موسوعة الاعبين الاجانب المسلمين..أحب سماع الأذان فاختار لنفسه لقب ''بلال'' انيلكا

شاطر | 
 

 موسوعة الاعبين الاجانب المسلمين..أحب سماع الأذان فاختار لنفسه لقب ''بلال'' انيلكا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
العامري



نوع المتصفح موزيلا

صلي على النبي

صل الله عليه وسلم


مُساهمةموضوع: موسوعة الاعبين الاجانب المسلمين..أحب سماع الأذان فاختار لنفسه لقب ''بلال'' انيلكا   2011-08-03, 02:52

تصدرت أنباء تواجد أنيلكا المتمرد في السعودية لأداء مناسك العمرة خلال العام الماضي، بعد إعلان إسلامه رسميا وتغيير اسمه إلى بلال، كبرى الصحف العالمية والعربية.

أنيلكا المتمرد، كما وصفوه، أشهر من ارتدى ثوب المتمرد في كل الأندية التي لعب لها بداية من باريس سان جيرمان، مرورا بريال مدريد وأرسنال الفرنسي ونهاية بمانشستر يونايتد، حيث انتقل إلى فنربخشه التركي في جانفي 2005 الحدث وقتها لم يكن فقط مهما بل مثيرا من نوعه.
أول من أسلم
بين نجوم العالم
أنيلكا هو أول نجم عالمي يعلن إسلامه رسميا ورفضه السقوط وراء مبررات البعض بضرورة إخفاء إسلامه بسبب ما هو معروف عن الغرب من كرهه الشديد للإسلام، وهي شجاعه من أنيلكا الذي اعترف أثناء أدائه العمرة في السعودية عندما سأل كيف أسلمت؟ فقال ''حبي لسماع الأذان كان له دور في إسلامي في تركيا، كنت غاضبا وثائرا على الدوام.. سافرت إلى تركيا والكل يؤكد لي أني سأكتب نهايتي الكروية هناك، ولكنني فوجئت بالهدوء النفسي هناك، حيث كنت أستمع إلى صوت المؤذن بإيمان شديد وهو للصلاة والتفت إلى زملائي وهم يحرصون على أداء المناسك الدينية، وكان هذا الشعور لم يكن غريبا علي، إذ انني كنت أعيش في أجواء مماثلة في سنواتي الأولى بمرسيليا، فقررت بعدها الذهاب إلى أحد المساجد بالعاصمة اسطنبول سرا دون علم أسرتي''.
تعمّقه في سماع القرآن
يقول أنيلكا إنه طلب من شيخ في تركيا، ويدعى مصطفى شوكير يعلم الصغار القرآن، أن يطلعه على القرآن الكريم، ويفسر له معاني مفرداته وفي جلسته الأولى معه تلى عليه سورة يوسف عليه السلام، فعجب بشدة من ترفعه عن النساء الجميلات خشية غضب الله، فطلب منه المزيد وعقد معه جلسات استمرت 3 أشهر. بواقع 3 جلسات أسبوعيا ووجد نفسه يميل إلى القرآن وأحبه. وفي أحد الأيام سأله الشيخ ماذا ينتظر، لم يشر بقصد صريح ولكنه ألقى عبارته في مفاجأة، فلم يتردد أنيلكا وسأله كيف يصبح الإنسان مسلما، فأجاب بنطق الشهادتين ''فرددتها وراءه ثم سألني إن كنت تسرعت ولكني وجدت الإيمان الذي انتظرته طويلا، وفضلت كتمان الأمر عن أقرب المقربين مني حتى أكون أكثر إلماما بالدين، لأن أول سؤال يطرح علي وقتها لماذا الإسلام يا أنيلكا؟ حتى تعلمت الكثير وأعلنت الإسلام واخترت لنفسي لقب بلال لأن أول ما جذبني للدين هو الأذان''.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
موسوعة الاعبين الاجانب المسلمين..أحب سماع الأذان فاختار لنفسه لقب ''بلال'' انيلكا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شبكة سيدي عامر :: المنتديات العامه :: المنتدى العام-
انتقل الى: