ما هو مجلد الجنك ميل Junk mail folder او السبام؟

شاطر | 
 

 ما هو مجلد الجنك ميل Junk mail folder او السبام؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
wael3

avatar

نوع المتصفح موزيلا

صلي على النبي

صل الله عليه وسلم


مُساهمةموضوع: ما هو مجلد الجنك ميل Junk mail folder او السبام؟   2013-10-11, 13:33

[SIZE="4"]
هذه المعلومات تفيدك اذا كنت تقوم بالتسويق او الاعلان إلكتروني او ما يسمى بالحملات الإعلانية الالكترونية[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] من خلال خدمات الـ [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]او الارسال من خلال الـ [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] او [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

المصدر: [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

هو مجلد افتراضي اضافي لصندوق الوارد، يجب عليك ان تتفحصه بين الحين والآخر لضمان عدم وقوع رسائل مهمة فيه. حيث ان هذا المجلد تخزن فيه الرسائل الواردة لعنوانك البريدي والتي يحتمل ان تتضمن رسائل تنطبق عليها المعايير التالية: بعضها او كلها.

هذه العمليات يقوم بها برنامج قراءة البريد الخاص بالمستلم من امثال ياهو وهوت ميل وجي ميل وغيرهم لفرز الرسائل الدعائية في مجلد منفصل لضمان تجربة جيدة مع الصندوق الوارد.

- الرسائل واردة من اشخاص لا تعرفهم:
 - الرسائل واردة من عناوين بريدية مشبوهة:.
 - الرسائل واردة من سيرفر لا يتضمن سجلات الـ spf و سجلات [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]وكذلك في بعض الحالات قد لا يتضمن سجل الـ [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] كما في فلتر ياهو وجي ميل.
 - الرسائل تتضمن نصوص وصور يحتمل ان تكون دعائية بناءا على شكلها وتنسيقها واسلوب عرضها
كل من مزودي خدمات البريد الإلكتروني يطبق مجموعة كبيرة جدا من المعايير التي يسقطها على الرسائل الواردة لفرزها ومعرفة فيما اذا كان يجدر تخزينها في الوارد او في الرسائل غير المرغوبة.

[SIZE="6"]مستخدمي الايميل يتشاركون في سلوكهم تجاه الرسائل الواردة في صندوق الوارد[/SIZE]

ان الاسلوب الذي يتعامل به مستخدمي بريد هوت ميل وجي ميل وياهو وغيرهم يتشاركون بشكل فني خفي باضافة اشارات سلبية او ايجابية او "درجة سمعة" لمصادر الرسائل البريدية كلما تم فتح الرسالة وقرائتها والنقر على وصلاتها ووضع اشارة "SPAM" عليها بحيث تخزن هذه المعلومات في قواعد بيانات مشتركة ضخمة جدا ويتم الوصول إليها من كل مزودي خدمات البريد الإلكتروني.
اي ان الرسالة التي وضع عليها عدد من المستخدمين  اشارة "SPAM" في بريد ياهوو سوف تصل لصندوق الرسائل غير المرغوبة كذلك في بريد هوت ميل لان الأخير سيبحث عن درجة سمعة هذه الرسالة في قاعدة البيانات المشتركة قبل ان يقرر ان يضعها في صندوق الوارد او الرسائل غير المرغوبة.

[SIZE="5"]سمعة المرسل[/SIZE]

السيرفر المرسل: هل يستخدم آي بي جديد ثابت، هل يتضمن سجلات  سجلات الـ spf و سجلات [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]   وكذلك في بعض الحالات قد لا يتضمن سجل [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]كما في فلتر ياهو وجي ميل.
سمعة المرسل : سمعة العنوان البريدي المرسل: هل هو جديد؟ هل سبق وان تم حظره؟ هل يوجد له سجلات ايجابية او سلبية في قواعد البيانات المشتركة؟
[SIZE="5"]محتوى الرسالة[/SIZE]

هل تتضمن نصوصا او صورا او روابط يحتمل ان تعبر عن محتوى دعائي او عبثي.

[SIZE="5"]فلتر المستلم[/SIZE]

المعايير التي يستخدمها المستلم لتحديد هوية الرسالة ووجهتها، وهنالك معايير تطبق بشكل تلقائي من قبل هوت ميل وياهو وجي ميل وغيرهم وهنالك معايير شخصية يقوم المستخدم بنفسه بانشائها.

ينصحك مزودي خدمات البريد الإلكتروني مثل ياهو وجي ميل وهوت ميل وغيرهم بالقول عليك ان تدرب حساب بريدك الإلكتروني بنفسك ليحسن من اسلوب تعامله من صندوق الوارد الخاص بك لتقليل نسبة الخطأ.

اذا وجدت رسائل مرغوبة في صندوق الرسائل غير المرغوبة فيجب عليك ان تضغط على زر "ليست رسالة غير مرغوبة" لتتحول هذه الرسالة لمجلد الوارد وسيضاف اشارة ايجابية لهذه الرسالة ولمصدرها كذلك لضمان ان تصل فيما بعد لصندوق الوارد ف لجميع مزودي خدمات البريد الإلكتروني.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[/SIZE]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
ما هو مجلد الجنك ميل Junk mail folder او السبام؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شبكة سيدي عامر :: خدمات شبكة سيدي عامر :: أحلى منتدى :: عالم الأكواد :: منتدى التطوير والاشهار-
انتقل الى: