نجوم اعتزلوا وضيّعوا أهم المواعيد
شاطر | 
 

 نجوم اعتزلوا وضيّعوا أهم المواعيد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
العامري

avatar

نوع المتصفح موزيلا

صلي على النبي

صل الله عليه وسلم


مُساهمةموضوع: نجوم اعتزلوا وضيّعوا أهم المواعيد    2011-09-23, 01:22

نشر موقع ''غول'' العالمي تصنيفا للإصابات الأبشع والأكثـر تأثيرا التي شهدتها مختلف الملاعب عبر التاريخ، والتي أصابت الأنصار والمشجعين بالصدمة، خاصة أنها مست نجوما عالميين أجبرتهم على التقاعد المبكر، أو أنها رهنت مشوارهم أو مشوار منتخباتهم أو أنديتهم.
من أوائل الإصابات البشعة التي حدثت في ملاعب كرة القدم كانت من نصيب الألماني إيفالد لاينين، نجم بوريسيا مونشنغلادباخ سابقا في ذلك الحين ومدرب ميونيخ ، حيث تعرض لتمزق كامل بطول عضلة الفخذ الأمامية بشكل أشبه بما يحدث في أفلام الرعب الأمريكية.

إصابة زيدان قبل مونديال 2002
لم تكن بالإصابة الكبيرة جسدياً، ولكنها جاءت بالكثير من السلبية على المنتخب الفرنسي في تلك الآونة، حيث تعرض نجم المنتخب الفرنسي، زين الدين زيدان، لتمزق عضلي خفيف في مباراة ودية ضد كوريا الجنوبية قبل انطلاق كأس العالم 2002 وهو ما منعه من المشاركة في أول مباراتين، مما أدى لخسارة المنتخب الفرنسي في أولى مبارياته أمام السينغال والتعادل مع الأورغواي، وكان خسارة كبيرة لمنتخب ''الديوك'' الذين خرجوا من الدور الأول للبطولة.

بيكام يغيب عن المونديال
في الوقت الذي كان يخطط فيه النجم الإنجليزي، ديفيد بيكام، للاعتزال عقب نهائيات كأس العالم 2010، فوجئ الجميع بالتاريخ ينهار أرضاً مع سقوطه على ملعب المباراة ممسكاً بوتر أخيل الذي اتضح فيما بعد أنه تمزق عن آخره، وتسبب في غياب نجم من نجوم الإنجليز عن المونديال القادم، وأصبح اللاعب مرهوناً بمستواه وبعاطفة مدرب إنجلترا في يورو 2012 من حيث ضمه وإعطائه فرصة أخيرة للاعتزال بإنجاز من عدمه.
كما قام مدافع ستوك سيتي، شوكروس، بالتدخل العنيف على قدم لاعب أرسنال، آرون رامسي، مما عرض ساق رامسي للكسر. اللاعب القادم من بلاد الغال عاد للعب، لكن ليس بنفس التوهج الذي ظهر به قبل الإصابة.
ومن أبشع الإصابات التي عرضتها شاشات القنوات الرياضية ما حدث للمهاجم الكرواتي داسيلفا، الذي تعرض لتدخل بشكل بشع للغاية من لاعب برمنجهام، تايلور، على منطقة الساق مما أدى إلى كسر مضاعف في العظم، وفشل اللاعب ذو الأصول البرازيلية في استعادة مستواه مرة أخرى.
وكاد الحارس التشيكي أن يفقد حياته ثمناً لتدخل مهاجم ريدنغ في إحدى مباريات فريقه تشيلسي، عندما ارتطمت قدم اللاعب برأس بيتر تشيك، نقل على إثرها إلى المستشفى وتم وضع شرائح معدنية ثابتة في جمجمة اللاعب، ولم يتمكن من اللعب بعدها سوى وهو مرتدياً الخوذة الواقية التي كان أشهر من ارتداها في تاريخ كرة القدم. كان بإمكان البرازيلي رونالدو أن يكون أفضل ما أنجبته كرة القدم على مر التاريخ لولا الإصابات، ولم تكتف الإصابة بالنيل من تألقه فقط، وإنما نالت منه لمرات عديدة. ولكن اللحظات الأصعب كانت عند أولى لمسات الكرة بعد العودة من الإصابة، والتي تجددت معه إصابته، بشكل دفع بالجماهير باكية إلى تحية اللاعب وهو يغادر الملعب.

الكسر المضاعف لسيسي
في الفترة التي كانت تستعد فرنسا لخوض نهائيات كأس العالم 2006 وحينما كان مدرب المنتخب، ريمون دومينيك، ينوي الاعتماد عليه بشكل أساسي بسبب تدني مستوى زميله ديفيد تريزيغي، تعرض الدولي الفرنسي، جبريل سيسي، لاعب ليفربول حينها، لكسر مضاعف في الساق. ويتذكر عشاق الكرة المستديرة النجم فان باستن، حيث حرمت الإصابة جمهوره من متابعة فنياته لفترات طويلة عندما أجبرته على مغادرة الملاعب عن سن يناهز 30 عاما.
وفي الجزائر، شغل مراد مغني، النجم الأول لـ''الخضر''، بال كل الجزائريين، الذين تأثروا كثيرا لعدم قدرته على المشاركة في نهائيات كأس العالم 2010 مع المنتخب الجزائري بجنوب إفريقيا بسبب الإصابة. وخطف مغني قلوب الجزائريين منذ التحاقه بالمنتخب، وتم اعتباره ''زيزو'' الجزائر، قياسا بمهاراته العالية التي تفوق مهارات كل لاعبي المنتخب. مغني، فنّان المنتخب، شارك في نهائيات كأس أمم إفريقيا بأنغولا وهو مصاب، ما عقّد أكثر من إصابته، وحرمه من المشاركة في المونديال. وشكّل ذلك ضربة موجعة للاّعب وللمدرّب سعدان ولكل الجزائريين الذين يتابعون أخباره كل يوم، خاصة أن إصابته على مستوى الركبة أبعدته عن الميادين مدة 18 شهرا، وأجبرته على الرحيل عن لازيو وإعادة بعث مشواره من دوري نجوم قطر مع نادي أم صلال.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
AZER16

avatar

نوع المتصفح موزيلا

صلي على النبي

صل الله عليه وسلم


انجازاتي
لايتوفر على اوسمة بعد:  

مُساهمةموضوع: رد: نجوم اعتزلوا وضيّعوا أهم المواعيد    2011-09-23, 20:41

جزاك الله كل الخير وجعله في ميزان حسناتك
بارك الله فيك على الموضوع القيم
ولا حرمنا الله جديدك المميز
تحياتي اليك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
mysterious boy

avatar

نوع المتصفح موزيلا

صلي على النبي

صل الله عليه وسلم


انجازاتي
لايتوفر على اوسمة بعد:

الوسام الأول


مُساهمةموضوع: رد: نجوم اعتزلوا وضيّعوا أهم المواعيد    2011-09-24, 01:24

جزاك الله كل الخير
بارك الله فيك على الموضوع القيم
ولا حرمنا الله جديدك المميز
تحياتي اليك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://sadi9i.yoo7.com/
 
نجوم اعتزلوا وضيّعوا أهم المواعيد
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شبكة سيدي عامر :: المنتدى الرياضي :: الرياضة العالمية والعربية-
انتقل الى: