مائة فكرة لبناء جزائر جديد

شاطر | 
 

  مائة فكرة لبناء جزائر جديد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
العامري



نوع المتصفح موزيلا

صلي على النبي

صل الله عليه وسلم


مُساهمةموضوع: مائة فكرة لبناء جزائر جديد    2011-07-14, 02:13

دعت مجموعة تضم خمسين شاب من الاقتصاديين والأكاديميين ورجال الأعمال إلى مؤتمر صحفي بالجزائر العاصمة السبت 9 يوليو لكشف النقاب عن "100 إجراء لجزائر جديدة".

واختارت مجموعة "نبني" (نبني جزائرنا على أفكار جديدة) يوم 5 يوليو الرمزي للإعلان عن توصياتها. وتأمل المجموعة تطبيق مقترحاتها التي وضعتها بعد شهرين من المشاورات وذلك قبيل الذكرى الخمسين لاستقلال البلاد السنة المقبلة.

عبد الكريم بودراع المتحدث باسم 'نبني' قال "الذكرى الخمسون لاستقلال الجزائر فرصة للتفكير في مستقبل البلاد"، مضيفا أنه يتعين على الدولة تطبيق المقترحات.

وتتلخص فكرة المجموعة في وضع رؤيا لجزائر المستقبل حتى 2020. ويتعلق تسعة وتسعون مقترحا بالحكم والإدارة العمومية والصحة وتمكين الشباب والتنمية الاقتصادية والتعليم والتكوين. وينص الإجراء المائة على تأسيس مركز لمراقبة سياسات القطاع العام وتطبيق مشروع نبني 2020.

ومن بين الإصلاحات المقترحة، إعفاء سنتين من الضرائب للمنخرطين الجدد في نظام الضمان الاجتماعي ودمج وزارتي الاقتصاد والمالية وتغييرات تهم اللوائح الانتخابية والتصويت بالنيابة وطريقة حساب الأصوات.

ويرى أعضاء نبني المجموعة على أنها مجموعة تفكير تشاركي. ويقول الأعضاء إنه بالرغم من فتح النقاش حول ضرورة اعتماد تغييرات عميقة في الجزائر وعصرنة الحكومة وجعلها تشاركية أكثر، كانت هناك مقترحات قليلة حول خطوات بعينها لإشراك الشباب في المناقشات العامة.

ولا تعدو المبادرة كونها "صندوق أفكار للجميع"، حسب روستان حمدي عضو اللجنة التنظيمية. وتضم المجموعة 50 عضوا فاعلا منخرطين في صياغة التوصيات وتسيير الشبكة إلى جانب 300 عضو.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
مائة فكرة لبناء جزائر جديد
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شبكة سيدي عامر :: المنتديات العامه :: المنتدى العام-
انتقل الى: