، لكن ما هو السؤال الفلسفي الذي ينصب على هذا الموضوع؟ و ما الغاية منه؟
إن السؤال الفلسفي هو في الحقيقة تساؤل،
أي إنه لا يهدف إلى إيجاد الجواب بقدر ما يقصد إلى إثارة إشكال
. لكن أليس طرح السؤال مع العلم
بانعدام الجواب، هو نوع من العبث؟ نعم هناك من يقول ذلك، و يعتبر الفلسفة لهذا السبب مجرد عبث.


غير أن هذا العبث حتمي، لأن الإشكالات موجودة و لا سبيل إلى إلغائها، و لأن العقل يدركها، و لا
يمكن منعه من نقلها و التعبير عنها، و من هنا ضرورة طرح الأسئلة، أو التساؤلات
. كأن جوهر
الفلسفة سؤال، و كأن هذا السؤال هو تساؤل، أي إثارة لإشكالات طبيعية موجودة في مجال العقل، أو
في ميادين الفلسفة الثلاثة الكبرى السالفة الذكر، التي هي ذاتها مجالات العقل. فيكون طرح هذه
التساؤلات حتميا لكونها تقع في مجال مدركات العقل ، و لأنها مثيرة
و مزعجة و مدهشة لا يمكن تجاهلها أو اتخاذ موقف اللامبالاة منها، فلا بد من طرحها و لو اعتقدنا
بأنه لا جواب عنها لحد الآن، و لربما إلى الأبد.


و هكذا فإن السؤال الفلسفي طبيعي لا مفر منه، و هو مهم إلى درجة أنه يبدو معبرا عن طبيعة الفلسفة
كلها، أو عن معظمها على الأقل، فكأنما السؤال الفلسفي هو الفلسفة ذاتها، أو العكس، أي الفلسفة هي
السؤال الفلسفي، و من هنا القول
: إن السؤال في الفلسفة أهم من الجواب.


ب
- نقيض القضية : الجواب في الفلسفة.


بالرغم من أن الفيلسوف يطرح الأسئلة، أو يتساءل في الميادين الثلاثة الكبرى للفلسفة و العقل
المذكورة سالفا، و لا ينتظر جوابا حاسما، أو يعتقد أن الجواب على أسئلته مستحيلا باعتبار أن الفلسفة
ليست بأي حال من الأحوال بمعرفة، غير أنه يسعى إلى أجوبة على أسئلته أو تساؤلاته، و تلك الأجوبة
هي التي تكون نظريته الفلسفية أو مذهبه الفلسفي
. و هذه الأجوبة لا تنهي الإشكال المطروح لكنها
تكون خطوة جديدة في مسار الفلسفة أو التفلسف، أو حلقة جديدة في تاريخ هذا الفكر المتميز. فنجد في
نهاية المطاف نظريات
و مذاهب متعاقبة مكونة لتاريخ الفلسفة. فكأنما الجواب في الفلسفة هو من هذه الطبيعة أي أنه النظريات
و المذاهب المكونة لتاريخ الفلسفة.


ج
- المركب، أو المركب منهما:


ما جدوى السؤال أو التساؤل الفلسفي، الذي هو عملية التفلسف المؤدية إلى إبداع نظريات و
مذاهب فلسفية، و هي محتوى تاريخ الفلسفة كله، ما دامت هذه الأجوبة بتاريخها الطويل لا تحسم
الأسئلة، و لا تنهي التساؤلات، و تبقى نفس الإشكالات قائمة؟ و لا يتحقق أي تقدم فلسفي؟
إن جدلية السؤال و الجواب في الفلسفة، تبدو في الظاهر عقيمة، غير أنها في الواقع ضرورية
لحركة المعرفة و تطورها، و لنمو العقل و تطور فعالياته، و بالتالي لتقدم المعرفة و ترقية ظروف
الحياة
.


-
3 الخاتمة :
- جدلية السؤال و الجواب في الفلسفة تؤدي إلى نتائج تخرج بمجرد حصولها من
الفلسفة إلى علم من العلوم، أي تخرج من الشك إلى اليقين، و من مجال الخلاف إلى مجال الاتفاق. فالعلوم من ثمرات الفلسفة ، لكنها تبقى من أهم ميادين البحث الفلسفي.

الموضوع الثاني تحليل النص :

[color:670c=red]المقدمة: الإطار الفلسفي :
المعارف العقلية والفكرية تتطلب منهجا خاصا يضبطها ويصوبها، ولن يكون هذا المنهج سوى المنطق الذي هو مجموعة من القواعد التي توجه الذهن نحو الصواب وتحميه من التناقض وهو الآلة التي بواسطتها نميز صحيح الفكر من خاطئة، وقد اختلف المفكرون حول قيمة المنطق فذهب بعضهم إلى نفي آثاره الإيجابية بصفة مطلقة، وهذا ما دفع صاحب النص إلى الرد عليهم وفق نصه هذا الذي جاء مجيبا عن الإشكالية التالية: التساؤل حول طبيعة البرهان المنطقي و قيمته: ما قيمة المنطق؟هل للقياس قيمة؟
التحليل:
موقف صاحب النص: يرى صاحب النص أن البرهان المنطقي –القياس ذو طبيعة استدلالية استنتاجية. تكمن في استخلاص النتائج من المقدمات، و متى كانت المقدمات صحيحة كانت النتائج صحيحة بدورها، و تتمثل قيمة هذا الاستدلال في كونه حركة فكرية صورية قوامها تطابق الفكر مع نفسه.
الحجة :
تتمثل وظيفة القياس في كونه ينقل الحقيقة من المقدمات إلى النتائج.
إن الخاصية الصورية للقياس تجعلنا في منأى عن الإخفاق عندما نستنبط النتائج من المقدمات.
النقد: يبدو أن صاحب النص ينظر للقياس على انه مجرد ترف عقلي ، يتوقف عند الأحكام التحليلية و لا يتجاوزها.
الخاتمة:
إن القياس رغم طبيعته التحليلية يبقى مفيدا في تصحيح و تصويب المعارف العقلية. من خلال تحليلها و نقدها. و عليه رغم عيوب المنطق إلا أنه يبقى الموجه لاستدلالنا وأحكامنا.

هذا تصميم يمكنك من تحرير مقال.





منقول


هذا حل الفلسفة في غنتظار حل العلوم و الجغرافيا

أخي إذا عندك حل اللغة العربية أرجو مساعدتي به

و في الأخير ارجو أني قد أف
دتك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
amari



نوع المتصفح موزيلا

صلي على النبي

صل الله عليه وسلم


مُساهمةموضوع: رد: يا استاد الفاضل اين حلول فروض فلسفة وتاريخ وجغرافيا و علوم 3ثانوي علوم تجريبية ارجو الرد السريع   2011-02-02, 17:25

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
amari



نوع المتصفح موزيلا

صلي على النبي

صل الله عليه وسلم


مُساهمةموضوع: رد: يا استاد الفاضل اين حلول فروض فلسفة وتاريخ وجغرافيا و علوم 3ثانوي علوم تجريبية ارجو الرد السريع   2011-02-02, 17:29

لسلام علـيكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
hadda



نوع المتصفح موزيلا

صلي على النبي

صل الله عليه وسلم


مُساهمةموضوع: رد: يا استاد الفاضل اين حلول فروض فلسفة وتاريخ وجغرافيا و علوم 3ثانوي علوم تجريبية ارجو الرد السريع   2011-02-02, 17:36

please فروض المراسلة فلسفة و اجتماعيات وشريعة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
samia



نوع المتصفح شروم

صلي على النبي

صل الله عليه وسلم


مُساهمةموضوع: رد: يا استاد الفاضل اين حلول فروض فلسفة وتاريخ وجغرافيا و علوم 3ثانوي علوم تجريبية ارجو الرد السريع   2011-02-02, 18:02

يا استاذي الفاضل الم تقل ان تصحيح العلوم الطبيعية غدا اين هو من فضلك الوقت يمر 512
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
samia



نوع المتصفح شروم

صلي على النبي

صل الله عليه وسلم


مُساهمةموضوع: رد: يا استاد الفاضل اين حلول فروض فلسفة وتاريخ وجغرافيا و علوم 3ثانوي علوم تجريبية ارجو الرد السريع   2011-02-02, 18:03

ارجوكم اسرعوا Smilies 5
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
baesos



نوع المتصفح موزيلا

صلي على النبي

صل الله عليه وسلم


مُساهمةموضوع: رد: يا استاد الفاضل اين حلول فروض فلسفة وتاريخ وجغرافيا و علوم 3ثانوي علوم تجريبية ارجو الرد السريع   2011-02-02, 18:10

merci a vous mes amis
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
baesos



نوع المتصفح موزيلا

صلي على النبي

صل الله عليه وسلم


مُساهمةموضوع: رد: يا استاد الفاضل اين حلول فروض فلسفة وتاريخ وجغرافيا و علوم 3ثانوي علوم تجريبية ارجو الرد السريع   2011-02-02, 18:11

merci a vous mes amis
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
baesos



نوع المتصفح موزيلا

صلي على النبي

صل الله عليه وسلم


مُساهمةموضوع: رد: يا استاد الفاضل اين حلول فروض فلسفة وتاريخ وجغرافيا و علوم 3ثانوي علوم تجريبية ارجو الرد السريع   2011-02-02, 18:15

merci
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
malika2



نوع المتصفح موزيلا

صلي على النبي

صل الله عليه وسلم


مُساهمةموضوع: رد: يا استاد الفاضل اين حلول فروض فلسفة وتاريخ وجغرافيا و علوم 3ثانوي علوم تجريبية ارجو الرد السريع   2011-02-02, 19:45

بسمله01

فاصل01
الله مع كل من يحب العمل و المثابرة ليس العكس
:تمم0254:
نعيمة من بجاية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
nadia22



نوع المتصفح موزيلا

صلي على النبي

صل الله عليه وسلم


مُساهمةموضوع: رد: يا استاد الفاضل اين حلول فروض فلسفة وتاريخ وجغرافيا و علوم 3ثانوي علوم تجريبية ارجو الرد السريع   2011-02-03, 13:46

اين حل فرض تاريخ وجغرافيا وفلسفة 3ثانوي علوم تجريبية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
asala



نوع المتصفح موزيلا

صلي على النبي

صل الله عليه وسلم


مُساهمةموضوع: رد: يا استاد الفاضل اين حلول فروض فلسفة وتاريخ وجغرافيا و علوم 3ثانوي علوم تجريبية ارجو الرد السريع   2011-02-03, 14:19

asala كتب:
السلام عليكم

أختي الكريمة عندي هذا
حل الفلسفة
:


الموضوع الأول :
يقول كارل ياسبرس: إن الأسئلة في الفلسفة أهم من الأجوبة، وكل جواب فيه يتحول إلى سؤال جديد.
حلل و ناقش
.



المقدمة
: هل الفلسفة معرفة؟ أو هي تفكير نقدي موضوعه المعرفة؟
و هل يمكن الوصول في الفلسفة إلى نتيجة؟ و ما فائدة البحث فيها عن جواب، ما دام مصيره حتما
التحول إلى سؤال جديد؟ و هل الجواب في الفلسفة عديم القيمة؟ و إذا كان كذالك، أليس من العبث
البحث عنه؟ و حيث إن السؤال في الفلسفة أهم من الجواب، فما طبيعة كل منهما؟ و ما طبيعة العلاقة
بينهما؟


-
2 التحليل :
أ- القضية : السؤال في الفلسفة
إذا كان موضوع هذا السؤال المفضل هو المعرفة، فهو في الحقيقة يمتد إلى كل شيء يقع في
مجال العقل، هذا المجال الذي يمكن حصره في ميادين ثلاثة كبرى هي : الوجود و المعرفة و القيم. و
هذه الأخيرة، أي القيم، تتفرع إلى ثلاثة فروع كبرى هي: الحق أو الحقيقة، و الخير، و الجمال، و
يقابلها في موضوعات البحث : المنطق، و الأخلاق ، و علم الجمال. و مجموعها هو فلسفة القيم.و هذه
هي ميادين الفلسفة أو التفلسف الكبرى:الوجود والمعرفة و القيم.


هذا هو موضوع الفلسفة، لكن ما هو السؤال الفلسفي الذي ينصب على هذا الموضوع؟ و ما الغاية منه؟
إن السؤال الفلسفي هو في الحقيقة تساؤل،
أي إنه لا يهدف إلى إيجاد الجواب بقدر ما يقصد إلى إثارة إشكال
. لكن أليس طرح السؤال مع العلم
بانعدام الجواب، هو نوع من العبث؟ نعم هناك من يقول ذلك، و يعتبر الفلسفة لهذا السبب مجرد عبث.


غير أن هذا العبث حتمي، لأن الإشكالات موجودة و لا سبيل إلى إلغائها، و لأن العقل يدركها، و لا
يمكن منعه من نقلها و التعبير عنها، و من هنا ضرورة طرح الأسئلة، أو التساؤلات
. كأن جوهر
الفلسفة سؤال، و كأن هذا السؤال هو تساؤل، أي إثارة لإشكالات طبيعية موجودة في مجال العقل، أو
في ميادين الفلسفة الثلاثة الكبرى السالفة الذكر، التي هي ذاتها مجالات العقل. فيكون طرح هذه
التساؤلات حتميا لكونها تقع في مجال مدركات العقل ، و لأنها مثيرة
و مزعجة و مدهشة لا يمكن تجاهلها أو اتخاذ موقف اللامبالاة منها، فلا بد من طرحها و لو اعتقدنا
بأنه لا جواب عنها لحد الآن، و لربما إلى الأبد.


و هكذا فإن السؤال الفلسفي طبيعي لا مفر منه، و هو مهم إلى درجة أنه يبدو معبرا عن طبيعة الفلسفة
كلها، أو عن معظمها على الأقل، فكأنما السؤال الفلسفي هو الفلسفة ذاتها، أو العكس، أي الفلسفة هي
السؤال الفلسفي، و من هنا القول
: إن السؤال في الفلسفة أهم من الجواب.


ب
- نقيض القضية : الجواب في الفلسفة.


بالرغم من أن الفيلسوف يطرح الأسئلة، أو يتساءل في الميادين الثلاثة الكبرى للفلسفة و العقل
المذكورة سالفا، و لا ينتظر جوابا حاسما، أو يعتقد أن الجواب على أسئلته مستحيلا باعتبار أن الفلسفة
ليست بأي حال من الأحوال بمعرفة، غير أنه يسعى إلى أجوبة على أسئلته أو تساؤلاته، و تلك الأجوبة
هي التي تكون نظريته الفلسفية أو مذهبه الفلسفي
. و هذه الأجوبة لا تنهي الإشكال المطروح لكنها
تكون خطوة جديدة في مسار الفلسفة أو التفلسف، أو حلقة جديدة في تاريخ هذا الفكر المتميز. فنجد في
نهاية المطاف نظريات
و مذاهب متعاقبة مكونة لتاريخ الفلسفة. فكأنما الجواب في الفلسفة هو من هذه الطبيعة أي أنه النظريات
و المذاهب المكونة لتاريخ الفلسفة.


ج
- المركب، أو المركب منهما:


ما جدوى السؤال أو التساؤل الفلسفي، الذي هو عملية التفلسف المؤدية إلى إبداع نظريات و
مذاهب فلسفية، و هي محتوى تاريخ الفلسفة كله، ما دامت هذه الأجوبة بتاريخها الطويل لا تحسم
الأسئلة، و لا تنهي التساؤلات، و تبقى نفس الإشكالات قائمة؟ و لا يتحقق أي تقدم فلسفي؟
إن جدلية السؤال و الجواب في الفلسفة، تبدو في الظاهر عقيمة، غير أنها في الواقع ضرورية
لحركة المعرفة و تطورها، و لنمو العقل و تطور فعالياته، و بالتالي لتقدم المعرفة و ترقية ظروف
الحياة
.


-
3 الخاتمة :
- جدلية السؤال و الجواب في الفلسفة تؤدي إلى نتائج تخرج بمجرد حصولها من
الفلسفة إلى علم من العلوم، أي تخرج من الشك إلى اليقين، و من مجال الخلاف إلى مجال الاتفاق. فالعلوم من ثمرات الفلسفة ، لكنها تبقى من أهم ميادين البحث الفلسفي.

الموضوع الثاني تحليل النص :

[color:2d45=red]المقدمة: الإطار الفلسفي :
المعارف العقلية والفكرية تتطلب منهجا خاصا يضبطها ويصوبها، ولن يكون هذا المنهج سوى المنطق الذي هو مجموعة من القواعد التي توجه الذهن نحو الصواب وتحميه من التناقض وهو الآلة التي بواسطتها نميز صحيح الفكر من خاطئة، وقد اختلف المفكرون حول قيمة المنطق فذهب بعضهم إلى نفي آثاره الإيجابية بصفة مطلقة، وهذا ما دفع صاحب النص إلى الرد عليهم وفق نصه هذا الذي جاء مجيبا عن الإشكالية التالية: التساؤل حول طبيعة البرهان المنطقي و قيمته: ما قيمة المنطق؟هل للقياس قيمة؟
التحليل:
موقف صاحب النص: يرى صاحب النص أن البرهان المنطقي –القياس ذو طبيعة استدلالية استنتاجية. تكمن في استخلاص النتائج من المقدمات، و متى كانت المقدمات صحيحة كانت النتائج صحيحة بدورها، و تتمثل قيمة هذا الاستدلال في كونه حركة فكرية صورية قوامها تطابق الفكر مع نفسه.
الحجة :
تتمثل وظيفة القياس في كونه ينقل الحقيقة من المقدمات إلى النتائج.
إن الخاصية الصورية للقياس تجعلنا في منأى عن الإخفاق عندما نستنبط النتائج من المقدمات.
النقد: يبدو أن صاحب النص ينظر للقياس على انه مجرد ترف عقلي ، يتوقف عند الأحكام التحليلية و لا يتجاوزها.
الخاتمة:
إن القياس رغم طبيعته التحليلية يبقى مفيدا في تصحيح و تصويب المعارف العقلية. من خلال تحليلها و نقدها. و عليه رغم عيوب المنطق إلا أنه يبقى الموجه لاستدلالنا وأحكامنا.

هذا تصميم يمكنك من تحرير مقال.





منقول


هذا حل الفلسفة في غنتظار حل العلوم و الجغرافيا

أخي إذا عندك حل اللغة العربية أرجو مساعدتي به

و في الأخير ارجو أني قد أف
دتك


iهذا حل الفلسفة أختي nadia22 ألم تشاهديه .....؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
achwa9



نوع المتصفح موزيلا

صلي على النبي

صل الله عليه وسلم


مُساهمةموضوع: رد: يا استاد الفاضل اين حلول فروض فلسفة وتاريخ وجغرافيا و علوم 3ثانوي علوم تجريبية ارجو الرد السريع   2011-02-03, 19:08

merci 236
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
DOUDI



نوع المتصفح موزيلا

صلي على النبي

صل الله عليه وسلم


مُساهمةموضوع: رد: يا استاد الفاضل اين حلول فروض فلسفة وتاريخ وجغرافيا و علوم 3ثانوي علوم تجريبية ارجو الرد السريع   2011-02-03, 22:16

ربي إوفقكم 236
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
nadia22



نوع المتصفح موزيلا

صلي على النبي

صل الله عليه وسلم


مُساهمةموضوع: رد: يا استاد الفاضل اين حلول فروض فلسفة وتاريخ وجغرافيا و علوم 3ثانوي علوم تجريبية ارجو الرد السريع   2011-02-05, 19:41

اين حل فرض العلوم 3ثانوي علوم تجريبية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
achwa9



نوع المتصفح موزيلا

صلي على النبي

صل الله عليه وسلم


مُساهمةموضوع: رد: يا استاد الفاضل اين حلول فروض فلسفة وتاريخ وجغرافيا و علوم 3ثانوي علوم تجريبية ارجو الرد السريع   2011-02-05, 19:49

236
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
djaloul92



نوع المتصفح موزيلا

صلي على النبي

صل الله عليه وسلم


مُساهمةموضوع: رد: يا استاد الفاضل اين حلول فروض فلسفة وتاريخ وجغرافيا و علوم 3ثانوي علوم تجريبية ارجو الرد السريع   2011-02-05, 21:03

mirsiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiii
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
يا استاد الفاضل اين حلول فروض فلسفة وتاريخ وجغرافيا و علوم 3ثانوي علوم تجريبية ارجو الرد السريع
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 2انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شبكة سيدي عامر :: أقسام العلم و التعليم :: التعليم عن بعد ONEFD والبحوث التربوية-
انتقل الى: