«مرسيدس - بنز»

شاطر | 
 

 «مرسيدس - بنز»

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ايوب1



صلي على النبي

صل الله عليه وسلم


مُساهمةموضوع: «مرسيدس - بنز»   2009-06-11, 17:31


بعد
ظهورها في معرض أبو ظبي في كانون الأول (ديسمبر) الماضي، تختبر مرسيدس-
بنز سيارتها S 400 BlueHYBRID في دبي قبل طرحها كأول سيارة فخمة هجينة في
المنطقة منتصف العام الحالي، انطلاقاً من أن حماية البيئة هي من أولويات
الشركة الألمانية التي تعتبر صانع السيارات الفخمة الأول في الشرق الأوسط.
وكشفت خلال معرض ديترويت الدولي عن طراز BlueZERO E-CELL PLUS ذي المحرّك
الكهربائي ومحرك الاحتراق الداخلي الذي يستخدم كمولد للطاقة لإطالة مدى
السيارة. ويصل اجمالي مدى هذا الطراز الى 600 كلم ويمكنه أن يجتاز مسافة
تصل الى 100 كلم باستخدام المحرّك الكهربائي لوحده.

وجهّزت S 400
BlueHYBRID بمحرك بنزين معدل سداسي الاسطوانات على شكل V ومحرك كهربائي
متراص، ما يجعلها أكثر سيارة صالون فخمة ذات محرك احتراق اقتصاداً في
استهلاك الوقود في العالم بمعدل 7.9 ليتر فقط لكل 100 كلم، الى جانب كونها
أقل سيارة في فئتها من ناحية انبعاثات غاز ثاني أوكسيد الكربون بمعدل 186
غراماً للكيلومتر.

وخلال عملية تطوير
المحرك، استغل المهندسون مزايا مبدأ اتكنسون حيث شوط التمدد أطول من شوط
الضغط، اذ يبقى صمام السحب مفتوحاً وقتاً أطول نسبياً بين شوطي السحب
والضغط، ما يحسّن من الكفاءة الحرارية للمحرّك مع تخفيض استهلاك الوقود
والانبعاثات غير المعالجة.
كما يزيد رأس الاسطوانات الجديد والمكابس المختلفة وعمود الكامة المعدّل
قوة المحرك بمعدل 7 أحصنة مع تقليل استهلاك الوقود في الوقت ذاته.

وتتسارع S 400
BlueHYBRID من الصفر الى 100 كلم/س خلال 7.2 ثانية وتصل الى سرعة قصوى
محددة إلكترونياً تبلغ 250 كلم/س، فيما تتفوق على الطراز S 350 ذي المحرك
التقليدي والمعدل الايجابي جداً في استهلاك الوقود وفق المعايير الأوروبية
بمعدل 2.2 ليتر لكل 100 كلم. وتنخفض انبعاثات غاز ثاني أوكسيد الكربون
بنسبة 21 في المئة.

وتتسارع S 400
BlueHYBRID من الصفر الى 100 كلم/س خلال 7.2 ثانية وتصل الى سرعة قصوى
محددة إلكترونياً تبلغ 250 كلم/س، فيما تتفوق على الطراز S 350 ذي المحرك
التقليدي والمعدل الايجابي جداً في استهلاك الوقود وفق المعايير الأوروبية
بمعدل 2.2 ليتر لكل 100 كلم. وتنخفض انبعاثات غاز ثاني أوكسيد الكربون
بنسبة 21 في المئة.

تحتفل مرسيدس - بنز
الفئة G في الشرق الأوسط هذه السنة بعيدها الـ30، علماً أن الشركة
الألمانية التي كشفت للمرة الأولى عن مركبة الدفع الرباعي القوية هذه
للجمهور عام 1979 وسلّمت نحو 200 وحدة منها حول العالم، لا تخطط حالياً
لوقف إنتاجها.
وهذا الطراز الذي يُعدّ الأفضل في قطاع الدفع الرباعي ويحمل الحرف «G»
المختصر إضــافة الى نجمة مرســيدس، فاز برالي باريــس دكــار ويواصل
حالياً تســجيل الانــتصار تلو الآخر في استفتاءات القراء، ويمثل العمود
الأساس في عائلة سيارات مرسيدس للدفع الرباعي التي تنامت لتصبح خمسة أنواع
مختلفة. كما أنها أصبحت أطول ســيارة انتاج في الخدمة في تاريخ الشركة
الممتد لأكثر من 120 عاماً.

وواصلت مرسيدس - بنز تجهيز هذه المركبة بأحدث التطورات التكنولوجية مع
نظام قيادة فائق من دون أن يؤثر ذلك على شخصيتها الأساسية. وبفضل نظام
الدفع الرباعي الدائم ونظام التحكّم الالكتروني بالاحتكاك 4ETS وEPS وعلبة
مــسننات «منخفضة المدى» وثلاثة أقفال مفاضلة قابلة للتعيين، تعتبر الفئة
G مســتعدة لمــجابهة أي نــوع من تحديات الطرق الوعرة مع المحافظة على
مستويات السلامة في التــعامل معها، والمتوقعة من مرســيدس على الــطريق.

تاريخياً، بدأ برنامج
تطوير هذه السيارة عام 1972 من خــلال اتفــاق تعاون بين دايملر - بنز
وشتاير - دايملر - بوش في غراتــس في النمــسا. وعام 1975 اتُّخِذ قرار
بإنشاء مصنع إنتاج في غراتــس يــواصل تجــميع الفئة G يدوياً في صــورة
رئيــسة حتى تاريخه.
وحين طرحت هذه السلسلة في الأسواق للمرة الأولى في ربيع عام 1979، زودت
بأربعة محركات مختلفة تبدأ بقوة 72 الى 150 حصاناً. وتتوافر كطراز مكشوف
مع قاعدة عجلات قصيرة أو ستايشن واغن مع قاعدة عجلات قصيرة أو طويلة.

وبعد عمليات تعديل
مستمرة ومزيد من أعمال التطوير خلال السنوات العشر الأولى، اتخذت خطوة
تطويرية كبرى عام 1989 حينما أصبح لعائلة G ذرية ممثلة بمشروع يحمل
داخلياً الرقم ،460 وُجّه أساساً ليكوّن سيارة رياضية متعددة الأغراض وآخر
يحمل الرقم 463.

وتقدمت هذه السيارة تقنياً في صورة كبيرة مع إدخال نظام جديد للدفع
الرباعي الدائم، وأقفال ترس تفاضلي على المحاور الأمامية والخلفية والتي
أضحت الآن تجهيزات أساسية، وترس تفاضلي محوري قابل للإقفال بالكامل، فضلاً
عن بدء توفير المكابح المانعة للانغلاق كتجهيز اختياري. وأصبحت المقصورة
الجديدة أكثر إثارة للإعجاب بتوفير ملامح متناغمة لراحة الركاب مثل
المقاعد الجديدة وألواح الهيكل الداخلية والكونسول المركزي ولوحة العدادات
الجديدة والتزيينات الخشبية.

ومنذ أيلول (سبتمبر) عام 2001 باتت الفئة G تضم أنظمة التحكّم الريادية بالاحتكاك والكبح والثبات ESP و4ETS، ومساعد المكبح.
كذلك تتوافر عائلة الطراز الحالي بثلاثة أنواع هيكلية ستايشن واغن قصيرة،
ستايشن واغن طويلة ومكشوفة تأتي مجهزة بمحرّك بنزيني قوي مكوّن من ثماني
أسطوانات سعة 5.5 ليتر بقوة 388 حصاناً وعزم دوران 530 نيوتن متر. أما
الطراز الأكثر شهرة فهو G 55 AMG، المتوافر فقط كسيارة ستايشن واغن طويلة
ذات أربعة أبواب، بمحرّك ثماني اسطوانات فائق الشحن بقوة 507 أحصنة وعزم
دوران 700 نيوتن متر، ليعطي بالتالي أداءً جباراً يمضي جنباً الى جنب مع
صوت لا يُضاهى، يمنح هذه النسخة الرياضية صفة مميزة.

وتتكامل هذه المجموعة
مع طراز G-Guard المبني على قاعدة 500 G ستايشن واغن ذات قاعدة العجلات
الطويلة والمخصصة لتوفير الحماية الخاصة على مستوى B6 أو B7، ضد الهجمات
بالأسلحة الفردية والبنادق والعبوات الناسفة ذات الحجم المحدد
منقول
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
HoCiNe



نوع المتصفح موزيلا

صلي على النبي

صل الله عليه وسلم


انجازاتي
لايتوفر على اوسمة بعد:

الوسام الأول

الوسام الثاني

الوسام الثالث


مُساهمةموضوع: رد: «مرسيدس - بنز»   2009-06-12, 10:55

شكرااا
أخي مايكل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
عمر بن عاشور



صلي على النبي

صل الله عليه وسلم


مُساهمةموضوع: رد: «مرسيدس - بنز»   2009-06-12, 16:42

شكرا مايكل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
MeSsI



صلي على النبي

صل الله عليه وسلم


انجازاتي
لايتوفر على اوسمة بعد:  

مُساهمةموضوع: رد: «مرسيدس - بنز»   2009-06-15, 11:22

:ارقى تحية :
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.tvquran.com
 
«مرسيدس - بنز»
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شبكة سيدي عامر :: هنا بيتك :: الساحه الادبيه :: الكاريكاتير والصور النادرة-
انتقل الى: