اكبر ضربة موجعة للجزيرة منذ سنة انشاءها1996

شاطر | 
 

 اكبر ضربة موجعة للجزيرة منذ سنة انشاءها1996

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
العامري



نوع المتصفح موزيلا

صلي على النبي

صل الله عليه وسلم


مُساهمةموضوع: اكبر ضربة موجعة للجزيرة منذ سنة انشاءها1996   2011-09-21, 10:58

قدم وضاح خنفر، المدير العام لقناة ''الجزيرة'' القطرية، أمس، استقالته، وتم تعيين بدلاً عنه الشيخ أحمد بن جاسم آل ثاني، في تطور سريع للأحداث، بعد تسريبات موقع ويكيليكس عن علاقة خنفر واتصالاته بأجهزة استخباراتية أمريكية.

جاء في رسالة وجهها خنفر إلى العاملين بالقناة على موقع ''تويتر'' للتواصل الاجتماعي، أمس، أن قراره جاء ''إفساحا للمجال أمام قيادات جديدة لتولي المسؤولية، وأن الجزيرة قوية بمنهجها وثابتة بانتماء أبنائها لا تتغير بتغير موظف ولا مدير''.
لكن في مقابل ذلك، ذكرت تقارير إعلامية منسوبة لمصادر من داخل القناة، أن التخلي عن خنفر هي ''إقالة وليست استقالة''، وأن القرار جاء بتوجيه من أمير قطر نفسه الذي طالب بالتحقيق في صحة معلومات ويكيليكس. وأشارت ذات المصادر إلى أن الأجواء كانت مهيأة أصلاً لإقالة خنفر بعد دخوله في صراع مع المفكر الفلسطيني عزمي بشارة، وأن المسؤولين القطريين تذرعوا بالوثائق المسربة ليحسموا الصراع لصالح بشارة الذي يتمتع بدعم قوي من أمير قطر.
وكانت الجزيرة قد تعرضت لهزات كثيرة منها استقالة العديد من المذيعات بسبب ضوابط صارمة على المظهر، إلى جانب اتهامها بـ''الازدواجية'' التي تعاملت بها القناة في تغطيتها للحراك الشعبي الذي يجري في عدد من البلدان العربية، ما دفع بمدير مكتب الجزيرة في بيروت، غسان بن جدو، إلى الاستقالة في أفريل الماضي احتجاجا على هذا الخط.
يذكر أن موقع ويكيليكس كان قد نشر منذ شهر برقية صادرة عن السفارة الأمريكية في قطر، تشير إلى أن خنفر وافق على التخفيف من حدة بعض المواد التي نشرتها الجزيرة على موقعها على الأنترنت. كما لمـّحت البرقية إلى وجود نوع من التفاهم بين الولايات المتحدة والجزيرة حول مضمون ما تبثه القناة
.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
العامري



نوع المتصفح موزيلا

صلي على النبي

صل الله عليه وسلم


مُساهمةموضوع: الاستقالة على الجرائد   2011-09-21, 14:07

أعلن مدير عام شبكة قنوات ''الجزيرة'' القطرية، وضاح خنفر، أمس، عن استقالته من منصبه بعد 8 سنوات قضاها بالمنصب. وقال خنفر في صفحته الشخصية على موقع شبكة التواصل الإجتماعية ''تويتر'': ''بعد 8 سنوات من العمل الرائد في شبكة الجزيرة، أعلن الآن تركي للجزيرة''. وأكدت وكالة الأنباء الفرنسية في وقت لاحق خبر استقالة خنفر من الإدارة العامة لـ''الجزيرة''، موضحة أن خبر الإستقالة نشر على موقعي ''الجزيرة نت'' باللغتين الفرنسية والإنجليزية. ووجّه وضاح خنفر وهو فلسطيني الجنسية رسالة إلى العاملين بشبكة قنوات ''الجزيرة'' يعلن فيها استقالته من منصبه. وبالرغم من أن الرسالة لم تكشف عن أسباب الإستقالة، إلا أنه بدا واضحا أن فضيحة علاقة الرجل الأول في القناة القطرية بالمخابرات الأمريكية، كانت الدافع الرئيسي وراء قرار خنفر الرحيل من رأس ''الجزيرة''. وكانت ''النهار'' قد انفردت قبل أيام بنشر نص وثيقة سرية سربها موقع ''ويكيليكس''، تكشف عن وجود علاقات سرية بين خنفر ومسؤولين في المخابرات الأمريكية. وجاء في برقية ''ويكليكس'' أن خنفر التقى مسؤولة في وكالة الإستخبارات العسكرية الأمريكية وهي فرع من جهاز المخابرات المركزية ''CIA''، وأنه تلقى منها تعليمات ومدها بتوضيحات تكشف بوضوح عمله لصالح الأجهزة الأمنية الأمريكية. كما نشرت ''النهار'' قبل أيام أيضا، خبر قيام عائلة وعشيرة خنفر، في الأراضي الفلسطينية المحتلة، بتبرئها منه معلنة أنه لم يعد يمت لها بصلة، ومتهمة إياه بالتسبب في إحداث فتن. يجدر بالذكر، أن وضاح خنفر تولّى منصب مدير عام شبكة قنوات ''الجزيرة'' عام 2006، بعد أن شغل في السابق منصب صحفي، ومدير مكتب، ثم مديرا لقناة ''الجزيرة'' الإخبارية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
العامري



نوع المتصفح موزيلا

صلي على النبي

صل الله عليه وسلم


مُساهمةموضوع: جاسم بن محمد آل ثاني مديرا عاما جديدا لشبكة الجزيرة -وكالات-   2011-09-21, 14:28

أعلنت شبكة الجزيرة الفضائية تعيين الشيخ أحمد بن جاسم بن محمد آل ثاني مديرا عاما جديدا لها. وقال بيان للشبكة إن الشيخ أحمد بن جاسم بن محمد آل ثاني يأتي من خلفية إدارية قوية،

وبخبرة متنوعة اكتسبها من عمله في عدد من الشركات المحلية والعالمية. وقد ذكّرت شبكة الجزيرة -في بيانها- بالتطور والتوسع الذي شهدته منذ تأسيسها عبر إضافة قنوات ومؤسسات جديدة إلي الشبكة، كالجزيرة الرياضية بقنواتها المتعددة، والجزيرة الإنجليزية، والجزيرة الوثائقية، ومركزيْ التدريب والدراسات.

كما شهدت توسعا في مواقع الجزيرة الإلكترونية واستخدامها للإعلام الجديد بأشكاله المختلفة. وأعربت شبكة الجزيرة عن شكرها لمديرها العام السابق وضاح خنفر على جهوده خلال الفترة التي تولى فيها إدارة الشبكة.

كما أكد البيان استمرار شبكة الجزيرة في سياساتها التحريرية التي ظلت عليها منذ إنشائها عام 1996، وهي السياسة التحريرية التي ترتكز على الدقة والموضوعية والتوازن، والحرص على التعددية من خلال التطبيق الدقيق لشعارها “الرأي.. والرأي الآخر”.

وفي مقابلة مع الجزيرة، قال وضاح خنفر إن سياسة الجزيرة لن تتغير بتغير موظف ولا مدير، لأن “روح الجزيرة ليست مرتبطة بشخص وإنما بالمبادئ والقيم”. وبرر مغادرته موقعه مديرا عاما للشبكة بأن “ثمانية أعوام من العمل الإداري كافية لتقديم ما لدى المدير أو القائد أو المسؤول من عطاء وأفكار ورؤية”. وقال إنه فخور بأن يترك المؤسسة وهي في هذه الحال من التميز والريادة والتألق والتمدد كذلك، حيث تتكون اليوم من 25 قناة، ولديها حضور في كل دول العالم. وأضاف “وهذا طبعا بفضل جهود جميع الزملاء،

وأنا لا أدعي ذلك الفضل لنفسي، وإنما لأني كنت ضمن فريق من أفضل الصحفيين والإعلاميين والإداريين في العالم”.

وكالات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
اكبر ضربة موجعة للجزيرة منذ سنة انشاءها1996
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شبكة سيدي عامر :: المنتديات العامه :: المنتدى العام-
انتقل الى: