صور بعض جلادي أمن الدولة المصرية
شاطر | 
 

 صور بعض جلادي أمن الدولة المصرية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
admin

avatar

نوع المتصفح موزيلا

صلي على النبي

صل الله عليه وسلم


انجازاتي
لايتوفر على اوسمة بعد:  

مُساهمةموضوع: صور بعض جلادي أمن الدولة المصرية    2011-03-15, 10:58

صور بعض جلادي أمن الدولة المصرية

حازم حمادي

ومن المفارقات في أزهي عصور الديمقراطية المباركية أن رئيس لجنة حقوق الإنسان في الدورة البرلمانية الأخيرة اللواء حازم حمادي ، لم يكن سوي ضابط أمن الدولة "طارق ممتاز" الذي اتهم بمارسة التعذيب ضد قطاع واسع من الناشطين الناصريين خلال الثمانينيات والتسعينيات!!، وبطبيعة الحال فالأسماء الحركية عرف في أمن الدولة حتي تحمي رجالها من انتقام الضحايا.
اقتباس :
السبت، ١٠ أبريل، ٢٠١٠

روح شوف كام ضابط محبوس في طرة.. حازم حمادي لـ "نائب إخواني": أنت كده بتغلط.. خليك معانا وكمل أيامك الباقية في الدورة



شهد الاجتماع المشترك للجنة الدفاع والأمن القومي ومكتب حقوق الإنسان بمجلس الشعب يوم الخميس تلاسنًا كلاميًا بين الأعضاء من نواب الحزب "الوطني" ونواب "الإخوان المسلمين" على خلفية ما أثاره النواب الإسلاميون بشأن اقتحام أجهزة الأمن لمنازل المواطنين وترويعهم والتعدي على النساء في عدد من المحافظات.
قاد الهجوم النائب شيرين فؤاد حينما اعترض على كلام النواب سعد الحسيني وسيد عسكر وأشرف بدر الدين باتهام أجهزة الأمن بالفشل في حماية المواطنين، حيث علق قائلاً: "إيه الكلام الفاضي ده".
وقال بدر الدين إن هناك ما يقرب من 25 ألف إخواني تم اعتقالهم خلال الفترة الماضية في الوقت الذي لم تصدر فيه أي محكمة مدنية في مصر عقوبة الحبس على أي منهم ولو ليوم واحد، واستدرك: بالمناسبة لو جهاز الأمن بيعتدي علينا فأنا قادر على حماية مراتي وعيالي وأخواتي، وتابع قائلا: هذه رسالة أوجهها للمجتمع، وثار النائب أبو الحسن الجزار غاضبًا، وتوجه إليه قائلاً: الكلام ده خطير ليه هو أنت شايفنا نسوان.
كما ثار النائب حازم حمادي وهو ضابط شرطة سابق حين أشار النائب الإخواني يحي المسيري إلى واقعة اعتداء ضابط شرطة على مواطنة تدعى فاطمة من المحلة الكبرى، فضلا عن اعتداء مباحث أمن الدولة على النساء وسرقة الأموال حلى النساء على أيدي بعض أفراد الأمن، ورد قائلا: "مفيش ضابط شرطة حرامي.. أسمع إللي بقولك عليه عيب إللي إنت بتقوله ده..ده الضابط بيصرفوا من جيوبهم".
وتدخل النائب أشرف بدر الدين، قائلا لحمادي: "الضابط إللي المسيري بيقول عليه ضابط مجرم وحرامي.. روح شوف كام ضابط محبوس في مزرعة طره بسبب الانتهاكات التي يرتكبونها يوميا"، فرد عليه حمادي قائلا: أنت كده بتغلط خليك معانا وكمل أيامك الباقية في الدورة، وتحول بنظره ناحية حسين إبراهيم نائب رئيس كتلة "الإخوان"، وقال له: "إنت عاجبك كلامه"، فرد عليه: "أنا مش عايزه يكمل بس لازم يقول رأيه والحقيقة".
وزادت حدة الجدال بين النائبين شيرين فؤاد ويسري تعيلب، عقب تشكيك الأول في مصداقية كلام نواب الإخوان، قائلا: كل البيانات العاجلة اللي أنا شايفها مرسلة من فاكس تليفون واحد، ورد عليهخ النائب الإخواني: تدخل النائب الإخواني، وقال له: لا تتجاوز إنت بترد ليه، هو أنت ضابط من ضباط الداخلية هو إنت ماسك ربابة.
ما أثار غضب فؤاد الذي اقترب من تعليب وحاول الاشتباك معه، قائلا له: "لو إحنا ماسكين ربابة أمال انتو أيه بتبوسوا الأيادي"، واسترد قائلا: تعالى عندي الدائرة وأنا هأوريك ماسك ربابة إزاي.
وتدخل عدد من النواب لفض الاشتباك الذي كاد أن يتطور إلى استخدام الأيادي، وعلى إثر ذلك هدد اللواء فاروق طه رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بفض الاجتماع ما لم يلتزم النواب أماكنهم.
وواصل نواب "الإخوان" اتهاماتهم للأمن، إذ أشار النائبان سعد الحسيني وياسر حمود إلى القبض على سيدات حوامل، بينما أشار النائب زكريا الجنايني إلى واقعة احتجاز طالبة بكلية الخدمة الاجتماعية بدمنهور في مكتب حرس الجامعة حيث تم تمزيق حجابها وملابسها وتقدمت ببلاغ للمحامي العام لنيابة دمنهور.
من جهته، نفى اللواء حامد راشد مساعد وزير الداخلية اتهامات نواب الإخوان في البيانات العاجلة وطلبات الإحاطة التي بلغت 31 طلبا، وقال: وزارة الداخلية لا تقتحم بيوتا لكن سلطات الاحتلال هي التي تفعل ذلك.
وأكد أن اقتحام أي منزل لا يتم إلا بإذن من النيابة العامة، وفض ما أثاره الأعضاء من وصف بعض ضباط الداخلية بالمجرمين، وشدد على أن جهاز الأمن يضم شرفاء، وقال إن وزارة الداخلية هي أولى الوزارات التي تقوم بين الحين والأخر كما يتراءى لما من معلومات موثقة بإنهاء خدمة الضباط المنحرفين وهو مثبت بموجب السجل القضائي.
واستدرك راشد قائلا: نحن لا نتعامل مع قديسين وحديث كثير من النواب مأخوذ عليه أنهم حضروا هذه الوقائع وشدد على تطبيق وزارة الداخلية للقانون، ورد عليه النائب أشرف بدر الدين: نحن نطبق الشرع.
وأكد مساعد وزير الداخلية أن وزارته تقوم بعملها نافيا اعتقالها للمعارضين السياسيين، واقترح الرد كتابيًا على طلبات الإحاطة، مشيرًا إلى أنه لا يوجد مانع من ذكر كافة الوقائع إذا تأذى هؤلاء النواب حقا.
وانسحب نواب "الإخوان" احتجاجا على وصفهم من قبل النائب اللواء عبد الفتاح عمر، وكيل لجنة الدفاع والأمن القومي بأنهم جماعة منحلة خارجة عن القانون، تحاول أن تدس أعضاء منها داخل حركة 6 إبريل.
ورد النائب أشرف بدر الدين "إيه العبث ده"، وقاطعه المستشار إدوارد غالي، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس الشعب، قائلاً: "إيه الكلام ده وإيه لازمته يكفى أن نقول إن أي نشاط غير قانوني هو مسئولية وزارة الداخلية"، ورفض عمر هذا الكلام، وأخذ يضحك ناظرًا لنواب الإخوان وهو يقول له: أنتم جماعة محظورة.

http://www.youm7.com/News.asp?NewsID=211760
http://fedamasr.blogspot.com/2010/04/blog-post_4463.html


اقتباس :
حازم حمادي بعد دخوله مجلس الشعب لـ «المصرى اليوم»: إبطال عضوية نائب الإخوان في ٤٨ ساعة سابقة برلمانية

حوار محمد عبدالقادر ٢٤/ ٦/ ٢٠٠٨اعترف نائب الحزب الوطني حازم حمادي بأن دخوله مجلس الشعب، وإبطال عضوية النائب الإخواني مختار البيه خلال ٤٨ ساعة سابقة برلمانية، نافيا أن يكون ما حدث معبرا عن نية النظام إقصاء الإخوان عن الحياة السياسية.
وقال حمادي في حواره لـ «المصري اليوم» إن الأمر ليس له علاقة نكون «البيه» إخوانياً أو لا، متوقعاً أن ينظر مجلس الشعب في بعض الطعون التي فصلت فيها محكمة النقض مؤخراً.
وأضاف: «من الوارد جداً أن تحدث أخطاء في الانتخابات لصالح مرشح إخواني ضد عضو في أمانة سياسات الحزب الوطني وقيادي سابق في أمن الدولة»، مؤكداً أنه يدرس مدي قانونية مقاضاة لجنة الانتخابات التي وقعت في الخطأ.

http://www.almasry-alyoum.com/article2.aspx?ArticleID=110521
اقتباس :
كتب- أحمد صالح:

وجَّه أعضاء الكتلة البرلمانية للإخوان المسلمين في مجلس الشعب العديدَ من الاتهامات العنيفة إلى وزارة الداخلية وما يقوم به رجال الشرطة من اعتداءاتٍ ومداهمة للمنازل واعتقال للمواطنين الأبرياء دون أي سندٍ من القانون.

وانتقد النواب م. سعد الحسيني والشيخ السيد عسكر وم. أشرف بدر الدين والدكتور أحمد دياب؛ السياسات القمعية لوزارة الداخلية، في الوقت الذي حاول فيه نواب الحزب الوطني الدفاع عن وزارة الداخلية بكل الطرق؛ وذلك أمام اجتماع لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشعب.

من جانبه أكد أشرف بدر الدين أن هناك 25 ألف إخواني تمَّ اعتقالهم في الفترة الماضية، وكلهم حصلوا على البراءة، منتقدًا تجاوزات الشرطة عند الاعتقال، والتطاول على حركات البيوت، وأضاف قائلاً: "إذا كان جهاز الأمن يعتدي علينا فأنا قادرٌ على حماية زوجتي وعيالي وإخواتي، وهذه رسالة أوجهها للجميع"، وهو ما أثار نائب الأغلبية أبو الحسن الجزار، واصفًا كلام بدر الدين بالخطير.

وشهد الاجتماع مشادات كثيرة هي الأكثر والأقوى في الاجتماع المشترك الذي عقدته لجنتا الدفاع والأمن القومي وحقوق الإنسان لمناقشة 50 طلب حاطة قدَّمها نواب الإخوان حول انتهاك حرمات البنات والاعتداء على النساء وترويع الأطفال، وأمام قوة الإخوان لجأ نواب الأغلبية إلى الصياح للدفاع عن الداخلية، وخاصةً من ضباط الشرطة السابقين، مثل حازم حمادي ومحيي الدين القطان.

http://elbashayer.net/news-92306.html
اقتباس :
حوار على قناة الجزيرة ..

تجاوزات الأجهزة الأمنية


يحيى أبو زكريا: جناب اللواء أنت تمثل أمن الدولة وأنا أمثل أمن الشعب..
حازم حمادي: أنا أمثل أمن الشعب برضه. أمن الدولة من أمن الشعب معلش، معلش بعد إذنك..
يحيى أبو زكريا (متابعا): في العالم العربي عموما هنالك، هنالك..نعم
حازم حمادي: أمن الدول، هو أمن الشعب يا باشا.
يحيى أبو زكريا: جيد هل لا حق أمن الدولة تجاوزات النافذين؟ هل لاحق أمن الدولة..
حازم حمادي (مقاطعا): الدولة الأمنية هي التي تؤمن شعبها وتحفظ استقرارهم والتي تؤمن الاستثمار في الدول العربية..
يحيى أبو زكريا (متابعا): نعم، نعم جناب اللواء، هل لاحق أمن الدولة تجاوزات الجلادين، الذباحين..
حازم حمادي: أين الجلادين؟
يحيى أبو زكريا: على امتداد العالم العربي.
حازم حمادي: ليس لدينا في الدول العربية..
يحيى أبو زكريا (مقاطعا): ماذا تفعل، ماذا تفعل في قضية المخطوفين من الشوارع؟ ماذا تفعل في قضية المعذبين في السجون؟ ماذا تفعل في قضية المرحلين من أوطانهم عنوة؟ ماذا تفعل في قساوة التعذيب في حق مواطنين بأتم معنى الكلمة؟ أنت ذكرت الإرهاب جناب اللواء، أنا متأكد أن نصف الإرهاب الموجود في العالم العربي تصنعه الأجهزة الأمنية الرسمية، قل لي كيف ذلك؟
حازم حمادي: كيف يا سيدي؟
يحيى أبو زكريا: في دولة عربية قام رئيس الدولة بإلغاء جهاز أمن الدولة فقام هذا الجهاز بتخريب الوطن وأدخل هذا البلد في فتنة عمياء لها أول وليس لها آخر، في دولة عربية أخرى قال الرئيس إن الذين في الحديقة الخلفية، يعني أنتم أمن الدولة، يفعلون ما يحلو لهم ولا أستطيع أن أتحكم فيهم مطلقا، جهاز أمن الدولة في الوطن العربي صار غولا، صار مصاص دماء..
حازم حمادي (مقاطعا): لا معلش أنا بعترض، لا أنا معترض..
يحيى أبو زكريا (متابعا): صار يلاحق المواطنين في كل حدب وصوب، هذا الجهاز يا سيدي لم يحقق الأمن للمواطن مطلقا، سحق المواطن، نسف المواطن، يا سيدي استأصل آذان الناس في بعض الدول العربية..
حازم حمادي (مقاطعا): الكلام ده بس ما تدينا الوقائع، فين الدول العربية التي..
يحيى أبو زكريا (متابعا): في بعض الدول العربية تفقأ عيون بعض المعتقلين السياسيين..
حازم حمادي: ده في الجزائر، في الجزائر..
يحيى أبو زكريا: في العالم العربي من محيطه لخليجه..
حازم حمادي: لا يحدث في العالم العربي..
يحيى أبو زكريا: يا سيدي العزيز جيد أين الذين.. لماذا سمحتم لممدوح إسماعيل بالفرار من مصر وهو تسبب في قتل الآلاف عبر العبارة المصرية؟ فيصل القاسم(مقاطعا): كي لا نأخذ حالات شخصية.
حازم حمادي: لا إله إلا الله نحن حندخل بقى في موضوعات أخرى..
يحيى أبو زكريا: جيد من ذا الذي سمح له بالخروج إذا؟
حازم حمادي: ده يا باشا أولا دي قضية أمام القضاء وأمام.. وفي تعويضات..فيصل القاسم(مقاطعا): يا جماعة كي لا ندخل.. مش هذا موضوعنا، سيادة اللواء..
حازم حمادي(متابعا): وفي ناس متنازلين عن القضايا، أنا عايز أن أتكلم على جزئية..
يحيى أبو زكريا (مقاطعا): حضرة اللواء أسألك سؤالا.
حازم حمادي (متابعا): هل سيادتك توجه كلمة مصاص الدماء ..
يحيى أبو زكريا (مقاطعا): حضرة اللواء أسألك سؤالا..
حازم حمادي (متابعا): عندكم مصاصين دماء و الغول..فيصل القاسم(مقاطعا): بس بدون مقاطعة.
يحيى أبو زكريا: حضرة اللواء، بدون مقاطعة، لماذا؟ لماذا إذا الكبير في وطننا العربي أجرم، وأنت تعلم المخدرات تهرب من قاعات كبار الزوار في المطارات العربية..
حازم حمادي (متابعا): فين الكلام ده فين؟
يحيى أبو زكريا (متابعا): يعني قاعات الشخصيات، لماذا الكبير..
حازم حمادي: ده أنت واضح أن سيادتك..
يحيى أبو زكريا: دقيقة، ستجيبني بعيد حين. لماذا الكبير في وطننا العربي، رئيس، ابن رئيس زوجة الرئيس، أولاد الرئيس، عشيرة الرئيس يقترفون إجراما ويسرقون أموال الأمة صباحا مساء لماذا لا يلاحقهم جهاز أمن الدول؟ لكن إذا صحفي كتب معلقا على فخامته، إذا صحفي علق منتقدا لسياسة رسمية فإن جهاز أمن الدول لا يقضي عليه فقط، بل يقضي على ظهره الذي يسبب له في إنتاج الجيل.فيصل القاسم: تفضل سيادة اللواء، أمن الدولة من أمن الشعب، هذه نريد أن نثبتها.
حازم حمادي: أنا لا أسمح أن يصف أجهزة قوية مهمتها الرئيسية حماية أمن المواطن وهي التي تنمي الاقتصاد وتدعم أوضاع الاستقرار في أي دولة، تصفهم بمصاص الدماء والغول هذا قد يكون في دولة غير مصر وغير أي دولة عربية، قد تكون عندكم في أي حتة ثانية لكن مش عندنا..فيصل القاسم(مقاطعا): سيادة اللواء جميل هذا الكلام، رائع هذا الكلام، بس علق لي على هذا الاستفتاء أن 96,6 يعتقدون أن أجهزة الأمن ووزارات الداخلية لحماية الحكام، استفتاء، أنت ديمقراطي ولا لا سيادة اللواء؟ ديمقراطي لا شك.
حازم حمادي: لا أنا معلش مع احترامي في الاستفتاء بتاعك أنا أشكك فيه..فيصل القاسم: بتشكك؟
حازم حمادي: بشكك فيه تشكيك..فيصل القاسم(مقاطعا): طيب يا سيدي..
"
هناك مخطط ولوبي عالمي لضرب الأجهزة الأمنية في العالم العربي
"
حماديحازم حمادي (متابعا): هل، هل يعني وزراء داخلية دول معينين عشان أو قوات الأجهزة الأمنية معينين لتأمين القوة للرؤساء، بقى يا سيدي أرجوك لازم نقتنع تماما يا أخواننا هناك مخطط ولوبي عالمي لضرب وهز الأجهزة الأمنية في العالم العربي بهدف، وقد يكون هناك البعض من المقيمين في الخارج محققين هذا اللوبي لتحقيق المصالح الغربية والأوروبية والأميركية في هز الأوضاع في مصر وفي الدول العربية، في مخطط ولوبي في العالم هدفه أن يشغل العالم العربي بالمشاكل وله رجاله في الخارج، قد يكونون من أبنائنا، من أبناء العالم العربي يدعمون هذا المخطط حتى تنشغل الدول العربية في انشغالاتها ومشاكلها الداخلية، يحاول يهز أوضاع الأجهزة الأمنية في الدول العربية علشان تحصل مشاكل جوا الدول وتنشغل هذه الدول في مشاكلها وهي تتفرغ في حياتها..فيصل القاسم(مقاطعا): بس سيادة اللواء، بس دقيقة، سيادة اللواء هذا الكلام يعني لا، اسمح لي مع كل الاحترام، لا يشتريه أحد، لماذا؟ لأن أجهزة العربية والكثير منها وحتى التي تتشدق بمعاداة أميركا هي حبايب أجهزة الأمن الأميركية ولعلك استمعت كيف تستخدم السجون العربية لتعذيب المطلوبين أميركيا، ما بيتجرؤوا يعاقبوهم أميركا بيبعتوهم على بعض الدول العربية..
حازم حمادي: فين الدول العربية؟فيصل القاسم: معظم الدول العربية وأنت تعرفها.
حازم حمادي: وأين سامي الحاج؟ فينه؟ فين هو؟فيصل القاسم: لا نروح على سامي الحاج جاوبني على السؤال التالي..
حازم حمادي (متابعا): طيب قل لي نحن دلوقت حنتكلم ليس.. يعني هل متخيل أنت أن أجهزة أمنية عربية تجي تجيب ابن من أبنائها، أميركا تقول لها خذي عذبيه عندك علشان مش أعذبه عندي؟ دي أدوات.. يا باشا الأجهزة دي أجهزة قومية، أجهزة وطنية، هدفهاوحبها.. هي الأجهزة التي تصل.. يا باشا الأجهزة..
يحيى أبو زكريا: لماذا السجون ممتلئة إذا؟ مادام الأجهزة..
حازم حمادي: يا سيدي أنا حأقول لسعادتك حاجة..
يحيى أبو زكريا: لماذا السجون ممتلئة؟
حازم حمادي: طيب أنا حأقول دقيقة وحدة بعد إذنك حتى أكمل كلامي، سجون فين؟
يحيى أبو زكريا: في العالم العربي.فيصل القاسم: بس دقيقة يحيى.
حازم حمادي: نحن كان عندنا في مصر..فيصل القاسم(مقاطعا): بس كي لا يكون موضوعنا مصر خلي كلامنا بشكل عام.
حازم حمادي: لا أنا برضه أنا معلوماتي أكثر عن مصر، في إطار السجون والمعتقلات وإلى آخره، نحن سنة 1980 رغم القائد سيادة رئيس الجمهورية نادى زمان بعقد مؤتمر الإرهاب، ماحدش سمع كلامه، دلوقت بعد ما التدعت أوروبا بالإرهاب بدأت تولع الدنيا في الإرهاب، نحن كان عندنا في الثمانينات حوالي.. أعداد كبيرة جدا معتقلين، النهارده عندنا قد إيه؟ أنت تقول السجون مليانة! عندنا أعداد لا يزيد عن 1700،1800 معتقل من تنظيم الجهاد، ودول إيه سببهم؟ يعني النجاح اللي عملته الأجهزة الأمنية واللي حتبقى في السعودية برضه الكلام ده، عملت مناقشات ومراجعات للجماعات لتنظيم الجهاد الموجودين في المعتقلات وبدؤوا يعملوا حلقات حوار فيما بينهم ويأتي إليهم أيضا من خارج المعتقلات عناصر من كوادرهم أداروا حوارات مع بعض وصححوا مفاهيم وعقيدة وأفكار وانصلح حالهم، العدد كان عشرة آلاف سنة 1980، في الثمانينات، النهارده 1700 معتقل و بيخرجوا بهدوء.. عند خروجهم، علشان ماتقولش معتقلات، في المعتقلات والسجون، عند خروجهم من المعتقل يا دكتور يجد رعاية اجتماعية غير عادية.. فيصل القاسم(مقاطعا): جميل وينها بالسويد؟
حازم حمادي: معرفش السويد مافيهاش معتقلين، ناس محترمين كلهم، تقدر تتكلم كده في السويد على حاجة في السويد؟!
يحيى أبو زكريا: نعم أستطيع.
حازم حمادي: والله ما تقدر.
يحيى أبو زكريا: والله أستطيع وأكثرمن ذلك..
حازم حمادي: والله العظيم ما تقدر.
يحيى أبو زكريا: راجع ادخل على موقعي في الإنترنت..فيصل القاسم(مقاطعا): بس يحيى أبو زكريا خلينا بالموضوع..
حازم حمادي: ما تجي نروح الجزائر سوا؟ أنا عايز نروح الجزائر سوا..
يحيى أبو زكريا: على الرحب والسعة..فيصل القاسم(مقاطعا): يحيى أبو زكريا..
يحيى أبو زكريا: نعم.
حازم حمادي: تقدر تقول كده هناك؟
يحيى أبو زكريا: نعم أستطيع وقلت أكثر من ذلك..فيصل القاسم: يا جماعة.
حازم حمادي: أنت عربي؟ أنت عربي يا أخي، لا تهاجم أجهزتك بهذا الشكل..
يحيى أبو زكريا (مقاطعا): أنا أكثر حفاظا على العالم العربي وعلى الشعوب..
حازم حمادي: لا دقيقة واحدة لا بد، والله والله، والله أنا لا أنفعل بالتهريج، أنا منفعل من جواي، لا يجب أن تناوئ أجهزتك الأمنية..
يحيى أبو زكريا (متابعا): أيها اللواء،يا أخي هنا الجزيرة، ليس قبو من أقبية المخابرات..
حازم حمادي (متابعا): بهذا الهجوم، يا باشا حرام، حرام عليكم..
يحيى أبو زكريا (متابعا): التعذيب في الأقبية، هذه حلبة للجدال الفكري والثقافي، هذه حلبة للنقاش السياسي والنقاش الثقافي، أنت تتصور أنك في قبو من أقبية المخابرات؟ أنا لا أحد يتحداني..
حازم حمادي (مقاطعا): وأنا لا أحد يتحداني.
يحيى أبو زكريا (متابعا): أنا لا أحد يتحداني نهائيا، يا سيد..
حازم حمادي: وأنا لا أقبل أن تهاجم أجهزتي ودولي بأي خطأ..
يحيى أبو زكريا: إذا ماذا تفعل في المخطوفين الذين رموا في البحر..
حازم حمادي: فين المخطوفين دول؟ مين دول فين دول؟
يحيى أبو زكريا: هل تسمح لي بدخول السجون المصرية؟
حازم حمادي: تعال أوديك هناك، أقسم بالله ما تيجي..
يحيى أبو زكريا: تأخذني مسجونا لا محققا صحفيا.
حازم حمادي: لا أوديك إزاي؟ فوق راسي، أوديك فوق راسي من فوق..فيصل القاسم(مقاطعا): طيب ياجماعة، كي لا نخرج عن الموضوع، ليس هناك فصل بين أمن الدول وأمن الشعوب، هذه الأجهزة أجهزة قومية وطنية وكل ذلك، وهذا التصويت ليس صحيحا كما قال سيادة اللواء، الشعوب العربية تموت في دبابيب وزارء الداخلية.
يحيى أبو زكريا: يا سيدي هو كذلك عندما تكون الدولة في خدمة الشعب، عندما تكون الدولة في خدمة الرعية، عندما تقضي الدولة على الفقر، عندما تحل الدولة مشكلة الأمية، عندما الحاكم العربي يخرج من برجه العاجي إلى سكان القبور في مصر، إلى سكان القبور في الجزائر، عندما يتخلى هذا الحاكم العربي الذي فرض علينا وصايته وشرعيته لمدة 30 سنة ويريد أن يورث ابنه حاكما علينا، عندما يتخلى عن كل ذلك ويتكامل مع المواطن، نعم عندها يكون الأمن في خدمة الشعب وفي خدمة الدولة، أما ما دام هنالك صدام بين الدولة والوطن بين الدولة والمواطن، الدولة العربية نجحت كما قلت لك في تدمير الإنسان العربي من الداخل في سرقة أموال المواطن العربي، في تبديد قدرات هذا الوطن. يتحدث عن اللصوص وهم اللصوص، هم الذين سرقوا أموال النفط، أين أموال النفط في الدول العربية؟ هل تستفيد منها الشعوب أم يستفيد منها الكبار؟ عندما تسمع بأن رئيس عربي ثروته تقدر بـ ستمائة مليار دولار، من أين له هذا الحاكم اللص السارق الذي جنى على هذه الأمة؟ من أين له هذه الثروات؟فيصل القاسم(مقاطعا): طيب السؤال المطروح، أنت لم تجب على سؤال واحد..
حازم حمادي: أولا، أولا..فيصل القاسم(متابعا): بس دقيقة، بس دقيقة سيادة اللواء، لسه في مجال..
حازم حمادي: لا معلش دقيقة وحدة، هو تناول مصر وتناول الدول العربية ووصف حكامها باللصوص، لم نسمع من؟ أنا أجلس مع عربي ولا سويدي؟ لا تصف حكامك بهذا الأسلوب..
يحيى أبو زكريا: والله هم لصوص..
حازم حمادي: ليس لدينا حكام لصوص، وليس لدينا توريث في مصر..
يحيى أبو زكريا: والله حكام لصوص بامتياز، والله أولا سرقوا الشرعية، سرقوا المقدرات، سرقوا التاريخ، سرقوا التاريخ، سرقوا الجغرافيا..
حازم حمادي: أنت مين جاب لك المعلومات دي، بتقرأها في السوق من أين؟ مين جاب لك المعلومات دي؟
يحيى أبو زكريا: اسأل القطة، اسأل القطة في الشارع العربي تقول لك راعي الرعية في هذه الأوطان لص، اسأل العصفور الطائر، قل له ما رأيك في هذا الحاكم؟ يقول لك هذا لص، يا سيدي معروف على امتداد الشارع العربي أن حاكمنا المصيبة لم يجسد طموحات هذه الأمة..أولويات الحكام والأجهزة الأمنية


فيصل القاسم: بس يحيى زكريا خلينا بموضوع كيف تفسر هذه اللحمة العربية على الصعيد الأمني، جاوبني على هذا السؤال، قبل أيام، بس دقيقة يا أخي، قبل أيام احتفلت وزارات الداخلية العربية باليوبيل الفضي، ماشي؟ 25 سنة من الحب والوئام، لا بل إنك إذا نظرت إلى اجتماعات وزراء الداخلية أنت يعني تعرفهم يبدون وكأنهم عرسان في ليلة الدخلة، كما يصفهم البعض، يعني كله مبسوط وكذا، بس السؤال المطروح لماذا لا يجتمعون مثلا اقتصاديا أو تجاريا أو كذا؟ جاوبني.
يحيى أبو زكريا: يا أبا أصيل، الأولوية للحاكم العربي ليس التنمية، الأولوية للحاكم العربي ليس النهضة، الأولوية للحاكم العربي ليس إعطاء سكن مريح للمواطن، الأولوية للحاكم العربي ليس تطبيب المرضى وتعليم الأميين، الأولوية للحاكم العربي الأمن وزراء الداخلية.. فيصل القاسم(مقاطعا): طيب والأمن يا أخي، الأمن أهم شي الأمن مهم يا أخي..
يحيى أبو زكريا (متابعا): أي أمنهم، أمن العروش.. فيصل القاسم(مقاطعا):ياأخي كيف أمن العروش ليس هناك استقرار بدون أمن..
حازم حمادي (مقاطعا): ليس هناك اقتصاد بدون أمن، لا استثمار بدون أمن، لا تنمية بدون أمن،
يحيى أبو زكريا (مقاطعا): ياسيدي هم يجتمعون لماذا؟ لأنهم مجمعون على ضرورة البطش بهذا المواطن، يخترعون كل الأساليب التي تجعلهم متفوقين في مسألة تعذيب المواطن، لم نسمع أنهم اتخذوا قرارا في صالح هذا المواطن. يعني أنت تدخل كل المطارات العربية تذل في المطارات العربية، هل وزراء الداخلية أوصوا بأن لا يتعامل مع المواطن كمتهم؟ تدخل أي مطار عربي تجد رجل الأمن يحقق معك بأتم معنى الكلمة، وكأنك مشبوه. كل مواطن مشبوه، دلني على مواطن يملك الجرأة والقدرة أن ينتقد نظاما سياسيا قائما في العالم العربي؟ هي الأولوية للأمن ولذلك يجتمعون. الحاكم العربي لا يهمه الاقتصاد بدليل أن وزراء الاقتصاد لا يجتمعون، بالمناسبة دعت جامعة الدول العربية إلى بعض هذه اللقاءات فتخلف الكثير من وزراء الاقتصاد، الدول الغنية لا تريد أن تدفع والدول الفقيرة تحضر إلى هذه الاجتماعات بغية الحصول على عطاء الدول الغنية، لكن فيما يتعلق بالأمن أنا أزيدك ليس وزراء الداخلية يذهبون إلى تونس فقط يا سيدي دولة عربية أرسلت عشرين جهازا أمنيا، ماذا قال لي دبلوماسي عربي؟ قال لي يا أستاذ يحيى أنا كل أسبوع ألتقي مع سفير هذه الدولة العربية التي تختلف مع بلادي جملة وتفصيلا، أتدري لماذا؟ قلت له لم؟ السر عندك. قال لأننا نتبادل الملفات، يعطيني ملف ضد هذا فأعطيه ملف ضد ذاك والظاهر في العلاقات السياسية يوجد تنافر في العلاقات السياسية.. فيصل القاسم(مقاطعا): لكن أمنيا؟ سمن على عسل.
يحيى أبو زكريا (متابعا): لكن أمنيا يتفقون. فيصل القاسم: سيادة اللواء، ألا تتفق مع هذا الطرح الموجود في الشارع العربي أن الأنظمة العربية فعلا تختلف على كل شيء وتتحد أمنيا؟ يعني الوحدة العربية تحققت بأجلى صورها أمنيا، أنت تعلم القمم العربية يختلقون آلاف الذرائع كي لا يكون هناك قمة عربية، يختلقون آلاف الذرائع كي لا يكون هناك تجارة بينية في العالم العربي، يختلقون آلاف الذرائع كي لا يكون هناك سياسات تربوية وإعلامية مشتركة. ليش الأمن مشترك دائما؟ 450 مؤتمر أمني خلال 25 سنة ليش طيب؟ فسر له للمشاهد.
حازم حمادي: علشان زي ما بيقول الدكتور يحيى بيتبادلوا الملفات لبعض؟ دي نكت.
يحيى أبو زكريا (مقاطعا): تأكلون الشطائر يعني؟ معذرة أنت رجل..
حازم حمادي (مقاطعا): تدي له ملف ويدي لك ملف؟ رايحين يقعدوا مع بعض علشان يدوا بعضهم ملفات؟
يحيى أبو زكريا: يا سيادة اللواء أنت عشرون سنة في أمن الدولة في مصر صحيح؟
حازم حمادي: أنت لك ثلاثين سنة في السويد هربان..
يحيى أبو زكريا (مقاطعا): عشرون سنة، دقيقة..
حازم حمادي (مقاطعا): روح الجزائر إرجع بلدكم، إرجع الأرض العربية..
يحيى أبو زكريا (مقاطعا): أنا في الأرض العربية.
حازم حمادي (مقاطعا): بطّل أمن في السويد، أنت هنا جاي زائر، روح بلدكم..
يحيى أبو زكريا: أنا في الأرض العربية ياسيدي العزيز..
حازم حمادي: أنت تحدثت عن سكان القبور في مصر من أخبرك ذلك؟ قرأت ذلك؟ أريد القراءة أنت تتحدث باللغة العربية الفصحى..
يحيى أبو زكريا (مقاطعا): حضرة اللواء لا أنا أعرف أنهم يسكنون في الشيراتون هم يسكنون في الهيلتون والله أنا رأيتهم وكل واحد يسكن ماشاء الله في فيلا على النيل الله أكبر..
حازم حمادي: لا والله كل الناس عايشة عندنا ومش محتاجين من سيادتك توعي النظام المصري أو النظام العربي ما يسكنهم في القبور إحنا إن شاء الله بلادنا والعالم العربي كله آمن، ما نعرفش العالم الأوروبي آمن و لا مش آمن، التوثيق الأمني ده لمصلحة المواطن، طيب بيقول لك بيتفقوا على كيفية تعذيب المواطن؟ إيه ده؟ العالم دي كلها بتشتغل من أجل المواطن، أي حاكم عربي؟ وأي أجهزة أمنية؟ وأي أجهزة اقتصادية؟ فيصل القاسم(مقاطعا): طيب لماذا يسمونها أمن الدولة إذاً؟
حازم حمادي: لأنها تؤمن الدولة..
يحيى أبو زكريا (مقاطعا): وتقتل المتظاهرين في الشوارع..
حازم حمادي: مين قلك تقتل المتظاهرين؟
يحيى أبو زكريا: نعم رأينا صور الجثث في الشارع.
حازم حمادي: دقيقة وحدة استنى ما تقاطعنيش بقى خليني أكمل كلامي..
يحيى أبو زكريا: تفضل ياجناب اللواء.
حازم حمادي: هم ما قتلوش، ما عندناش قتل المعتقلين، عندنا تقطيع رقاب في الجزائر يعلقوهم على الشجر نحن ما عندناش الكلام ده.
يحيى أبو زكريا: من فعل ذلك؟
حازم حمادي: ما عرفش مين؟
يحيى أبو زكريا: الأجهزة الأمنية..
حازم حمادي: الأجهزة الامنية بتعمل كده؟
يحيى أبو زكريا: نعم وأكثر، لماذا رجال الأمن نزلوا من السماء؟ ملائكة؟
حازم حمادي: يا سيدي الفاضل أكمل كلامي بقى. أنت تنتقد الأنظمة بشكل أنا مش عارف إيه ده أنت شايف الدنيا كلها سوداء كل الوزراء والحكومات والحكام العرب شغالين علشان يعذبوا المواطن؟ الناس دي بتشوف الويل علشان تخدم المواطن، نحن قياداتنا وحكوماتنا العربية حكومات وطنية بيهدفوا.. أنت تشكك، إيه التشكيك ده؟ من دفعك إلى هذا التشكيك؟ أنك تشكك في كل الأنظمة العربية يأخي استنى خليك معايا ما تقاطعنيش بقى بلاش مقاطعة لو سمحت..
يحيى أبو زكريا (مقاطعا): الواقع العربي..
حازم حمادي: الواقع العربي، خليك من المتفائلين وبتحب بلادنا قوي..
يحيى أبو زكريا (مقاطعا): ونحن نحب بلادنا..
حازم حمادي: أنت تحب تراب السويد.
يحيى أبو زكريا: لا أبدا نهائيا..
حازم حمادي: خليك معايا نحن نحب بلادنا ونعشق بلادنا. كعربي نعشق تراب العرب وحنبقى كويسين والحتة اللي فيها عجز حنصلحها إنما عمر ما في واحد مسؤول بيعذب مواطن كما تدعي ولا سكان مش عارف إيه، إيه ده؟ ده أنت ما قلتش كلمة فيها إيجابية خالص، طيب حتى كلامك يبقى موضوعي إدي حتة إيجابي وحتة سلبي..
يحيى أبو زكريا (مقاطعا): أنا أعطيك إيجابية واحدة..
حازم حمادي: أتكلم ما تقاطعنيش لو سمحت الراجل ده بيدير اللقاء، أكمل كلامي.. فيصل القاسم: بس دقيقة تكمل كلامك بس جاوبني على نقطة بس كيف ترد على الذين يقولون إن سبب هذا الغرام والهيام بين وزارات الداخلية العرب، مش كلامي هذا كلام كلام المعلقين، إن كل هذه الأنظمة العربية لديها صفة مشتركة، معظم الأنظمة العربية هي فاقدة للشرعية..
حازم حمادي (مقاطعا): الأجهزة الأمنية؟ فيصل القاسم: لا الأنظمة العربية هي فاقدة للشرعية وإذا كان هناك اتفاق أمني فهو بالدرجة الاولى لدوس المواطنين العرب. بيقول لك هناك تعاونوا على البر والتقوى وليس على الإثم والعدوان، هون هو تعاون على الظلم والطغيان، تعاون على الظلم والطغيان ماذا تقول لهم؟
حازم حمادي: أقول لك بتقول الأنظمة العربية غير شرعية مش شايف في مصر وفي العالم العربي نظام غير شرعي، عندنا في مصر انتخابات أجريت على رئاسة الجمهورية كان زمان بالاستفتاء، بعد التعديلات التي أدخلها رئيس الجمهورية أصبح بالانتخاب الحر المباشر، الانتخابات التي أجريت من كم سنة كانت بين عشر مرشحين، وهناك تطوير أفعل في الدستور حتى تتاح أكبر حرية في الانتخابات، مش في كل دولة بيحصل انتخابات؟ ودول فيها مملكة ودول فيها إمارات ما فيهاش انتخابات يبقى اللي في النظم دي كلها شرعية، كلها شرعية، لأن الأوضاع هي قائمة كده، أنت بتقول بقى مش شرعية؟ يعني بتجيب الأجهزة الأمنية تحمي عدم شرعيتها؟ مش عايزين نقول كدة نحن في بلادنا العربية في حاجة دلوقت ثقافة، أنا قلتها في بداية اللقاء، ثقافة حقوق الإنسان، الثقافة دي مهمة جدا بدأت تنتشر في كل الدول العربية، ثقافة بقى لها وضعها.. فيصل القاسم(مقاطعا): ومن يكرسها؟ الأجهزة الأمنية؟
حازم حمادي: طبعا والأجهزة الأمنية هي التي تكرس حقوق الإنسان.فيصل القاسم: بس يحيى أبو زكريا قال سيادة اللواء كلاما مهما، الأجهزة الأمنية ووزارات الداخلية العربية هي التي تكرس ثقافة حقوق الإنسان في العالم العربي، يعني هم يجتمعون في تونس بشكل منتظم لا يغيب واحد فقط، لحماية المواطن ليس للتواطؤ على المواطن بل لحماية حقوق الإنسان. جاوبني على النقطة، الإنسان هو بالدرجة الأولى المهم بالنسبة لهم يا رجل.
يحيى أبو زكريا: ياسيدي العزيز كأنك تدعوني للقهقهة وأنا لا أريد أن أقهقه نهائيا. هذه أكبر أضحوكة في التاريخ العربي أن رجالات الأجهزة الأمنية ووزراء الداخلية العربية يهمهم بل كل همهم أن يحققوا كرامة المواطن العربي، المواطن العربي من طنجة إلى جاكرتا يصدح. كفاية، كفاية أيها الحاكم العربي ارحل، كفاية أيها الطغاة ارحلوا، كفاية أيها الظلمة ارحلوا، كفاية يامن سلبتم أموال الشعوب ارحلوا. ربما هو يسمع في الأندية الأمنية هذا الكلام الجميل ويمدحون أفعالهم ويزكون ما يقومون به! ياسيدي الكريم أنت هل خرجت إلى الشارع العربي؟ يا أيها اللوا، هل خرجت إلى الشارع العربي، واستمعت إلى أنين المواطنين؟
حازم حمادي (مقاطعا): أنا لا أجاملك أنت خطيب بارع وتتحدث العربية الفصحى الجميلة ولكنها لا تؤثر على الرأي العام لأن هذا أسلوب خطابي. متى خرجت أنت إلى الشارع العربي؟
يحيى أبو زكريا: أنا موجود في الشارع العربي.
حازم حمادي: أنت في الشارع؟ فين؟
يحيى أبو زكريا: بالمناسبة أنا لست في السويد أنا مقيم في لبنان،نعم، معهد السيد العزيز، يعني أنا ابن هذه البيئة العربية وأحب وطني ربما أكثر منك وأريد لأوطاني أن تكون بدون ظلم بدون طغاة بدون جبابرة بدون سجون بدون عنجهية الحاكم الذي يقول كما قال فرعون لا أريكم إلا ما أرى. نحن نطالب بأن يسمح لهذا الشعب بمبدأ التداول على السلطة، قلت لي أنت نعم يوجد شرعية وعلمتم المواطن العربي ثقافة حقوق الإنسان، هلا علمتمونا أيضا مبدأ التداول على السلطة؟ بأي حق الحاكم العربي منذ أن كنا صغارا إلى أن نحن ماضون إلى اللحد وهو هو ولم يتغير؟ هل عجزت الأرحام في العالم العربي أن تلد كفاءات سياسية قيادات سياسية شابة؟عن الديمقراطية وحقوق الإنسان


فيصل القاسم(مقاطعا): بس خلينا بموضوع الأمن وحقوق الإنسان.
حازم حمادي: أنت بتتكلم عن الحاكم والحكام والغير أمنيين، منقول يا أخواننا دلوقت النظام، النظم، الدول العربية كلها فيها نظم ديمقراطية، ألم تجرى، وأنت واضح أن لك فكر معين، ألم تجرى في مصر الانتخابات الحرة وفي الأردن وفي عدة دول وفي الكويت.. فيصل القاسم(مقاطعا): كي لا يكون موضوعنا الانتخابات دائما..
حازم حمادي (متابعا): معلش ما هو نقلنا له، ألم تجرى الانتخابات في الكويت حرة؟ ألم تجرى في مصر عام 2005 انتخابات حرة؟ ألم تجرى في الأردن؟ ألم تفرز تلك الانتخابات عن مثل في مصر 1988 أخوان وفي الكويت عدد كبير من الأخوان دخلوا؟ هل الدولة إذا كانت بتحمي الحاكم كما تذكر لم تتدخل ليه في الانتخابات دي وتؤثر عليها؟ لماذا تتدخل؟ عندنا سياسة السياسة التنسيق، الديمقراطية، وحقوق الإنسان أصبح ثقافة في مصر، ثقافة أمنية وثقافة سياسية....فيصل القاسم (مقاطعا): يعني أمنيا أجهزة الأمن لا هم لها إلا الديمقراطية وحقوق الإنسان...
حازم حمادي (متابعا): سعادة الرئيس.. دي حأقولك عليها، بس..فيصل القاسم (مقاطعا): جميلة جدا أريد التأكيد....
حازم حمادي (متابعا): هذه المواد إحنا مش حنأخذها.. دي واقع فعلي..فيصل القاسم (مقاطعا): جميل..
حازم حمادي (متابعا): أصلا هو بيبص لإيه؟ بيقول لك التعذيب، طيب هل سمعت حضرتك إنه في ضباط، ضباط مصريين انحبسوا وعرب...
فيصل القاسم (مقاطعا): وعرب انحبسوا بسبب...
حازم حمادي (متابعا): وعرب صدر ضدهم أحكام قضائية ومحبوسين، ليه حبسوا؟ طيب كان ممكن قياداتهم...فيصل القاسم (مقاطعا): لأنهم انتهكوا أو تجاوزوا..
حازم حمادي (متابعا): تجاوزوا في أقسام الشرطة وأتوا بتصرفات غير مسؤولة فيها مساس بحقوق الإنسان، يا أخوانا الأوضاع اختلفت، إحنا ما نقعدش نقرأ الكتابات ونخطب خطب عصماء وننسى مصالح بلادنا وأمن بلادنا وأمن أولادنا، إحنا دلوقت عايزين نخلي استثماراتنا ونخلي اقتصادنا في العالم العربي يبقى كويس والدولة الغنية تساعد الدولة المحدودة، ونعمل اقتصاد مترابط والاقتصاد لن يرتبط ولن يبقى قوي إلا عندما يكون هناك أمن، الأمن هو الذي ينمي الاقتصاد، الأمن هو الذي يعمل استثمار، مش تقول لي ايه؟ المخدرات وتجارة الأطفال وغسيل الأموال والهجرة غير الشرعية دي كلها مش قضايا تهدد اقتصادنا...فيصل القاسم (مقاطعا): كلام جميل جدا، يحيى، كلام في غاية الخطورة والأهمية. أنا أسألك، سيادة اللواء قال أن هناك مؤامرات على هزهزة الأوضاع أو زعزعة استقرار الأجهزة العربية والأمن العربي بحيث أنه تخرب الأمور. طيب جاوب سيادة اللواء على هذه النقطة، أليس لدينا إرهاب؟
يحيى أبو زكريا (مقاطعا): نعم.. نعم.. أنا أجيب..فيصل القاسم (مقاطعا): أليس لدينا مخدرات؟ جاوبني على هذه النقطة يعني تريد أن تنسف كل الذي تقوم به أجهزة الأمن؟
يحيى أبو زكريا: أولا نقطة، أبا أصيل نقطة، نقطة، هو قال يوجد مؤامرة من الخارج قال جناب اللواء يوجد مؤامرة من الخارج لدكدكة الأمن القومي العربي وبالتالي يتراجع الوطن العربي، جيد، يا أخي حكامنا عبيد لدى بوش، بوش لا يحتاج أن يبعث لهم سفير، يكفي أن يفهموا ما يريده بوش فيفعلون...
حازم حمادي (متابعا): لا.. لا.. لا وهذا اسمه حوار...
يحيى أبو زكريا (متابعا): كوندليزا رايس تأتي من العالم العربي فتصنع حكامها فيأتمرون..
حازم حمادي (متابعا): الوطنية العربية والقومية العربية أن تصف حكامها بالعبيد...
يحيى أبو زكريا (متابعا): بأوامر أميركا فأي خارج هذا الذي يريد أن...فيصل القاسم (مقاطعا): خاصة وأنها اجتمعت مع أجهزة الأمن قبل قليل..
يحيى أبو زكريا (متابعا): اجتمعت مع رؤساء، فينا نقول للمشاهدين جاءت كوندليزا رايس إلى عاصمة عربية والتقت مع رؤساء أجهزة أمنية، دعني في هذه اللحظة تحديدا أحيي صاحب الوعد الصادق في لبنان وأقول له إن الموساد اتخذ قرارا باغتيالك، وإنه ينسق في هذا السياق مع أجهزة أمنية عربية. ما معنى هذا؟ لماذا استهداف قوى الممانعة؟ لماذا استهداف قوى المقاومة في العالم العربي؟ ثم عن أي إرهاب تتحدث؟ يا سيدي زعيم للقاعدة من بلاد عربية كان في السجن كان لا يؤمن بالفكر التكفيري انتقل إلى فكر القاعدة لأن الأجهزة أو رجال من الأجهزة الأمنية انتهكوا عرضه، انتهكوا عرضه في السجن فانتقل إلى الفكر التكفيري، شاب آخر قام بعملية أمنية ضد مديرية أمنية في دولة عربية وقام بذلك انتقاما لأخته التي اغتصبها رجال الأمن، فهم الذين دفعوا إلى إيجاد الحالة الإرهابية المطلوبة لإدامة حالة الطوارئ. يا فيصل هنالك الكثير من الحقائق، نحن لا يمكننا أن نقول إن النظام الرسمي العربي بخير وإن الأجهزة الأمنية تعمل على أمن المواطن، لا.. هنالك تحقير لهذا المواطن، هنالك بعض السجناء السياسيين ملفاتهم في الأدراج بالسنوات لا نعرف عنهم شيئا، هل اطلع على القوائم الدولية لمعتقلين سياسيين عرب؟ هل اطلع عن أشخاص وصلوا إلى مطارات عربية وجرى تخديرهم وسلموا لأميركا وبريطانيا وحتى فرنسا؟ كيف الغرب يريد أن يدكدك أمننا القومي وأمننا القومي مرتهن لهم؟ مرتهن لهم.فيصل القاسم: سيادة اللواء ماذا تقول له؟ يعني هذه النقطة تحديدا، يعني أنت تتهم الأمن العربي وأجهزة الأمن المتحدة، بين قوسين، هي الوحيدة المتحدة في العالم العربي، أجهزة الأمن المتحدة لازم يسموها..
حازم حمادي: هي متحدة، لازم تتحد..فيصل القاسم: متحدة، لازم تتحد.. يقول لك إن هذه...
حازم حمادي: مش لإهدار حقوق المواطن..فيصل القاسم: بالضبط، يعني يقول لك إن هذا الكلام عن أنها مستهدفة هذا كلام. لأنه هي إذا كانت في خدمة أحد هي في خدمة الأنظمة، كما يقول لك الاستفتاء، وخدمة الذين يحمون الأنظمة بره.
حازم حمادي: هي يعني منقول إن أجهزة الأمن سيدي الفاضل عندما تجتمع علشان تناقش موضوع الإرهاب، ما رأيك في مناقشة موضوع الإرهاب؟ لنعد لوزراء الداخلية اجتمعوا علشان يناقشوا الإرهاب، الإرهاب الموجود في الجزائر والإرهاب يلي كان في الكويت وإرهاب في السعودية والإرهاب في بيروت والإرهاب في العراق، من القائم على هذا الإرهاب؟ من؟ من؟ من القائمين على هذا الإرهاب؟ من الذين يقومون بالأعمال الإرهابية في العراق النهارده؟ من الذي يحصد أرواح الأطفال والنساء والشباب والشيوخ في العراق؟ هل الجيش الأميركاني؟فيصل القاسم (مقاطعا): فرق الموت...
حازم حمادي (متابعا): فرق الموت.. أليس..فيصل القاسم (مقاطعا): فرق الموت يلي عملها نيغرو بوند يعني ما لها علاقة، يلي عملها بالهندوراس من قبله أجت عالعراق هذه ما لها علاقة، وبلاك ووتر هذه الأجهزة الأمنية... ما عملت شيء في العراق...
حازم حمادي: أمال مين؟ ما عملت حاجة في العراق، أمال مين؟ بيموت الناس في العراق؟فيصل القاسم (مقاطعا): لأ.. بلاك ووتر يعني هذه الأجهزة الأمنية...
حازم حمادي (متابعا): هما دول يلي بيموتوا في العراق؟
فيصل القاسم (مقاطعا): لا.. لا يعني ما عملت شيء..
حازم حمادي (متابعا): ما عملت حاجة، هل الإرهاب؟ دقيقة واحدة بس..
فيصل القاسم (مقاطعا): بالضبط.. تفضل..
حازم حمادي (متابعا): هل الإرهاب الذي يعني بلاك ووتر بيرجعه يلبس حزام ناسف ويوقف في وسط السوق في العراق علشان يفجر؟فيصل القاسم (مقاطعا): جميل.. جميل.. كويس صحيح..
"
ضابط أمن أفصح لي أنهم يقومون بأعمال ظاهرها ضد أمن الدولة، لكن باطنها التمكين للدولة
"
أبو زكريايحيى أبو زكريا: فعلوها.. فعلوها، مصدري ضابط مارينز أميركي في فرنسا صاحب كتاب "اقتل ثم اقتل ثم اقتل" يقول كنا مكلفين من قبل القوات الخاصة الأميركية بعمليات أمنية ضد أبرياء. يعني أنتم منطقكم أمن الدولة. يوجد أستاذي العزيز.. تعرف عندما صفي رئيس دولة عربية، سألت رجل من أمن الدولة قلت له إن أصابعكم واضحة في مسألة الإغتيال، قال عندنا بند يسمى مقتضيات أمن الدولة، أحيانا نقوم بأعمال ظاهرها ضد أمن الدولة لكن باطنها التمكين للدولة.
حازم حمادي: لا.. لا كلامي واضح مش إنه.. أنت بتقول الكلام ده هناك في حتت معينة أنا مش حأتكلم عليها علشان دي...
فيصل القاسم (مقاطعا): خارج النقاش..
حازم حمادي (متابعا): خارج النقاش لأنها تخصه هو وهو طرف فيها قد يكون الله أعلم، أو من بلد لكن إحنا الوضع مش بالسواد ده، يا أخواننا الإرهاب الذي يحدث في العالم العربي لا بد أن يكون في تنسيق. النهارده من المستفيد من الإرهاب؟
يحيى أبو زكريا (مقاطعا): الحكومات، نعم..
حازم حمادي (متابعا): الحكومات، المستفيد من الإرهاب..
يحيى أبو زكريا (مقاطعا): هو العنف المطلوب لإدامة عمرها...
حازم حمادي (متابعا): المستفيد من الإرهاب هم الحكومات..
يحيى أبو زكريا (مقاطعا): باسم الإرهاب تعطلت الديمقراطية، باسم الإرهاب تعطل مبدأ التداول على السلطة، باسم الإرهاب يقتل الصحفيون، الآن بناء على.....
حازم حمادي: الإرهاب، دقيقة واحدة بس خليك معايا، الإرهاب لم يأت كله لمصلحة أمن الغرب وأميركا.. التصرفات ونتائج الإرهاب، حأقول لسعادتك حاجة، من بعد أحداث 11 سبتمبر ماذا حدث؟ مش بدأت الضربات تتوالى لنا كعرب، كمسلمين في العالم كله؟ ما إحنا كنا معتدلين متوازنين إنما بدأت توصف الإسلام بالإرهاب، ألم توصف وأنت كنت في السويد مثلا؟
يحيى أبو زكريا (مقاطعا): صحيح.. صحيح..
حازم حمادي (متابعا): ايه السبب؟ إيه يلي إحنا استفدناه كمسلمين وكعرب من الأحداث الإرهابية التي شهدها العالم؟ ايه يلي إحنا استفدناه أنا بسألك سؤال، ايه اللي إحنا استفدناه؟ يلي استفاد مش إحنا، اللي استفاد الغرب وأوروبا وأميركا، استفادت من هذا استفادة كبيرة، حققت حاجات أنا مش حأقدر أحكي فيها أكثر.. هل استفاد الحكام من الإرهاب؟
يحيى أبو زكريا (مقاطعا): استفادوا نعم.. استفادوا نعم..فيصل القاسم (مقاطعا): بس يا جماعة.. بس ياجماعة الوقت...
حازم حمادي (متابعا): الحكام ووزرائهم؟ ألم يحاول اغتيال العديد من..فيصل القاسم (مقاطعا): يا جماعة بس دقيقة، سيادة اللواء هناك نقطة، أنت تقول لمكافحة الإرهاب والمواطن كذا، يسألك أحد الأشخاص، يعني متى اجتمع وزراء الداخلية العرب للاتفاق على قرارات تصب في مصلحة مواطني هذه الدول؟ مثلا مثل إلغاء التنقل بينها بجوازات السفر والاكتفاء بالهويات العادية، ومثل زيادة الموظفين في المطارات والموانئ لتسريع عمليات الدخول والخروج، ومثل منع الشرطة في المطارات من حمل الأسلحة. أما في الدول العربية فتزيد إجراءات الدخول والخروج على الحدود بينها بعد كل مؤتمر، وسوف يحتاج المواطن العربي بعد أشهر إلى ثلاثة جوازات سفر وخمسين تأشيرة دخول حتى يتمكن من قطع الحدود بين بلدين عربيين المسافة بين عاصمتيهما لا تزيد عن 100 كم. هذا هو السؤال، يعني في الغرب يجتمعون وزارات الداخلية لكن كلما اجتمعوا تجد أن الإجراءات صارت أفضل لمصالح المواطن، نحن لا يجتمع.. الآن هناك قانون مكافحة؟ هناك أي عربي يقول كلمة لصالح المقاومة يمكن أن يتهم بالإرهاب، بالقرار الأخير...
حازم حمادي (مقاطعا): بالقرار الأخير بتاع مجلس الوزراء، أي واحد بيقول إيه...فيصل القاسم (متابعا): أي واحد ممكن يقول لك أنا مع المقاومة يقولون له أنت إرهابي، تعال لهون..
حازم حمادي: لا ما يقولش شيء، لازم يكون كلامه يهدف إلى تشجيع العمليات الإرهابية، لكن مش كل واحد. يعني أنا أجي في إحدى الصحف بتنشر خبر عن عملية إرهابية، أقول له تعال أنت أوديك المعتقل، لا طبعا..فيصل القاسم (مقاطعا): جميل جداً.. كيف ترد على هذه النقطة تحديدا؟ معنا نص دقيقة، موضوع الإرهاب هذا الأخير يلي صاير..
يحيى أبو زكريا: مبدئيا بات أي صحفي اليوم ملاحق بموجب القرارات الأخيرة التي اتخذت في مجلس...فيصل القاسم (مقاطعا): في مجلس وزراء الداخلية...
يحيى أبو زكريا (متابعا): أي صحفي يناقش الوضع السياسي يتهم بالتحريض ضد الإرهاب، أي كاتب مدونة في الإنترنت لاحقوه، حتى الحاسوب إذا شم أمن الدولة أن هنالك مساس بأمن الدولة فلهاذا الجهاز أن يلاحق أي مواطن. وأنت تعرف التقرير الذي صدر البارحة عن انتكاسة حرية الصحفيين في العالم العربي. ياسيدي نحن نعاني الأمرين وكل كلمة نقولها وكل موقف نطلقه وكل كلمة نكتبها حملتنا الانتقال من وطن إلى وطن آخر..
فيصل القاسم (مقاطعا): شكرا.. آخر جملة أقل من دقيقة، موضوع الإرهاب الأخير، موضوع إنهم اجتمعوا في تونس واحتفلوا وطلعوا لنا بالقانون هذا، تعديل المادة، مكافحة الإرهاب...
حازم حمادي: تعديل المادة، مكافحة الإرهاب، بيقول الذي يقوم بنشر أو إذاعة أو الخ أو بهدف، ده المقصود بالتحديد يا باشا، بهدف تشجيع ارتكاب تلك الجرائم. هل أنت دلوقت يا قناة الجزيرة نشرت خبر عن عملية إرهابية، فلان الفلاني عمل إرهاب، حأجي أقول لك أنت معهم؟ لكن لازم يكون لك هدف لتشجيع...
يحيى أبو زكريا (مقاطعا): لكن عندما تقول أن الدولة هي التي خلقت الإرهاب عندها قد يكون مصيري ومصير أبا أصيل السجن...
حازم حمادي (مقاطعا): لا.. لا معلش يلي عملوا الإرهاب للأسف هم العمامة والجلباب، الإرهاب في العالم العربي..فيصل القاسم (مقاطعا): هل تعتقد أن التعاون الأمني الوثيق، يا جماعة بس دقيقة انتهى الوقت...
حازم حمادي (متابعا): العمامة والجلباب، عودوا إلى مساجدكم واتركوا السياسة، واتركوا العمل..

http://www.aljazeera.net/channel/archive/archive?ArchiveId=1089604
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
admin

avatar

نوع المتصفح موزيلا

صلي على النبي

صل الله عليه وسلم


انجازاتي
لايتوفر على اوسمة بعد:  

مُساهمةموضوع: رد: صور بعض جلادي أمن الدولة المصرية    2011-03-15, 11:00


وليد الدسوقي

ومؤخراً ومع موجة الحراك السياسي التي شهدتها مصر في الأعوام الثلاثة الأخيرة ظهر جيل جديد من ضباط التعذيب ونجومه المشهورين تخصصوا في تعذيب وانتهاك النشطاء والمتظاهرين، وعلي رأسهم بالطبع صاحب السعادة وليد بك الدسوقي ضابط مكتب مكافحة الشيوعية الذي انتقل إلي مكتب "مكافحة المجتمع المدني" وتردد أنه مسؤول عن المدونين والتدوين حاليا، ويعتبر الدسوقي واحداً من أشهر المرشحين للمقاضاة أمام المحاكم الدولية، حيث أشرف علي عملية فض الاعتصام بالقوة وتمزيق علم مصر أمام نادي القضاة أبريل 2006.

اقتباس :
حوار وليد الدسوقى



الدستور تحاور وليد الدسوقى ضابط امن الدوله الذى يلاحق المتضامنين مع القضاه :
قلت لقيادات الامن المركزى باقى لنا تشكيلين كمان وندخل الحرب العالمية الثالثة -
-تعليمات اغلاق الشوارع جايه من فوق اوى .. ومافيش حد حينزل الشارع المرة الجاية
- نحن لا نستطيع منع اى عمليه تفجيرية تحدث فى وسط البلد وكل هذه الحشود لن تمنع ذلك
- عندنا 70 مليون ملف وحتى العيال الصغيرين لها ملفات فى امن الدوله
- اقرأ كل كلمه تكتبها الصحف .. وكلامكم عنى حيزعل منى الكبار لانى بقيت أشهر منهم
- نبهنا على الاحزاب محدش ينزل الشارع اليومين دول ودى أوامر عليا .. واللى عاوز ينزل بعد كده يشوف له حته يبات فيها قبلها بيومين
- كل مكان بقى فيه ناس من اجل التغيير مش ناقص الا نشوف ضباط امن دولة من اجل التغيير كمان

لم يدر بذهنى يوما ان اجرى حوارا مع احد ضباط أمن الدوله الملوثة ايديهم بالتعذيب ، لكن هذا ما حدث يوم الخميس الماضى خلال محاكمه القضاة.. وضعتنى الظروف فى مكان واحد (خارج لاظوغلى) مع وليد الدسوقى المسئول عن مكتب مكافحه الشيوعيه ومنظمات المجتمع المدنى والمعروف باسم ( جزار المعتقلين ) والمتهم فى قضايا تعذيب كثير ممن اعرفهم وعايشتهم ومنهم الزميلين ابراهيم الصحارى ووائل توفيق ، وايضا الطالب رامز جهاد و د. جمال عبد الفتاح وجمال زهران وجمال عيد مدير الشبكه العربيه لحقوق الانسان .. والمفارقة أن ذلك حدث فى نفس اليوم الذى تعرضت فيه الزميله عبير العسكرى للاختطاف اثناء تغطيتها لاحداث القضاة ليتم الاعتداء عليها والتحرش بها بعد أقل من اسبوعين من كتابه تحقيق صحفى مدعم بالمستندات عن فظائع وليد الدسوقى أو كما يسميه المتظاهرون ( سوء سوء ).

فجأة وبعد معاناة وبعد أن عبرت عدة حواجز فى وسط البلد ولم يبق الا حاجز واحد لأصل الى أرض الأعداء فى نادى القضاة .. وجدت نفسى أمام المشرف على واقعة تقطيع علم مصر وصاحب السجل الآسود فى تلفيق وكتابه محاضر التحريات المضروبة ضد المتظاهرين ، كنت قد عبرت معبرى غزة ورفح كما اطلقنا يومها على الحواجز التى ملأت وسط البلد ولم يبق لى إلا معبر أرينز الذى يشرف عليه الدسوقى ورجال أمن الدوله التابعون له .. لم بيقى أمامى طريق لدخول نادى القضاة لتغطية الوقائع داخله إلا من خلاله وبتصريح شخصى منه بعد أن رفض تابعه على المعبر عبورى .. لكنه عندما توجهت له أكد استحالة’ عبورى وأن لديه أوامر عليا بأن القضاة هم فقط المسموح لهم بالعبور .. قلت له ولو لجأت لأحد المستشارين هل ستسمح لى بالعبور فرد لو جبت زكريا عبد العزيز نفسه لن اسمح لك مؤكدا أنه يؤدى عمله ويدرك اننى أؤدى عملى لكنها الأوامر.


أمام ساعات الانتظار الطويلة تحولت انا ومجموعة الصحفيين الذين تمكنوا من اختراق الحواجز- أغلبهم قالوا إنهم يعماون بالأسبوع ليسمحوا لهم بالعبور – وتجمعوا فى هذه النقطة .. إلى ( اشتغالة ) قرر الدسوقى أن يلهو بها وبأعصابها على طريقة القط الذى يلهو بفأر سقط فى مصيدته بينما قررت أن أستغل الوقت فى إجراءالحوار التالى معه

كانت البدايه لحظة خروج ناصر أمين مدير مركز استقلال القضاة والمحاماة من نادى القضاة وعندما أبدى استغرابه من الحشود التى تجمعت رد الدسوقى عليه " انا قلت لقيادات الأمن المركزى إنه باقى تشكيلين كمان وندخل الحرب العالمية الثالثة " لأتدخل أنا فى الحوار و أسأله أعتبر هذا تصريح صحفى ؟ فنظر نحوى بابتسامه صفراء ولم يرد .. فسألته مرة أخرى فقال :
- هو انتوا كده يا بتوع الدستور .. بتدوروا على الكلام السخن من غير تدقيق مثلا انتم نشرتم عنى بورتريه الأسبوع اللى فات كله كلام مش حقيقى
> ازاى كلها قضايا ضدك بتتهمك بالتعذيب .. وبعدين لو مش صح كنت رد؟

- وليه أرد بس أنا عاوز أقولكم انتم شهرتونى جدا .. انتوا حتزعلوا الكبار منى بعد ما بقيت أشهر منهم وبعدين أنا آخر واحد قبضت عليه هو أشرف إبراهيم و اسألوه إن كنت عذبته.
> طيب ووائل توفيق ؟
- مين وائل توفيق ؟
> صحفى قبضت عليه واتهمك بأنك عذبته .. ده غيره كتير !
- شوف أنا قاعد فى مكتبى لو حد جه اتهمنى حاعمل له إيه .. وعلشان كده لازم تتأكدوا من معلوماتكم
> دى معلومات مؤكده ومدونة فى محاضر رسمية وتقارير لمنظمات حقوق الانسان والناس بتشوفها كل يوم بعنيها ولو مش صحيحة ممكن ترد ؟
- طيب وأرد ليه .. عموما لما تبقى تجيلى مكتبى حاتعرف احنا بنعامل الناس إزاى .
> أعتبر ده تهديد ؟
- لا ياراجل تعالى شرفنى فى مكتبى وحتشوف حنستقبلك إزاى .
> طيب الناس اللى اتبهدلوا واتسحلوا فى الشوارع واعتقلوا النهارده قدام عينى ؟
- هو فيه حد اعتقل انا معرفش انا واقف هنا .
> الناس كانوا بيجمعوهم هنا فى منطقتك وأنا صورت ناس هنا وهمه بيضربوهم ويركبوهم العربيات ؟!
- يا راجل قول كلام غير ده.. عموما احنا نبهنا على الاحزاب إن التظاهر والنزول للشارع اليومين دول ممنوع علشان الظروف اللى بتمر بيها البلد وإن اللى حينزل المظاهرات حيتقبض عليه .
> إنتوا مين ؟
- إحنا .
> طيب وما تعرفش إن عبير العسكرى اتخطفت النهارده وضربوها ؟
- مش معقول ! والله ما أعرفش .. ورفع تليفونه المحمول كى يتصل بشخص ما ثم عاد وأنزله.
> يعنى عاوز تفهمنى إن ما مفيش فى قلبك حاجة واللى حصلها ملوش علاقة بالكلام اللى كتبته عنك ؟
- أنا معرفش وشوف مين اللى عمل لها كده بس همه ما بيردوش دلوقتى .. وبعدين إنتوا من حقكم تكتبوا اللى إنتوا عاوزينه.
> نرجع تانى لموضوع الحشود دى أمال كنتم فين فى دهب وشرم الشيخ ؟
- أنا قلت لك إنه كان ناقص تشكيلين كمان ونخش الحرب العالمية الثالثة .. ورغم كده إحنا ما نقدرش نمنع أى عملية تفجيرية حتى لو واقفين دلوقت ممكن يفجروا هنا رغم كل الحشود دى .. بس أنا حاسس إن الصحافة اللى بتحب تهول يعنى مثلا إنتوا سبتم دهب واللى حصل فيها و بتركزوا على المظاهرات وما اتكلمتوش على اللى ماتوا هناك وبتتكلموا على كام معتقل هنا .
> اللى بيعمل دا فى الناس هنا هو المسئول عن اللى بيحصل للناس هناك .. وبعدين واضح إن حضرتك ما قرتش اللى كتبناه كويس أنا حتى كتبت لكم بعدها " العادلى أساس الملك " ؟
- أنا باقرا اللى بتكتبوه كلمة كلمة .. دا حتى انتوا كتبتوا اسمى فى العدد الأخير 4 مرات .. منكم لله يا بتوع " الدستور " انتوا ما عندكمش حد غيرى حتزعلوا الكبار منى ويحسوا إنى بقيت أشهر منهم.
> يعنى باختصار انتوا بتسيبوا الإرهابيين واللى بيموتوا فى الناس زى ممدوح إسماعيل يهربوا وتيجوا تضربوا المتظاهرين .. هى دى الطريقة اللى حتحموا بيها البلد ؟
- ممدوح إسماعيل مش مسئوليتنا .. إحنا بنفذ الأوامر اللى بتطلع لنا والراجل خرج بشكل رسمى وما كنش اتوجهت ضده اتهامات .
> إحنا اكتشفنا إن اللواء حازم حمادى هو نفسه ضابط أمن الدولة أحمد ممتاز اللى اعتقل ايمن نور وعـذبه .. يا ترى وليد الدسوقى هو إسمك الحقيقى ولا إسم حركى ؟
- لا انتوا حتتفاجأوا باسم تانى خالص لما اطلع من الخدمة.
> طيب ممكن دلوقتى بقى تسمح لنا نروح نادى القضاة لأن كل شىء خلص تقريبا ؟
- لا يمكن هذه أوامر عليا مفيش حد حيعدى من هنا النهارده إلا القضاة لغاية ما يقولوا لنا حاجة تانية .
> أوامر عليا جايه منين هو فيه حد أكبر منك هنا ؟
- جاية من فوق .. فوق أوى
> لغاية مصر الجديدة مثلا (مقر الرئاسة) ولا أكتر ولا أقل ؟
- فوق أوى أوى .. بس أنا عاوز أسألكم انتوا رأيكم اللى بيحصل ده فى صالح القضاة وخدمهم ولاّ قلل قيمتهم قدام الناس ؟
> لا خدمهم طبعا والناس كلها متعاطفة معاهم .
- لا انا شايف إنه قلل منهم ومن قيمتهم وضرب مكانة القاضى وبقت الناس بتتعامل معاهم بشكل مش صح .
> واضح إن سيادتك بتتكلم عن واقعة الاعتداء على القاضى محمود حمزة بس لو حضرتك نزلت وسمعت كلام الناس فى المواصلات والميكروباصات حتعرف إن صورة القضاة بقت أفضل ؟
- يا راجل شفتم القضاة وهمه راكبين ميكروباصات ورايحين المحكمة .. أنا عمرى ما كنت أتخيل إنى أشوف قاضى يركب ميكروباص ولا بيتم التعامل معاه بالطريقة دى .

> انتوا اللى قفلتم الطريق وجبتم لهم الميكروباصات وبعدين مش مهم ركبوا إيه المهم القضيه اللى بيدافعوا عنها .. وبعدين إنت بتتكلم عن القضاة وإنت واقف تحمى التزوير والفساد "
هنا تدخل أحد الزملاء إنتوا فاسدين وبتسرقوا البلد "
- أنا ما اسمحش لك أنا حجيت وعملت عمرة مرتين وعارف ربنا كويس .
> طبعا طبعا وليد بيه ما بيسرقش وليد بيه بيعذب بس ؟
- طيب ليه ما بتتكلموش عن الإخوان واللى عملوه فى التوفيقية النهاردة وتكسيرهم للمحلات .
> إحنا اللى شفناه الإخوان وهما بينضربوا و بيتسحلوا ويعتقلوا فى شارع رمسيس وإنتوا اللى بتكسروا المحلات و تتهموا المتظاهرين .
- هو إنتوا كده بتشوفوا اللى انتوا عاوزينه ؟!
> طيب ايه رأيك فى اللى بيقطع علم مصر ؟
- وأنا مالى.
> أنت كنت المشرف على عملية تقطيع العلم ومعانا صور لك ؟
- والله .. مش معقول .
> طبعا ما إنت ضامن إن التحقيقات حتتحفظ ؟ بس أنا عاوز أعرف كان حيحصل إيه لو سبتوا الناس تتظاهر ؟
- دى أوامر وممنوع حد ينزل الشارع اليومين دول.
> يعنى ده حيتكرر فى المظاهرات الجايه ؟
- الجاية واللى بعدها .. ده أسلوب جديد علشان اللى بيحصل فى البلد واللى عاوز ينزل بعد كده أنصحه يشوف له حته يبات فيها قبلها بيومين.
> نرجع تانى لأمن الدولة صحيح إنتوا عندكم ملفات لكل الناس ؟
- إحنا عندنا 70 مليون ملف .. بس الموضوع بيختلف ، حتى العيال الصغيرة لها ملفات
" يضحك "
> طيب والصحفيين ؟
- عندنا ملفات لكل الصحفيين بس فيه ناس بنركز معاهم وناس فى حالها دول مش بنهتم بملفاتهم ، يعنى مش كل الصحفيين زى بعض .. إنتوا طبعا يا بتوع " الدستور " ليكوا وضع خاص .
.> طيب والناس اللى بتضربوها ما بتصعبش عليكم وما بتفكروش تراجعوا نفسكم وتقفوا مع الناس ؟
- والله ممكن "هاهاها " هو صحيح ايه المكان اللى مفيهوش ناس من أجل التغيير لحد دلوقتى ؟ فيه صحفيين من أجل التغيير ومهندسين من أجل التغيير يبقى باقى مين ؟
> باقى ضباط أمن دولة من أجل التغيير .. إيه ناوى عليها ولا إيه ؟
- ضحك .. عموما يا جماعة ما تنسوش إحنا معادنا الخميس الجاى واللى بعده ... حنبقى مع بعض هنا .. الخميس اللى بعده ده حتبقى ليلة يا عمدة .. بس اللى عاوز ينزل يا ريت يشوف له مكان يبات فيه .
فى النهايه حضر أحد الضباط وقال ل "وليد بيه الدسوقى " بالمناسبة فيه واحد مجنون هنا بيصور " كنت أنا الذى أقوم بالتصوير " فقلت هو التصوير ممنوع عموما يا باشا إحنا عندنا ألبوم صور كامل لك .. يعنى مش محتاجين صور، بس هو التصوير ممنوع ولا إيه.


نشر فى صحيفة الدستور بتاريخ : 17 مايو 2006

اقتباس :
وفي 19/2/2003 اختطف ضباط أمن الدولة وعلي رأسهم الضابط وليد الدسوقي المهندس كمال خليل من ميدان الأوبرا قبل مظاهرة كان مقررا لها يوم 22/2/2003 أمام جامعة القاهرة للتضامن مع الشعب العراقي

http://www.tortureinegypt.net/node/1505
اقتباس :
على مدار الأسابيع الماضية قامت الجمعية المصرية لمناهضة التعذيب بتوثيق عدد من حالات التعذيب التي ورد فيها جميعا اسم الضابط وليد الدسوقي، الذي اتهمه العديد من الضحايا على أنه المسئول الأول عما ارتكب بحقهم من تعذيب سواء بيديه أو بأوامر مباشرة منه، ورغم العديد من الشكاوى المقدمة ضده فلم يصدر بحقه أي قرار اتهام ، حتى أن إحدى هذه الشكاوى قد حفظت وهي الخاصة بالمواطن " وائل محمد توفيق " العريضة رقم 6 لسنة 2002م عرائض عابدين .. فضلا عن العديد من الشكاوى التي - وفي ظل التراخي وغض الطرف اللذان يسما موقف أجهزة الأمن المصرية حيال تلك الجريمة- لم تنل حظا أوفر من الاهتمام ..

وقد التقى مندوبان من الجمعية ببعض المنظمات الدولية التي رحبت بالمساعدة في إعداد ملف عن الضابط المذكور، كون التعذيب جريمة ضد الإنسانية وتخالف القانون الدولي ، فضلا عن استنفاد وسائل القضاء المصري دون محاكمة هذا الضابط لما هو منسوب إليه من جرائم، وفقا لنظام المحكمة الجنائية الدولية ..

إن فتح الباب أمام إمكانية محاكمة الضابط المصري " وليد الدسوقي " الضابط بمباحث أمن الدولة دوليا، هو أمر إيجابي للغاية ويمهد الطريق ليس فقط لمحاكمته أمام محاكم دولية، ولكنها أيضا تفتح الباب أمام العديد من ضحايا التعذيب في مصر لمحاكمة الضباط الذين يرتكبون تلك الجريمة سواء بأقسام الشرطة أو مقار مباحث أمن الدولة، دون أن تنالهم أيدي العدالة ..

ويعد اللجوء للقانون الدولي ومؤسسات العدالة الدولية ، إحدى الوسائل الناجعة التي يلجأ إليها الضحايا ونشطاء حقوق الإنسان للاقتصاص من مسئولين عن انتهاكات حادة لحقوق الإنسان كالتعذيب ، عجزت أو تغاضت دولهم عن محاكمتهم . وفضلا عن نجاحها في العديد من الأحيان ، فهي تسهم بدرجة كبيرة في تسليط الضوء عن تلك الحكومات التي تمارس التعذيب بشكل منهجي كمصر ، دون خشية كشف الأمر أمام الرأي العام الدولي والمؤسسات الدولية المطالبة بالعدالة ..

وعلى الرغم من عدم تصديق مصر على قانون المحكمة الجنائية الدولية، إلا أن الملف الذي يجري إعداده الآن ليقدم للعديد من الجهات التي تملك حق توقيفه وتقديمه للمحاكمة ، فسوف تقدم منه نسخه إلى المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية . الذي يملك أن يباشر التحقيق من تلقاء نفسه في حال توافر شروط ذلك ..

إن التعذيب جريمة خطيرة ولا تسقط بالتقادم ، وإذا كان العديد من الضباط يمارسونه في مصر مطمئنين إلى دعم الحكومة المصرية لهم وأنهم بمأمن من العقاب، فنحن نبذل ما بوسعنا لتوقيف هؤلاء الأشرار بأي مطار خارج مصر ومحاكمتهم عما ارتكبوه .. سوف يضيق العالم عليهم شيئا فشيئا، حتى نقتص منهم سواء بمصر أو خارجها.

الجمعية المصرية لمناهضة التعذيب


كان الله في عون شعب مصر . . اللهم انتقم من حسني مبارك وأعوانه وخذهم أخذ عزيز مقتدر

المرصد الإعلامي الإسلامي
الجمعة 20 رمضان 1424هـ الموافق 14 نوفمبر 2003 م

www.marsad.org.uk
http://www.ebnmasr.net/forum/t36420.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
admin

avatar

نوع المتصفح موزيلا

صلي على النبي

صل الله عليه وسلم


انجازاتي
لايتوفر على اوسمة بعد:  

مُساهمةموضوع: رد: صور بعض جلادي أمن الدولة المصرية    2011-03-15, 11:02


سمو آل أبو سحلة

وتعد واقعة تعذيب الناشط بـ«كفاية» محمد الشرقاوي يوم 25 مايو 2006 من أبرز القضايا التي فضحت بشاعة ضباط الداخلية وأثارت استياء عالمياً، ويتهم الشرقاوي عدداً من ضباط المباحث وأمن الدولة بضربه في الشارع ثم انتهاكه جنسياً في قسم قصر النيل، بينهم الرائد سموأل أبوسحلة
اقتباس :
مين الظباط اللي خطفوا محمد الشرقاوي وعذبوه ؟
واحد منهم هو الرائد سموأل ابو سحلة !:
أنا
طبعا متفهم جدا الأزمة اللي ممكن طفل يمر بيها لما يخرج للدنيا يلاقي
عيلته اسمها أبو سحلة وهو اسمه سموأل ، بس ده مش معناه إنه يجنح للانحراف
ويبدأ في استخدام الورق المقوى أثناء تعذيب المعتقلين السياسيين . .

المهم
يا جماعة ، في المرحلة الأخيرة لاحظنا تطورا جديداً في حالة الرائد سموأل
أبو سحلة بقسم قصر النيل ، حيث تم رصده أثناء استخدام دوسيه أخضر !!


سموأل طول الوقت كان ماسك الدوسيه الأخضر وكل شوية يبصله أو يفرج زمايله بتوع أمن الدولة عليه أو يغطي به وشه لما حد ييجي يصوره
الأمر
الذي لفت إليه أنظار المصورين ومراسلي وسائل الإعلام - نظراً لتاريخه
المعروف مع الورق المقوى - إلا أن عدداً منهم استعبدوا أن يكون أبو سحلة
قد لجأ إلى استخدام الدوسيهات الخضراء كاداة تعذيب وانتهاك ، ورجحوا أن
الأمر متعلق بعدة احتمالات أخرى منها :

(1)أن
يكون الدوسيه الأخضر هو ملف أحد النشطاء في مباحث أمن الدولة ، أو ملفاً
فارغاً يسعى أبو سحلة لملئه باسم أحد الوجوه الجديدة التي جاء لاصطيادها
تمهيداً لاستدراج الشخص المعني إلى قسم قصر النيل حيث اتخذ أبو سحلة من
مقر القسم وكراً لممارساته السادية :


(2)
أن يكون الدوسيه الأخضر وسيلة جديدة لحماية الضباط المتهمين بالتعذيب حيث
رصد المراقبون قيام أبو سحلة بتغطية وجهه باستنخدام الدوسيه كلما لاحظ
قيام أحد بتصويره أو تغامز فتاتين حول ما بات معروفا عنه بين سكان وسط
المدينة، في مجتمع لا يرحم ولا يتسامح مع الشواذ جنسياً:


(3)
أن يكون الدوسيه الأخضر هو ملف خدمة الرائد أبو سحلة شخصياً بعد أن تسلمه
من الداخلية التي قررت نقله إلى إدارة المطافي ومنعه من التعامل مع
الجمهور ؛ حفاظاً على ما تبقى من سمعة ضباطها ذوي الميول الجنسية السوية ،
ويظهر في هذه الصورة سموأل أبو سحلة وهو يعرض الملف الاخضر على أحد كبار
ضباط مباحث أمن الدولة في محاولة لإقناعه -على ما يبدو - بالتوسط لإبقاء
سموأل في الخدمة وعدم إحالته إلى الاحتياط او نقله إلى الدفاع المدني :
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
admin

avatar

نوع المتصفح موزيلا

صلي على النبي

صل الله عليه وسلم


انجازاتي
لايتوفر على اوسمة بعد:  

مُساهمةموضوع: رد: صور بعض جلادي أمن الدولة المصرية    2011-03-15, 11:02

<blockquote class="postcontent restore ">

































</blockquote>
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
admin

avatar

نوع المتصفح موزيلا

صلي على النبي

صل الله عليه وسلم


انجازاتي
لايتوفر على اوسمة بعد:  

مُساهمةموضوع: رد: صور بعض جلادي أمن الدولة المصرية    2011-03-15, 11:03



شريف المقاطي ..
متهم مع الضابط سمو آل بتعذيب المواطن (( محمد الشرقاوي )) الناشط في حركة كفاية وذلك في 25 مايو 2006
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
admin

avatar

نوع المتصفح موزيلا

صلي على النبي

صل الله عليه وسلم


انجازاتي
لايتوفر على اوسمة بعد:  

مُساهمةموضوع: رد: صور بعض جلادي أمن الدولة المصرية    2011-03-15, 11:05


اسلام نبيه

أما الضابط إسلام نبيه ، فقد كان فاتحة شؤم علي الداخلية وعلي
زملائه الذين توافدوا علي أقفاص المحاكم تباعاً،
فقد كانت قضية تعذيب عماد الكبير داخل قسم بولاق الدكرور بإدخال
عصا في مؤخرته وتصويره بهدف إذلاله رمزاً لموجة قضايا التعذيب التي تكشفت أخيراً،
اقتباس :
وما زال التعذيب مستمر



في إنتصار جديد من قبل القضاء لضحايا التعذيب فى مصر ، قضت محكمة جنايات المنصورة بالسجن المشدد سبع سنوات على الضابط المجرم محمد محمود معوض واثنين من المخبرين من معاونيه المتهمين بقتل المواطن « نصر أحمد عبدالله » الشهير إعلاميا بـ « قتيل تلبانة » ، كما قضت بالسجن ثلاث سنوات مع الشغل للمتهم الرابع وهو الخفير والمخبر السرى شريف سعد شريف . وأخذت العدالة مجراها ليثبت القضاء للجميع مجدداً أننا يجب علينا التمسك بحقوقنا مهما كانت الضغوط فان الحق ينتصر عندما يوجد من يتمسك به .

و كان الضابط الجلاد قد قام مع أعوانة القتلة من المخبرين بتعذيب الضحية حتى الموت حينما قاموا بضرب رأسه بالحائط أثناء محاولة إنتزاع معلومات منه عن مكان شقيقه المشتبه به في قضية مخدرات ، فلم يرحموا توسلات المجني عليه وسحلوه أمام أهله حتي أغمي عليه ، ثم قاموا بنقله إلى مركز الشرطة وعندما فوجئوا بنزيف دموى من رأسه نقلوه إلى المستشفى للعلاج حيث لقى مصرعه وقام المجرمون بتزوير محرر رسمى ليبدو أن تصرفاتهم قانونية .

وكانت المحاكمة واحدة من القضايا القليلة الناجحة لمقاضاة رجال شرطة عن تعذيب محتجزين في مصر على الرغم من موجة من الاتهامات في هذا الشأن في السنتين الماضيتين ، وتعد هذه هي المرة الثانية خلال أسابيع قليلة التي يتم فيها الحكم بالسجن على رجال شرطة مصريين لإدانتهم بتعذيب مواطنين .

ووفق تقرير أعدته المنظمة المصرية لحقوق الانسان كشف زيادة حالات التعذيب في مصر ، حيث شهدت الفترة من يناير الماضي حتى نوفمبر الحالى 18 حالة وفاة داخل السجون ومراكز الاحتجاز المصرية نتيجة عمليات التعذيب .

وكانت محكمة جنايات الجيزة قد قضت بمعاقبة كل من الضابط المجرم إسلام نبيه معاون مباحث قسم بولاق الدكرور، ورضا فتحى أمين شرطة بالسجن لمدة 3 سنوات مع الشغل وذلك فى قضية تعذيب عماد محمد عليوة الشهير بعماد الكبير .

فهؤلاء الضباط الذين يمارسون التعذيب لا شك فى معاناتهم بالعديد من الامراض النفسية مثل مرض السادية والتي يستمتعون خلالها بما يفعلونه بالضحية وهى تتألم من التعذيب فيحصلون بذلك على نشوة نفسية ، ومرض السيكوباتية المستهترة بالمجتمع والمضادة له والتي لا تشعر هؤلاء الضباط بالندم أو الإحساس بالذنب ولا تعرف قلوبهم الشفقة او الرحمة او العدل ، ومرض البارانوية وهو يجعل الضابط ذو شخصية متعالية متغطرسة عدوانية محتقرة للاخرين .

وبالرغم مما حدث ويحدث بطريقة شبه يومية بأقسام الشرطة فى مصر تخرج علينا وزارة الداخلية وتتشدق وتدعى بأن تلك الحوادث هى حوادث فردية ولا يمكن إعتبارها دليلاً على أن التعذيب في أقسام الشرطة المصرية أصبح يمارس بطريقة منهجية . فلا أعرف ماذا تريد الوزارة حتى تعترف بذلك ؟؟؟ وعجبى !!!!!!!!!

وليد عبد النبى – المحامى

المصدر
اقتباس :
تغطية تفصيلية لجلسة محاكمة إسلام نبيه من داخل قاعة المحكمة

تابع على كفاية حرام آخر أخبار قضية اغتصاب عماد الكبير
المتهم فيها النقيب إسلام نبيه





اليوم كانت أولى جلسات محاكمة النقيب إسلام نبيه المتهم بهتك عرض المواطن عماد الكبير


وقد تقرر تأجيل المحاكمة إلى جلسة 2 أبريل 2007 واستمرار حبس المتهم


بدأت فعاليات جلسة محاكمة نقيب الشرطة إسلام نبيه نحو الثانية عشر ظهرا







وقد بدأت الجلسة بتلاوة الاتهامات الموجهة للضابط المتهم والتي ترتكز على التعذيب وانتهاك العرض وتصوير وبث صورا (فيديو الاغتصاب الشهير) منافية للآداب العامة وكذا القبض على مواطن واحتجازه دون سند قانوني





كان إسلام نبيه (دلوعة بابا) قد وصل إلى مقر محكمة جنايات جنوب الجيزة بدار القضاء العالي مرتديا ملابس مدنية (جاكت بيج غامق وقميص أبيض) ويغطي عينيه بنظارة شمس... وهذه المرة نجح زملاؤنا المصورون في التقاط العديد من الصور الفوتوجرافية له سواء في دخوله إلى قاعة المحكمة أو وهو قابع في قفص الاتهام بين المجرمين الآخرين هو وشريكه في الجريمة أمين الشرطة رضا فتحي






أعطى رئيس المحكمة الفرصة لدفاع المتهم إسلام نبيه لعرض طلباته وقد ركز دفاع المتهم على الطعن في مصداقية الدليل الرئيسي في القضية وهو فيديو اغتصاب عماد الذي أكد خبير الإذاعة والتلفزيون - المنتدب من قبل النيابة - صحته واستحالة تلفيقه بل وتطابق صوت المتهمين إسلام نبيه ورضا فتحي مع الأصوات الواردة بفيديو الاغتصاب. وقد شكك الدفاع في مصداقية الفيديو وادعى أنه فيديو ملفق وقد اتبع الدفاع حيلة ساذجة لمحاولة إثبات صحة ما يسوقه من دفوع بأن أكد أنه لديه نسخة أخرى من فيديو اغتصاب عماد عليها أصوات أخرى وتسجيل صوتي آخر غير الوارد بالتسجيل المرفق في ملفات القضية - والذي كان دماغ ماك أول من نشره على الإنترنت - محاولا بذلك خلق تشكيك منطقي لدى المحكمة بإمكانية وسهولة التلفيق... الطريف أن الدفاع في محاولاته للتشكيك في مصداقية الفيديو - الذي أكد الخبير الفني صحته - ساق مثالا ساذجا هو فيلم الأقوياء لرشدي أباظة الذي مات قبل إكماله وأتوا بدوبلير قلد صوته وأداءه وخرج الفيلم على هذا النحو والكل يظن أنه رشدي أباظة... شفتوا الحجج القانونية المقنعة؟ لأ وإيه كمان البيه المحامي بتاع إسلام ربط بين قضية إسلام نبيه وفيديو اغتصابه لعماد الكبير (واللي من تاني الخبير الفني أكد صحته) وبين قضية هويدا طه معدة البرامج الوثائقية في قناة الجزيرة ليحاول أن يثبت أن ثمة جهات أجنبية كخة بتمول تلفيق فيديوهات التعذيب عشان تشويه سمعة مصر... سلامات يا سمعة مصر





الدفاع طعن في مصداقية الخبير الفني المنتدب من قبل النيابة وهو خبير بالإذاعة والتلفزيون ولم تكن قضية إسلام هي سابقة العمل الأولى له في مجال التعرف على الأصوات وطلب السي في بتاعة الأستاذ الخبير وشهاداته (يمكن الراجل شايف شغلانة حلوة للأستاذ الخبير ومحتاجه يبعت له مسوغات تعيينه)... الدفاع ركز على جزئية معينة في موضوع الخبير ألا وهي المشاجرة التي حدثت بين إسلام نبيه والخبير المنتدب ليضفي مزيدا من التشكيك في مصداقية الخبير وشهادته في القضية






المهم طالب الدفاع بعد كدة بإطلاق سراح المتهم إسلام على أساس إنه مفيش خوف إنه يهرب ولا إنه هيأثر على سير المحاكمة أو يأثر على الشهود





طالب الدفاع كذلك بمشاهدة مستندات القضية وإرفاق التسجيل الآخر (المفبرك) اللي الدفاع عمله ومضاهاته بالتسجيل الموجود في ملفات النيابة وأيضا طلب السماع إلى الشهود وطالب بنسخة من مستندات القضية للاطلاع وطالب أيضا بالاستماع للشهود مع استبعاد الأستاذ ناصر أمين من الشهادة حيث أنه محامي المجني عليه عماد الكبير... الدفاع أيضا طالب بإرفاق دفتر أحوال قسم ناهيا في الأيام التي نسب الادعاء حدوث واقعة التعذيب فيها لمجاولة إثبات إن المتهمين ما كانوش موجودين أصلا في القسم أثناء وقت حدوث واقعة التعذيب والاغتصاب






أيضا الدفاع طلب شهادة مأمور قسم بولاق الدكرور (ووصفه أنه كبير العائلة) ... آه نسيت أقول لكوا إن في أثناء عرض دفاع إسلام لمطالبه على المحكمة قرر دلوعة ماما إسلام إنه يقعد في القفص (خلافا للعرف والتقليد المتبع في قاعات المحاكم بأن يقف المتهم داخل قفص الاتهام أثناء تناول قضيته) وقد شاهدت إسلام بعد أن جلس وقد أشار لأمين الشرطة رضا فتحي أن يجلس هو الآخر... باشا إبن باشا يا جماعة ومتخيل نفسه لسة سلطة يا اخواتي... المهم القاضي شافه قاعد فراح انتهره وقال له إنت قعدت ليه الجلسة لسة ما خلصتش... صدقوني برضه قضاءنا محترم... ما هو مش معنا إنهم سابوه يلبس مدني في القفص إنه يسوق فيها ويقعد كمان... دا كان ناقص يطلب حجرين معسل وقهوة مظبوط






بعد أن قدم الدفاع طلباته تم حجز قضية إسلام إلى آخر الجلسة حيث يصدر القاضي قراراته بشأن طلبات الدفاع


بعد خروجنا من القاعة كان هذا اللقاء مع الأستاذ ناصر أمين مدير المركز العربي لاستقلال القضاء والمحاماة ومحامي عماد الكبير وأيضا مقدم البلاغ إلى النائب العام بشأن فيديو اغتصاب عماد







علق الأستاذ ناصر على طلبات الدفاع وطعنه في التسجيل وفي مصداقية الخبير بأن هيئة الدفاع لها كل الحق في الطعن في كافة الأدلة وهذا أحد ركائز المحاكمة العادلة للمتهم التي نبتغيها ونثق في القضاء العادل الذي له التقييم الأعلى لكل الدفوع المقدمة سواء من الدفاع أو من المدعي بالحق المدني ونحن نثق في حكم وتقييم القضاء العادل ونثق في عدالة المحكمة


وردا على مطالبة الدفاع باستبعاد الأستاذ ناصر أمين من قائمة شهود النيابة لكونه طرفا في القضية بصفته محامي عماد الكبير الضحية أكد الأستاذ ناصر أنه على الرغم من حق الدفاع بالمطالبة بما يراه من مطالب لمصلحة المتهم إلا أن الدفاع جانبه الصواب لاعتقاده بأنني من الشهود فأنا المبلغ عن القضية ولست شاهدا ومن ثم يحق لي أن أكون مبلغا عن الجريمة وفي ذات الوقت محاميا عن الضحية ولكن النيابة بالفعل أدرجت اسمي على قائمة الشهود





وردا على سؤال إحدى الفضائيات عن رأي الأستاذ ناصر في كليبات التعذيب التي انتشرت في الآونة الأخيرة أفاد الأستاذ ناصر بأنه يعتقد أنه سيكون هناك المزيد من هذه الكليبات في الفترة المقبلة بل وقد بدس الأمن بعض الفيديوهات المفبركة لنشرها بحيث تستخدم بعد ذلك في التشكيك في مصداقية الفيديوهات الصحيحة





وأكد الأستاذ ناصر أن فيديو اغتصاب عماد الكبير صحيح ولا شبهة للفبركة فيه وأن شهادة الخبراء صحيحة وأراؤهم دقيقة وإنه من حق الدفاع أن يطالب بانتداب ما يريد من خبراء آخرين - فهذا حقهم - وفي النهاية يبقى حكم وتقييم المحكمة هو الفيصل وصاحب الكلمة العليا





=========


أعلى إفيه يا جماعة في الليلة كلها كان تصريح أهطل لأحد أعضاء هيئة الدفاع عن إسلام بإنه الواد طبعا هياخد براءة على أساس إن كل الفيديوهات دي ملفقة بأمارة الفيديو بتاع كليب القفا اللي الظابط كريم فارس اتبرأ فيه على أساس إنه كليب متفبرك... طبعا الافتكاسة في الموضوع كانت في إن في نفس تلك القضية بتاعت القفا (اللي بيدعي بسلامته إنها ملفقة) أمين الشرطة اللي ضرب الواد إيهاب خد سنة حبس وده طبعا دليل إن الفيديو ملفق... شفتوا حلاوة المحامي ده و"نضافة" دماغه؟؟


=========


من الجدير بالذكر أن منظمة العفو الدولية كانت تحضر المحاكمة بصفتها مراقبا للمحاكمة وبحسب ما ذكره الأستاذ وائل عبد الفتاح في جريدة الأخبار اللبنانية فقد أرسلت منظمة العفو الدولية خطابا الى ادارة حقوق الانسان بوزارة الخارجية المصرية تبلغها باهتمامها الاقصى بمتابعة محاكمة الضابط اسلام نبيه المتهم بتعذيب سائق الحافلة المصرى عماد الكبيروقد ارسلت منظمة العفو وفدا الى القاهرة برئاسة مسئولة شمال افريقيا..لحضور المحاكمة التى تبدأ اليوم السبت فى ظل اهتمام اعلامي و جماهيرى..وعلمت”الاخبار” ان وفد العفو سيتقدم بطلب الى رئيس محكمة جنايات الجيزة التى سيمثل امامها الضابط بطلب للحضور بصفة مراقب .وهذه هى المرة الاولى التى تراقب فيها منظمة العفو محاكمة فى مصر وسبقها فقط اتحاد الحقوقيين الدولية حين طلبت فى منتصف التسعينات مراقبة محاكمة تنظيم طلائع الفتحالجناح المسلح للجهاد امام المحاكمة العسكرية (كان خبر مراقبة منظمة العفو الدولية قد نشره فجر اليوم الزميل محمد الشرقاوي نقلا عن الأستاذ وائل عبد الفتاح)ـ


===========


انعقدت الجلسة من جديد نحو الثالثة عصرا ليقرر القاضي تأجيل القضية إلى جلسة الثاني من أبريل 2007 للاستجابة لطلبات الدفاع من اطلاع على مستندات القضية وإرفاق دفتر أحوال قسم بولاق الدكرور عن أيام 19 - 21 يناير 2006 وكذا للاستماع إلى الشهود من الأول إلى الثالث وقرر القاضي استمرار حبس المتهم إسلام نبيه إلى موعد الجلسة القادمة





===========


الحاجة المهمة جدا يا جماعة إن اللي عملناه منذ بداية القضية لما بدأها دماغ ماك بنشر الفيديو في شهر نوفمبر إلى اليوم كان له دور مهم جدا في إكساب القضية كل هذا الزخم الإعلامي الذي نالته والذي جعلها محط أنظار العالم كله وموضوع قلق للمنظمات الدولية وعلى رأسها العفو الدولية وغيرها من المنظمات الحقوقية حول العالم كله


ومن جهة أخرى سيتم الإفراج عن عماد الكبير من سجنه يوم 20 مارس الجاري مما يعني أنه سيتمكن من حضور الجلسة القادمة في محاكمة جلاديه وهذا في غاية الأهمية


أكد لي الأستاذ ناصر أمين أن عماد حالته جيدة جدا وأنه آمن ولم يتعرض له أحد بالسوء وقد أكد أن هذا يرجع إلى الزخم الإعلامي والرأي العام المحلي والدولي الذي تمكن المدونون من تعبئته على النحو الأمثل بما كان يمثل أهم حماية لعماد في فترة حبسه التي ستنتهي بعد أسبوعين


http://kefaya7aram.blogspot.com/2007/03/blog-post_6759.html

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
admin

avatar

نوع المتصفح موزيلا

صلي على النبي

صل الله عليه وسلم


انجازاتي
لايتوفر على اوسمة بعد:  

مُساهمةموضوع: رد: صور بعض جلادي أمن الدولة المصرية    2011-03-15, 11:07

امن الدولة جابر ابن حيان
بعض من عتاولة الاجرام من يجدهم يقبض عليهم ويتصل بالجيش لتسليمهم فهناك وثائق تدينهم وشهود
ضابط امن الدولة المدعو ابراهيم منير هو ادهم سليم – هو المدعو فهد – هو المدعو وائل نور ابراهيم منير له اسماء اخرى احمد حسنى --
قاهر الجماعات الاسلامية وقاتلهم - من هو هذا السفاح
الذي قال لاخي سافعل كذا بامك كما فعلت الفاحشة بعائشة مرات النبي
الذي قال هات ربنا خليه ينفعك
الذي فعل الفاحشة باخوة حسبنا الله منه
الذي وضع العصاة الكهربائية في شرج الاخوة وفي اعضاءهم التناسلية
ابراهيم منير الذي سب الله ورسوله
ابراهيم منير طلق اخوات من ازواجهم اجباريا
ابراهيم منير لم يسلم صغير ولا كبير منه
ابراهيم منير الذي جاء بخطباء المساجد وبصق على وجوههم
ابراهيم منير جرائمه في حق الاخوة في شارع الهرم --- هو من قتل علاء محي الدين في شارع ترسا بالطالبية
ربنا يشلك يا ابراهيم منير ويجمد الدماء في عروقك ويوقف الهواء الذي تتنفسه
ابراهيم منير قائد امن الدولة جابر ابن حيان الذي قال انا نمرة واحد في الداخلية انا مستعد اجيب وزير العدل هنا لافعل به
ابراهيم منير العقيد الذي حارب كل الجماعات هتروح تستخبى فين ؟ بيتك في المهندسين
وتركب موتسيكلات للتخفي هتحلق شنبك هتربي دقنك القانون وراك لن نسامحك وسنطالب بالقصاص منك اعرفك من مليون فرد
الان يكفاح الارهاب في السفارة المصرية في طرابلس في ليبيا بالقبض على الصعايدة والملتزمين
المدعو فهد اسمه الحقيقي صلاح له يد مقطوعة ومركب يد بلاستيك سوداء وله ابن اسمه محمد في الجامعة
من مدينة اسيوط من كبار زبانية جهنم في امن الدولة متخصص بقتل اخوة الصعيد
بشرته سوداء مثل الزنوج يركب سيارة 128 بيضاء بزجاج اسود يسكن في شارع كفر طهرمس متفرع من شارع فيصل
المقدم محمد ناجي-- مثل الجحش طوله 185 له علامة الصلاة في جبينه له شارب يسكن في الصف
المدعو محمود نور الدين شعره بنى وعينه خضراء
المدعو اسلام عبد الرحمن يسكن في الهرم فى المقابل من شارع العريش على الجهة الاخرى من شارع الهرم --- له عربية رينو حمراء
المسئول عن امن دولة – 6 اكتوبر اللواء على اشرف وهو اسمه الحقيقي مش الكودي او الحركي
العقيد اشرف البستاوى
العقيد على اشرف
المقدم ايمن صالح
المقدم احمد السيد
اشرف دياب
المقدم هيثم صالح


هذا ما يقوله اخى
اما بالنسبة لي انا فقد كنت اخف واحد في التعذيب
حسبنا الله ونعم الوكيل اغتصبوا اخوة من الجهاد امامى جردونى من ملابسي----- وضعونى خلف الباب والضغط على الباب بخمسة عساكر في الحائط
تعليقي من ركبي على عصاة خشبية وامالة راسي للاسفل مع ربط الايدي صعقونى بالكهرباء في الدبر والذكر – تعذيبي امام والدي والذي تسبب في انهياره نفسيا للضغط على مما اثر على مرضه ونزف من الفم لانفجار في الكبد والمرارة
السخرية من الذات الالهية والرسول واستهزئوا بالسيدة عائشة امامى
قولهم لي اقعد يا ابن كدا قول يارب يارب خلي ربنا ينفعك يا ابن كذا وكذا باحط الالفاظ الصفع على الوجه باقصى قوة النوم على البلاط عاريا على بطنى 23 يوم ظننت ان عذاب الكافر يوم القيامة في جهنم اخف من عذاب امن الدولة فالله الحكم العدل لا يعذب كافر بفعل الفاحشة به اما هؤلاء االكفرة الفجرة الملاعين ائمة اهل النار لا يتوانوا بفعل اي شيء
ضابط امن دولة يعمل ف الحفر والتنقيب عن الاثار واسمه محمود فوزى ابو رمضان بامن دولة اسيوط
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
صور بعض جلادي أمن الدولة المصرية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شبكة سيدي عامر :: المنتديات العامه :: المنتدى العام :: قسم الاخبار-
انتقل الى: