مدرسة عليا للضمان الاجتماعي مع الدخول الاجتماعي2013

شاطر | 
 

  مدرسة عليا للضمان الاجتماعي مع الدخول الاجتماعي2013

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
العامري



نوع المتصفح موزيلا

صلي على النبي

صل الله عليه وسلم


مُساهمةموضوع: مدرسة عليا للضمان الاجتماعي مع الدخول الاجتماعي2013   2011-07-17, 02:31

أعلن وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، السيد الطيب لوح، أمس، عن افتتاح مدرسة عليا للضمان الاجتماعي، مع بداية الدخول الاجتماعي .2013 وأوضح لوح، على هامش ملتقى حول موضوع ''عصرنة وتكفل أمثل بالمؤمّن له اجتماعيا''، أن إنشاء مثل هذه المدرسة كان مبرمجا منذ مدة بالنظر إلى متطلبات قطاع الضمان الاجتماعي الحالية، مضيفا أن الجهات المعنية انطلقت في الإجراءات التحضيرية لإنجاز هذا المشروع.
ويندرج هذا المسعى، حسب الوزير، في إطار استمرار التكوين بالنسبة لأعوان وإطارات الضمان الاجتماعي، في سياق الإصلاحات التي تعرفها منظومة الضمان الاجتماعي، مبرزا في نفس الوقت أن المشروع سيتم بالتنسيق مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي. وبالنسبة لمجال التكوين، ذكر السيد لوح أن قطاعه كان، منذ أربع سنوات، قد انطلق في سلسلة من التكوينات في ميدان الاستشراف في الضمان الاجتماعي داخل وخارج البلاد، مشيرا بالمناسبة إلى الدورة التكوينية التي شملت في سويسرا أربعة إطارات في مجال الاستشراف. وأشار إلى أن الشهادات التي ستتوج التكوين في هذه المدرسة معترف بها من قبل وزارة التعليم العالي وذات مستوى عال.
كما أعلن السيد لوح أن هذه المدرسة ستتكفل أيضا بتكوين إطارات الدول الإفريقية الناطقة بالفرنسية في مجال الضمان الاجتماعي، وذلك بالتنسيق والتشاور مع مكتب العمل الدولي. وأكد في هذا الشأن بأن مكتب العمل الدولي اختار الجزائر بعد معاينته للتقدم الكبير الذي تشهده منظومة الضمان الاجتماعي، والذي يتماشى والأهداف التي ترجوها هذه المنظمة في هذا المجال.
بدوره، أعلن مدير الإعلام الآلي لدى الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي للعمال الأجراء، السيد بوعلام تواتي، أنه تم تسليم حوالي 6 ملايين بطاقة شفاء حتى أواخر جوان .2011 ويقدر عدد المؤمّنين المعنيين ببطاقة الشفاء بـ8351011 شخص.
وأوضح السيد تواتي أن عدد المستفيدين مرشح للارتفاع بعد توسيع نظام شفاء إلى جميع الفئات المؤمّنة اجتماعيا على مستوى الوكالات ابتداء من الفاتح أوت المقبل.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
نبع الحنان



نوع المتصفح موزيلا

صلي على النبي

صل الله عليه وسلم


مُساهمةموضوع: رد: مدرسة عليا للضمان الاجتماعي مع الدخول الاجتماعي2013   2011-07-17, 03:03

شكرا جزيلا لك وبارك الله فيك
جزاك الله خيرا عنا
ننتظر جديدك لا تحرمنا منه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
مدرسة عليا للضمان الاجتماعي مع الدخول الاجتماعي2013
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شبكة سيدي عامر :: المنتديات العامه :: المنتدى العام-
انتقل الى: