هل سيبعد خالد مشعل من سوريا مع الفلسطنيين في سوريا؟
شاطر
 

 هل سيبعد خالد مشعل من سوريا مع الفلسطنيين في سوريا؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
العامري

العامري

نوع المتصفح موزيلا

صلي على النبي

صل الله عليه وسلم


هل سيبعد خالد مشعل من سوريا مع الفلسطنيين في سوريا؟ Empty
مُساهمةموضوع: هل سيبعد خالد مشعل من سوريا مع الفلسطنيين في سوريا؟   هل سيبعد خالد مشعل من سوريا مع الفلسطنيين في سوريا؟ Empty2011-09-10, 11:50

هل سيبعد خالد مشعل من سوريا مع الفلسطنيين في سوريا؟ 2024_591030754أكدت مصادر فلسطينية مطلعة أن النظام السوري أعطى حركة المقاومة الاسلامية حماس مهلة 3 أيام لمغادرة العاصمة السورية دمشق خاصة القادة العسكريين.

*
وقالت المصادر أن السلطات السورية نبهت حركة حماس لخطورة بقاء قياداتها في دمشق خاصة في ظل الأوضاع المتدهورة على أراضيها بسبب الثورة التي تمر بها البلاد خاصة القيادة العسكرية أو ما يعرف بقيادة كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري للحركة.
*
وأوضحت المصادر أن قيادة الحركة لديها تخوف من إقدام سوريا على اغتيال قيادات بارزة للحركة في دمشق وعلى رأسهم خالد مشعل رئيس المكتب السياسي للحركة تحت زعم أن الثوار السوريين هم من خططوا لاغتياله، حيث يتم تبرير هذا الأمر بأن الثورة السورية هي مخطط لاستهداف حركة المقاومة والنظام السوري الذي يناصر المقاومة الفلسطينية.
*
من جانب آخر، أشارت المصادر إلى أن الحركة ستنقل القيادة السياسية فقط إلى قطر بعد رفض الأردن ومصر استضافة قيادة الحركة على أراضيها أو فتح مكاتب للحركة في عواصمها، موضحة أن خالد مشعل ووفدا من الحركة سيسافران إلى الدوحة لترتيب هذا الأمر .
*
وبينت المصادر أن قيادة الحركة تدرس حاليا بشكل مكثف كيفية نقل مكاتبها السياسية إلى قطر، موضحة أن الحركة شددت الحراسة على قياداتها في سوريا خوفا من الإقدام على اغتيال أحد قاداتها.
*
كما أشارت المصادر إلى أن قيادة الحركة تدرس حاليا أي دولة يمكن لها استضافة القادة العسكريين للحركة المتواجدين في دمشق، موضحة أن إيران هي من أكثر الدول المرشحة لاستضافة القيادة العسكرية.
*
يذكر أن وثائق مسربة عبر ويكيليكس أظهرت أن الرئيس السوري بشار الأسد أكد لوفد من الكونجرس الأمريكي أن حماس "ضيف ثقيل" وغير مرغوب فيه.
*
ومن جانب آخر أكدت المصادر أن إشكالية الثورة السورية تطال بقية قيادات الفصائل الفلسطينية في دمشق كحركة الجهاد الاسلامي بقيادة الأمين العام للحركة رمضان عبدالله شلح، وأوضحت المصادر أن قيادة الجهاد تدرس إمكانية نقل قيادة الحركة إلى طهران، موضحة أن العلاقة الوثيقة بين حركة الجهاد وإيران تمكنها من هذا الأمر.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
هل سيبعد خالد مشعل من سوريا مع الفلسطنيين في سوريا؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شبكة سيدي عامر :: المنتديات العامه :: المنتدى العام :: قسم الاخبار-
انتقل الى: