شاطر | 
 

 طائرات الناتو تقصف سرت وجبريل يعترف بالخلافات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
العامري

avatar

نوع المتصفح موزيلا

صلي على النبي

صل الله عليه وسلم


مُساهمةموضوع: طائرات الناتو تقصف سرت وجبريل يعترف بالخلافات   2011-09-26, 01:55

2اعلان
بينما أنشد تلاميذ بنغازي، لأول مرة، ''نشيد الاستقلال''، في أول يوم دراسي في عهد ما بعد القذافي، ما تزال المعارك تدور في أكثـر من مكان في ليبيا، وكشف محمود جبريل عن ملامح الحكومة التي ينتظر الإعلان عنها في القريب المنظور.

أعلنت مصادر أمنية مصرية عن احتجاز كمية من الأسلحة المضادة للطائرات، كانت موجهة إلى قطاع غزة، لكن مصدرها لم يتحدد بدقة إن كان ليبيا أو السودان. وحسب مصادر الأمن المصري، فقد عثـر بداخل خمس شاحنات على كمية كبيرة من قذائف الهاون والقذائف المضادة للطائرات والبنادق والمتفجرات.
وفي التفاصيل، قال محمود جبريل لقناة ''العربية'': ''نحن مقبلون على حكومة ائتلاف وطني تضم كل الأطياف وكل المناطق، بشرط ألا يكون ذلك على حساب الكفاءة''. وقال جبريل إن من أولويات الحكومة الانتقالية ''إحلال الأمن والاستقرار، ووضع الخطوات الأولى لبناء جيش وطني، مع تقديم بعض الخدمات الأساسية، مثل خدمات التعليم، وأسر الشهداء، والجرحى، والطلبة في الخارج''.
وأقر المتحدث بوجود ازدواجية في الصلاحيات بين أعضاء المكتب التنفيذي وأعضاء المجلس الانتقالي، معتبرا أنها فترة أزمة يجب التعامل معها بالحوار. وبشأن مشكلة انتشار السلاح، قال جبريل إن ''عدداً كبيراً من الثوار هم أصحاب وظائف، وبشكل تلقائي هؤلاء سيعودون إلى أعمالهم، لأنهم امتشقوا السلاح للضرورة، فهذه الثورة بدأت سلمية، وكنا نتمنى أن تستمر سلمية حتى يسقط النظام'' على حد تعبيره.
وعلى جبهة القتال في مدينة سرت معقل القذافي، وبعد أربعة أيام من الهدوء النسبي، شنت قوات المجلس الانتقالي هجوما مفاجئا على المدينة، مما مكن هذه القوات من الدخول المحدود وسط مقاومة من كتائب القذافي. وتحدث خبير في المعلوماتية لوكالة الأنباء الفرنسية عما وصفه عمليات انتقام وتصفية يقوم بها مرتزقة أفارقة في حق بعض سكان مدينة سرت. وزعم هذا الخبير أن معتصم القذافي موجود في المدينة ويدير مركز عمليات سريا يقع تحت المستشفى المركزي للمدينة. وقال هذا الخبير إن قوات القذافي استعانت به لتصليح أعطال في نظام الإعلام الآلي الخاص بمركز العمليات. وفي ليلة الأحد قامت طائرات حلف الناتو بعدة غارات على سرت، في مؤشر على بدء عملية إسقاط المدينة التي عجزت قوات المجلس الانتقالي عن دخولها لغياب الخبرة والقيادة العسكرية الموحدة. أما في الجنوب، فقد جرى الإعلان عن تسليم مدينة ''تراغن'' بدون قتال وتم رفع ''علم الاستقلال'' بها ابتهاجا.
وفي طرابلس العاصمة، أفادت قناة ''الجزيرة'' القطرية أنه تم العثور، أمس، في سجن أبوسليم، على مقبرة جماعية تضم رفات 1200 شخص، يعتقد أن نظام القذافي قام بتصفيتهم في العام 1996 خلال تمرد لآلاف السجناء. بينما أعلن المجلس الانتقالي أن عددهم وصل 1700 رفات سجين.
وفي بريطانيا، قالت صحيفة ''صنداي تلغراف'' إن علاقة رئيس الوزراء البريطاني الأسبق، توني بلير، الوثيقة بالقذافي أصبحت تحت الضوء، في ظل شكوك حول صفقات مالية عقدها الطرفان، بعدما اتضح أنه التقى مع دكتاتور ليبيا الهارب في جلسات خاصة ست مرات في السنوات الثلاث التي تلت خروجه من رئاسة الوزارة، موضحة أن خمسة لقاءات كانت قبل 14 شهرا من الإفراج عن عبد الباسط المقرحي
.
اعلان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
AZER16

avatar

نوع المتصفح موزيلا

صلي على النبي

صل الله عليه وسلم


انجازاتي
لايتوفر على اوسمة بعد:  

مُساهمةموضوع: رد: طائرات الناتو تقصف سرت وجبريل يعترف بالخلافات   2011-09-26, 19:45

2اعلان
جزاك الله كل الخير
وجعله في ميزان اعمالك
ونفع بك وكل الود والتقدير لشخصك الكريم
ولا حرمنا الله جديدك
في امان الله
اعلان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
طائرات الناتو تقصف سرت وجبريل يعترف بالخلافات
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شبكة سيدي عامر :: المنتديات العامه :: المنتدى العام :: قسم الاخبار-
انتقل الى: