حكمة مفيدة
شاطر | 
 

 حكمة مفيدة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
must

avatar

نوع المتصفح موزيلا

صلي على النبي

صل الله عليه وسلم


انجازاتي
لايتوفر على اوسمة بعد:  

مُساهمةموضوع: حكمة مفيدة    2011-04-01, 22:42



حكمة مفيدة

--------------------------------------------------------------------------------



.حكمة صينية أعجبتني معانيها ومافيها من فائدة وقلت في نفسي سأضيفها لأعضاء منتدانا الغالي ليأخذو منها ما هو مفيد ، لكن فبل ذالك أردت أن أعرف عن ما هيت الحكمة .1...
ورد لفظ الحكمة في القرآن الكريم عشرين مرة، في تسع عشرة آية، في اثنتي عشرة سورة، وقد ورد لعدة معان، ولى داعية للتفصيل لطولها.
2...الحكمة عبارة عن معرفة أفضل الأشياء بأفضل العلوم،
3...لا حكيم إلا ذو تجربة"، والمثل المعروف يقول: "اسأل مجرب ولا تسأل طبيب"، إن التجربة في الحياة رصيد ضخم تعادل أعلى الشهادات، فإذا أضيفت إلى العلم أصبحت أهم من الشهادة، وهل الشهادة إلا علم وتجربة، مع أنها في الغالب تكون تجربة قاصرة... وبناء على هذه ألأفكار الا يستحق ويحتاج منتدانا الى حكمة للنهوض به وذالك بمد أيدينا الى بعضهم البعض.

ولنعود الى الحكمة الصينية والتي تقول...

تخيل أن لديك كأس شاي
مر





وأضفت إليه سكرا ... ولكن لا
تحرك السكر

فهل ستجد طعم حلاوة
السكر؟




‏بالتأكيد لا

‏أمعن النظر في الكأس لمدة دقيقة ... ‏وتذوق الشاي

‏هل تغير شيء؟




هل تذوقت
الحلاوة؟

أعتقد لا

‏ ألا تلاحظ أن الشاي ‏بدأ
يبرد ويبرد





وأنت لم تذق حلاوته
بعد؟

‏إذن محاولة أخيرة ضع يديك

على رأسك ودر‏ حول

كاس الشاي وادعُ ربك أن يصبح

‏الشاي ‏حلواً


‏إذن . .. كل ذلك من الجنون

وقد ‏يكون سخفاً

‏فلن يصبح الشاي حلواً
. ..

بل سيكون قد برد ولن تشربه أبداً
..

وكذلك هي الحياة ... فهي كوب
شاي مر

والقدرات التي وهبك الله

إياها والخير الكامن ‏داخل

نفسك هو السكر


الذي إن لم تحركه بنفسك فلن تتذوق طعم حلاوته وإن دعوت الله

مكتوف الأيدي أن يجعل حياتك أفضل فلن تكن أفضل إلا

إن عملت جاهداً بنفسك
...

‏وحركت إبداعاتك بنفسك
...

‏لذلك اعمل
...

‏لتصـل

لتنجح

لتصبح حياتك
أفضــل
. ..

‏وتتذوق حلاوة إنتاجك وعملك وإبداعك

‏فتصبح حياتك أفضل ‏شاي

بعد قراءة الحكمة أظن ان الصورة واضحة ،أنشرب الشاي مرا والسكر في أيدينا .فالمنتدى مازال يحتاج الى زيادة من السكر لتزداد حلاوته...

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
SNOW WHITE

avatar

نوع المتصفح موزيلا

صلي على النبي

صل الله عليه وسلم


مُساهمةموضوع: رد: حكمة مفيدة    2011-04-08, 12:02




بارك الله فيك علـى المـوضوع الجمـيل والطـرح الممـيز
أفـدتنا بمـعلومات قـيمة ومفيدة جـزاك الله خـيرا
نحـن في انتظـار مواضيـعك الجديـدة والرائـعة
لـك مـني أجمـل التحـيات ودمـت فـي أمـان الله وحفـظه
تحيـاتي الحـارة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://tebessa.top-me.com/
 
حكمة مفيدة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شبكة سيدي عامر :: هنا بيتك :: الساحه الادبيه :: قسم الثقافة العامة-
انتقل الى: