القذافي يتحدث عن ''الشهادة'' ومعارضوه يستعدون للمعركة الأخيرة
شاطر | 
 

 القذافي يتحدث عن ''الشهادة'' ومعارضوه يستعدون للمعركة الأخيرة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
العامري

avatar

نوع المتصفح موزيلا

صلي على النبي

صل الله عليه وسلم


مُساهمةموضوع: القذافي يتحدث عن ''الشهادة'' ومعارضوه يستعدون للمعركة الأخيرة   2011-09-28, 01:42

قال العقيد القذافي، في رسالة صوتية عبر إذاعة بني وليد المحلية، إنه ''لم يكن هناك أسهل من أن أقول لهذه القوى الاستعمارية منذ البداية تعالوا وخذوا بترول هذا الشعب، وكان سيتوقف العدوان''. وجاء حديث القذافي عن انتظار ''الشهادة'' بمثابة الإعلان عن الاستعداد للمعركة الأخيرة.

قال العقيد القذافي إنه في ليبيا ولم يغادر لا إلى فنزويلا ولا إلى النيجر، واستعان القذافي بخطاب ديني هذه المرة، عندما دعا أنصاره في بني وليد وسرت للصمود بقوله: ''إنما الصبر ساعة''. وأشار إلى قوة حلف الناتو قائلا: ''قالوا إن ليبيا ستنصاع عند أول غارة تقوم بها طائرات وأساطيل أكبر حلف في العالم والتاريخ''. بينما بدا العقيد، المختفي عن الأنظار منذ سقوط طرابلس، مقتنعا بمصيره الأخير عندما قال: ''لم يكن هناك أسهل من أن أقول لهذه القوى الاستعمارية منذ البداية تعالوا وخذوا بترول هذا الشعب وكان سيتوقف العدوان. لكن دماء أجدادي وأبي وأبنائي وأحفادي وكل شاب ليبي وطفل ليبي وامرأة ليبية وشيخ ليبي استُشهد في القصف العدواني كان يدفع بنا إلى طريق الممانعة والرفض للاستعمار''.
وعن الوضع في سرت، أعلن قائد عسكري من قوات المجلس الانتقالي، أمس، لوكالة رويترز، أنه يجري محادثات مع شيخ من قبيلة الزعيم المخلوع معمر القذافي داخل المدينة المحاصرة، للتوصل إلى هدنة. لكن معلومات سابقة تحدثت عن انسحاب قوات المجلس الانتقالي لصعوبة اختراقها ومقاومة أنصار القذافي، موازاة مع حديث عن استعداد حلف الناتو للقيام بعملية استباقية مماثلة لعملية الهجوم على طرابلس ومدينة الزاوية، التي مهدت لسقوط العاصمة.
وفي هذه الأثناء، يتواصل نزوح السكان من سرت خوفا من أوضاع أكثـر صعوبة مما هي عليه في ظل الحصار، وبثت محطات التلفزيون العالمية مشاهد لطوابير سيارات تغادر المدينة وسط مراقبة شديدة من قبل قوات المجلس الانتقالي عند مخارج سرت. وعلى جبهة بني وليد، وصلت تعزيزات من الدبابات والآليات الثقيلة تمهيدا لشن هجوم على المدينة.
سياسيا، انتقد المراقب العام لإخوان ليبيا، سليمان بغطوس، في حديث لموقع ''الجزيرة نت''، مجددا، محمود جبريل، رئيس الحكومة التابعة للمجلس الانتقالي الليبي. وأعلن بغطوس رفض الإخوان فكرة المحاصصة في الحكومة المزمع تشكيلها قريبا. كما أبدى المتحدث رفضه استيراد النموذج التركي الذي يمثل حزب العدالة والتنمية بقيادة طيب رجب أردوغان، إلى ليبيا ما بعد القذافي.
دبلوماسيا، اعتبر وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، أن ''قيام بعض الدول الأوروبية باختراق حظر مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة تصدير الأسلحة إلى ليبيا أضر بهيبة المنظمة الدولية''. وقال لافروف للتلفزيون الروسي إن قرار مجلس الأمن الدولي 1970 حظر تصدير الأسلحة إلى ليبيا وتقديم بعض الخدمات العسكرية. وجرى، مع ذلك، توريد الأسلحة إلى هذا البلد بعد صدور القرار المذكور. وجاءت انتقادات لافروف في ضوء رفع الاتحاد الأوروبي الحظر عن إمداد السلطات الجديدة في ليبيا بالأسلح
ة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
AZER16

avatar

نوع المتصفح موزيلا

صلي على النبي

صل الله عليه وسلم


انجازاتي
لايتوفر على اوسمة بعد:  

مُساهمةموضوع: رد: القذافي يتحدث عن ''الشهادة'' ومعارضوه يستعدون للمعركة الأخيرة   2011-09-28, 16:36

شكرا جزيلا اخي الفاضل
على هده الاخبار
بارك الله فيك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
القذافي يتحدث عن ''الشهادة'' ومعارضوه يستعدون للمعركة الأخيرة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شبكة سيدي عامر :: المنتديات العامه :: المنتدى العام :: قسم الاخبار-
انتقل الى: