شاركنا بنصيحة طبية
شاطر | 
 

 شاركنا بنصيحة طبية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نبض الأمل

avatar

نوع المتصفح موزيلا

صلي على النبي

صل الله عليه وسلم


انجازاتي
لايتوفر على اوسمة بعد:  

مُساهمةموضوع: شاركنا بنصيحة طبية   2011-09-02, 23:01




..
[/size][/size]
.
.سجل حضورك بنصيحــة طبية + صورة اذا امكن


.اتمنى ان يكون هذا الموضوع خآص بالنصآئح ومعلومات الطبية[/size]

.حتى تعـم الفآئدة ع الجميـع[/size]

.وبِسـم الله سَــأبدأ بـِ اول نصيحــة طبية [/size]
.[/size]
زيت. الزيتون يرفع نسبة الكولسترول [/size]
.المفيد في الدم ويخفض نسبة الضار منـه[/size]

.أتمنـآ التفآعل [/size]

[/size]
[/size]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://didja-djamaa.ahlamontada.net/
نبض الأمل

avatar

نوع المتصفح موزيلا

صلي على النبي

صل الله عليه وسلم


انجازاتي
لايتوفر على اوسمة بعد:  

مُساهمةموضوع: رد: شاركنا بنصيحة طبية   2011-09-02, 23:01



.ثمة
مفهوم خاطئ بين الناس أنه كلما زادت ساعات النوم كلما كان ذلك أكثر مساعدة
للجسد على أن يسترد عافيته وقوته، لكن العلماء يؤكدون أن النوم لا يُدخر.

فبالرغم من أهمية النوم للإنسان فقد اثبتت الدراسات أن النوم الزائد عن
المعدل المحدد له يصيب صاحبه بأمراض خطيرة خاصة امراض القلب والدماغ.

ويرى الخبراء أن معدل النوم السليم للإنسان البالغ هو ما بين 7 إلى 9 ساعات
وهي كفيلة بأن تعطي الانسان النشاط المطلوب، فيما أن الزيادة على هذا
المعدل تزيد الانسان كسلا وتقاعسا ويرى أنه يحتاج الى النوم أكثر واكثر.

وقد اثبتت دراسات ان النوم الزائد قد يسبب اضطرابات في الجهاز التنفسي ويضعف القدرة على الحصول على كميات كافية من الاكسجين.

وتتوقف الاستفادة من النوم على مدى العمق الذي وصل إليه الجسد وليس على طول
أو قصر مدة النوم، لذا يوصى بالابتعاد عن الاقراص المهدئة والمنومة
والمنبهات والحرص على النوم في جو معتدل وإضاءة مناسبة.
[/size]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://didja-djamaa.ahlamontada.net/
نبض الأمل

avatar

نوع المتصفح موزيلا

صلي على النبي

صل الله عليه وسلم


انجازاتي
لايتوفر على اوسمة بعد:  

مُساهمةموضوع: رد: شاركنا بنصيحة طبية   2011-09-02, 23:01

.
.ابتعدو عن السموم البيضاء الثلاثه:
هي الملح والسكر والدقيق الأبيض تجنبها قدر الإمكان فهي
مضره بالتأكيد قلل من الملح قد الإمكان واستعض عن السكر
بالعسل واستخدم الدقيق الأسمر بدل الأبيض.
[/size]
[/size]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://didja-djamaa.ahlamontada.net/
نبض الأمل

avatar

نوع المتصفح موزيلا

صلي على النبي

صل الله عليه وسلم


انجازاتي
لايتوفر على اوسمة بعد:  

مُساهمةموضوع: رد: شاركنا بنصيحة طبية   2011-09-02, 23:02

.نصيحة طبية لليوم .. لاتأكل وتنام مباشرة بعد الأكل ..... وتذكر المثل القائل ... أفطر فطور أمير واتغدى غدى أمير واتعشى عشى فقير ..,,[/size]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://didja-djamaa.ahlamontada.net/
نبض الأمل

avatar

نوع المتصفح موزيلا

صلي على النبي

صل الله عليه وسلم


انجازاتي
لايتوفر على اوسمة بعد:  

مُساهمةموضوع: رد: شاركنا بنصيحة طبية   2011-09-02, 23:03

.الالم الرقبة



تجنب الاستمرار في الجلوس بنفس الوضع لفترة طويلة خاصة حين
تكون مضطرا لتثبيت وضع رقبتك في اتجاه معين مثل أن
تقرأ أو تعمل على الكمبيوتر. وإذا كان ذلك حتميا
فيجب عليك الاعتدال والراحة كل خمسة عشر دقيقة علي الأقل.

حافظ علي وضع الرأس مستقيما أثناء الجلوس
ويجب أن يكون ارتفاع الطاولة التي تعمل عليها مناسباً
بحيث تتفادى انحناء رقبتك ويجب أن يكون المكتب
قريباً منك وان يكون ارتفاع كرسيك مناسبا.

من الممكن ان تضع قاعدة خشبية مائلة صغيرة
على المكتب لتساعد علي القراءة أو الكتابة بدون
انحناء الرقبة بحيث يكون ما تكتبه أو تقرأه في مستوي النظر.

الوضع الأمثل للعمل على الحاسب الآلي يكون بوضع
الشاشة بحيث يكون مركزها في مستوي أنف
الشخص الجالس أمامها.

تجنب وضع شاشة الكمبيوتر أو التلفزيون علي
أحد جانبي المكتب حيث لا يجب أن تكون في
وضع يجعلك تلتفت إلى أحد الجانبين لوقت طويل.

حاول أن تحافظ دائما على الوضع الطبيعي للرأس
وهو أن تكون رأسك علي استقامة واحدة مع العمود
الفقري بمعني أنه عند النظر للشخص من الجانب
تكون الأذن علي خط واحد مع الكتف فكلما زاد
زحف الرقبة إلى الأمام من هذا الوضع زادت الضغوط
علي فقرات وعضلات الرقبة.

تجنب الإمساك بسماعة التليفون أو المحمول بين الكتف
والرأس لأن ذلك يؤدي إلى تحميل زائد على فقرات
و وعضلات الرقبة.
[/size]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://didja-djamaa.ahlamontada.net/
نبض الأمل

avatar

نوع المتصفح موزيلا

صلي على النبي

صل الله عليه وسلم


انجازاتي
لايتوفر على اوسمة بعد:  

مُساهمةموضوع: رد: شاركنا بنصيحة طبية   2011-09-02, 23:03

الضغط
بالأصابع على راحة اليد طريقة عملية وبسيطة للتخلص من الصداع، حيث أكدت
دراسة طبية من تايوان أن هذه الطريقة فعالة وتؤدي إلى راحة المريض من
الأمراض العادية والشائعة مثل الصداع.

وقالت الدراسة الأكاديمية التي قام بها الدكتور جراهام
تشاندييه من أكاديمية الطب الشرقي في تايوان إن "علاج أي ألم ممكن عن طريق
ممارسة الضغط على نهاية الكف في المنطقة القريبة من السبابة والإبهام".
كرر الضغط مرات عدة حتى تشعر بالراحة، ولكن على المرأة تجنب الضغط إذا كنت
حاملاً، لأنه يعتقد أن هذا التمرين يؤدي إلى تحفيز المرأة الحامل على
المخاض.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://didja-djamaa.ahlamontada.net/
AZER16

avatar

نوع المتصفح موزيلا

صلي على النبي

صل الله عليه وسلم


انجازاتي
لايتوفر على اوسمة بعد:  

مُساهمةموضوع: رد: شاركنا بنصيحة طبية   2011-09-02, 23:14

Arrêter
de fumer




Pourquoi vous devez arrêter de fumer
Parce que vous encrassez vos poumons et vos voies respiratoires,
et qu'un jour ou l'autre cela vous donnera probablement le cancer.



(À gauche vos poumons de fumeur et à droite ceux que j'ai maintenant)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
نبض الأمل

avatar

نوع المتصفح موزيلا

صلي على النبي

صل الله عليه وسلم


انجازاتي
لايتوفر على اوسمة بعد:  

مُساهمةموضوع: رد: شاركنا بنصيحة طبية   2011-10-14, 23:24

شكرا لك على المرور

اتمنى لك المتعة و الفائدة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://didja-djamaa.ahlamontada.net/
 
شاركنا بنصيحة طبية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شبكة سيدي عامر :: منتديات الأسرة المسلمة :: صحة الأسرة والمجتمع-
انتقل الى: